الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إ مصراوى

10/04/2019 | 11:45 ص 0 comments

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إلى أجل غير مسمى | مصراوى

طرابلس (أ ش أ)

أعلن مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، اليوم الثلاثاء، تأجيل الملتقى الوطني الجامع إلى أجل غير مسمى، وذلك في أعقاب تأكيد سابق له بأن الملتقى سيعقد في موعده المقرر منتصف أبريل الجاري في مدينة غدامس بليبيا، رغم العمليات العسكرية الجارية .

وقال سلامة - في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية- إنّه حريص أكثر من أي وقت مضى على عقد الملتقى الوطني في أقرب وقت، وذلك باعتبار النتائج التي توصل إليها مؤخرًا فرصة تاريخية، تستدعي عدم السماح بإفسادها، مؤكدا أنه سيعمل بكل قوة لعقد الملتقى في أسرع وقت ممكن، دون إقصاء أو استثناء أحد، مشيرا إلى أن هناك شرطين لعقد الملتقى، الأول بذل جهود لوقف التصعيد، والثاني معالجة التصدعات التي أصابت المواقف الخارجية من المسألة الليبية.

وعزا سلامة قرار التأجيل - بحسب البيان - إلى التوترات الأمنية التي تشهدها ضواحي العاصمة طرابلس، بالإضافة إلى عدم تأكده من استجابة الشخصيات المدعوة من عموم مناطق البلاد لحضور الملتقى، فضلاً عن تأمين سلامتهم وحريتهم بالتعبير عن رأيهم .

وحول المرحلة التي توصل إليها قبيل التصعيد العسكري الأخير ، أوضح سلامة أنه تم الاتفاق على الشروط الضرورية التي تمكِّن من التوصل لحل فعلي للأزمة الليبية، من خلال تسوية سياسية وميثاق مشترك والتزامات مُحدَّدة، مشيرا إلى أن حصيلة مشاورات نحو العام ونصف العام، مع كافة الشرائح والفئات الليبية، أوضحت استعداد غالب الأطراف الفاعلة للتنازل عن المصالح الضيّقة والدفع نحو الحل السياسي .

يذكر أنه حتى الأيام القليلة الماضية، كان المبعوث الأممي يتمسك بآمال عقد الملتقي الوطني في موعده، والذي ظهر من خلال حديثه في مؤتمر صحفي في طرابلس قبل ثلاثة أيام، قائلا "نحن مصرون على عقد المؤتمر بين الأطراف الليبيين في موعده المقرر بين 14 و16 أبريل".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الغرب لا يريد التنازل عن ليبيا لـ نسخة القذافي - 19/04/2019 | 11:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب رافيل مصطفين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تعثر الهجوم على طرابلس، بتناقضات مواقف داعمي حفتر والسراج، ومصالحهم.

ترامب بحث مع حفتر رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي 19/04/2019 | 11:00 م

أفاد البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث الإثنين مع المشير خليفة حفتر جهود "مكافحة الإرهاب" و"رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي مستقر وديمقراطي". وكانت واشنطن قد عارضت الخميس، إلى جانب موسكو، مسعى بريطانيا في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار في ليبيا.

ليبيا.. من سيحسم معركة طرابلس؟ - 19/04/2019 | 11:00 م

أعلن البيت الأبيض في بيان مقتضب إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالدور المهم للمشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية.

الميادين ليبيا بين سردِّية الشعب وسردِّية المُكَوِنات 19/04/2019 | 11:00 م

بين هذا وذاك مراكز قوى في الزنتان وسبها وغيرها أقل أهمية تستدرج عروضاً من هذا ومن ذاك. تلك هي ملامح ثورة "الربيع" الليبي لكنها لا تكفي وحدها لتفسير ما يدور على الأرض. ذلك أن لكل "ربيع" ذئابٌ أجنبية ترصد مصالحها وتتابعها إلى نهاية المطاف

الأمم المتحدة تجلي 163 لاجئا من ليبيا إلى النيجر 19/04/2019 | 11:00 م

في أول عملية إجلاء للاجئين ومهاجرين منذ بدء القتال في طرابلس قبل نحو أسبوعين - وكالة الأناضول

مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters 18/04/2019 | 5:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.



المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إ مصراوى اخبار ليبيا المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إلى أجل غير مسمى | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/4/9/1547544/-المبعوث-الأممي-إلى-ليبيا-يعلن-تأجيل-الملتقى-الوطني-الجامع-إلى-أجل-غير-مسمى https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إ مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars