الموضوعات تأتيك من 15701 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجيش المصري ينفذ مناورة بالذخيرة الحية والمقاتلات وأسلحة الدفاع الجوي (صور)

10/04/2019 | 3:45 ص 0 comments

شهد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، المرحلة الرئيسية للمناورة "بدر 2019"، مع الرماية بالذخيرة الحية التي تنفذها وحدات من الجيش الثالث الميداني....

شهد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، المرحلة الرئيسية للمناورة "بدر 2019"، مع الرماية بالذخيرة الحية التي تنفذها وحدات من الجيش الثالث الميداني.

إقرأ المزيد

الجيش الثالث المصري يطلق تمرين جنود "إعصار-56" لاقتحام دفاعات العدو

وينفذ الجيش الثالث الميداني التدريبات بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية، والتي تستمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وتزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء .

ونفذت المناورة لتحقيق المهام المخطط لها، كما تضمنت المرحلة إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية التي نفذت طلعات، للاستطلاع والتأمين والمعاونة، لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، وتحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

ثم قامت العناصر المدرعة والمشاة الميكانيكية بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بتناغم كامل بين كافة عناصر تشكيل المعركة، وذلك بمعاونة الحوامات المسلحة وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المعاكسة وحرمانه من تنفيذ مهامه.

وناقش وزير الدفاع المصري، أسلوب السيطرة على عناصر تشكيل المعركة للعناصر المقاتلة والمعاونة في تنفيذ المهام وكيفية اتخاذ القرار المناسب لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثنـاء سير أعمال القتال.

وأكد وزير الدفاع أنه لا تهاون أو تسامح مع كل من يحاول زعزعة استقرار مصر وحدودها وسيادة شعبها على أراضيها، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب وتطوير أساليبه ووسائله باعتباره الركيزة الأساسية لقدرة وجاهزية القوات المسلحة لتنفيذ أية مهمة مستقبلية توكل إليها .

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إعلان جيش مصر شركة مسلحة مصرية الجزيرة مباشر 18/07/2019 | 9:45 م

  في أواخر يوليو 2010: (أحمد عبد الهادي) أحد العاملين بمصنع "حلوان للصناعات الهندسية - مصنع 99 الحربي لقي حتفه نتيجة أحد الانفجارات المتكررة بالمصنع، والناتجة عن عدم توافر تدابير السلامة الكافية، الأمر الذي أدى إلى توقف زملائه عن العمل ولم يكتفوا بذلك، بل تمكنوا من نشر وقائع الحادثة عبر شبكات الإنترنت من خلال مواقع تابعة لجماعة الإخوان المسلمين بعد أن رفضت وسائل الإعلام الحكومية والخاصة نشر أحداث الواقعة..

الجيش المصري يُحبط هجوماً انتحارياً بشمال سيناء - جريدة الحياة 18/07/2019 | 9:45 م

الجيش المصري يُحبط هجوماً انتحارياً بشمال سيناء

بوابة الفجر: توفيق عكاشة: تاريخ الجيش المصري يتخطى الـ9 آلاف عام 18/07/2019 | 9:45 م

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن مصر كانت صاحبة أول امبراطورية لم تغب عنها الشمس في تاريخ الأرض، لافتَا إلى أن القاهرة هي أول من عرفت دول العالم، بأن ...

الجيش المصري يكشف تفاصيل إحباط هجوم انتحاري في شمال سيناء - 18/07/2019 | 9:45 م

نقل مراسل RT في مصر عن المتحدث العسكري للجيش المصري، أن عناصر القوات المسلحة المصرية تمكنت من إحباط عملية انتحارية في شمال سيناء.

لينا مظلوم تكتب: صفعة قادمة تنتظر أردوغان 15/07/2019 | 3:45 م

الهزيمة الثقيلة التى أصابت داعش فى غرب العراق وشرق سوريا أنهت مرحلة «التمكين».. لتبدأ مراحل «التجميع» و«التجنيد» وعمليات الخلايا الصغيرة المنتشرة فى دول العالم. العوامل التى خلقت داعش وغيره من ...

متخصص في الشأن التركي: أردوغان لديه عقدة من حديث «خير أجناد الأرض» (فيديو) 15/07/2019 | 3:45 م

قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى، إن تركيا تحاول إعادة استعمار مصر والوطن العربي.



الجيش المصري ينفذ مناورة بالذخيرة الحية والمقاتلات وأسلحة الدفاع الجوي (صور) الجيش المصري شهد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي، المرحلة الرئيسية للمناورة "بدر 2019"، مع الرماية بالذخيرة الحية التي تنفذها وحدات من الجيش الثالث الميداني....



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://ksa-press.com/world-news/189628/الجيش-المصري-ينفذ-مناورة-بالذخيرة-الحية-والمقاتلات-وأسلحة-الدفاع-الجوي-صور https://ksa-press.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش المصري ينفذ مناورة بالذخيرة الحية والمقاتلات وأسلحة الدفاع الجوي (صور)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars