الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إ مصراوى

10/04/2019 | 11:45 ص 0 comments

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إلى أجل غير مسمى | مصراوى

طرابلس (أ ش أ)

أعلن مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، اليوم الثلاثاء، تأجيل الملتقى الوطني الجامع إلى أجل غير مسمى، وذلك في أعقاب تأكيد سابق له بأن الملتقى سيعقد في موعده المقرر منتصف أبريل الجاري في مدينة غدامس بليبيا، رغم العمليات العسكرية الجارية .

وقال سلامة - في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية- إنّه حريص أكثر من أي وقت مضى على عقد الملتقى الوطني في أقرب وقت، وذلك باعتبار النتائج التي توصل إليها مؤخرًا فرصة تاريخية، تستدعي عدم السماح بإفسادها، مؤكدا أنه سيعمل بكل قوة لعقد الملتقى في أسرع وقت ممكن، دون إقصاء أو استثناء أحد، مشيرا إلى أن هناك شرطين لعقد الملتقى، الأول بذل جهود لوقف التصعيد، والثاني معالجة التصدعات التي أصابت المواقف الخارجية من المسألة الليبية.

وعزا سلامة قرار التأجيل - بحسب البيان - إلى التوترات الأمنية التي تشهدها ضواحي العاصمة طرابلس، بالإضافة إلى عدم تأكده من استجابة الشخصيات المدعوة من عموم مناطق البلاد لحضور الملتقى، فضلاً عن تأمين سلامتهم وحريتهم بالتعبير عن رأيهم .

وحول المرحلة التي توصل إليها قبيل التصعيد العسكري الأخير ، أوضح سلامة أنه تم الاتفاق على الشروط الضرورية التي تمكِّن من التوصل لحل فعلي للأزمة الليبية، من خلال تسوية سياسية وميثاق مشترك والتزامات مُحدَّدة، مشيرا إلى أن حصيلة مشاورات نحو العام ونصف العام، مع كافة الشرائح والفئات الليبية، أوضحت استعداد غالب الأطراف الفاعلة للتنازل عن المصالح الضيّقة والدفع نحو الحل السياسي .

يذكر أنه حتى الأيام القليلة الماضية، كان المبعوث الأممي يتمسك بآمال عقد الملتقي الوطني في موعده، والذي ظهر من خلال حديثه في مؤتمر صحفي في طرابلس قبل ثلاثة أيام، قائلا "نحن مصرون على عقد المؤتمر بين الأطراف الليبيين في موعده المقرر بين 14 و16 أبريل".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد إسقاط 5 منها.. انتهاك سافر من الدرون التركية لأجواء ليبيا 20/07/2019 | 10:00 م

تقارير صادرة عن موقع Flight Radar المعني برصد الحركة الجوية قبالة الساحل الليبي أظهرت وجودا دائما لطائرات إنذار مبكر تابعة لتركيا.

ليبيا: الافراج عن البغدادي المحمودي 20/07/2019 | 10:00 م

 قسم الأخبار- أعلنت وزارة العدل في حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، اليوم السبت، أنها قررت

حلفاء حفتر يمهدون للتصعيد بعد البيان السداسي حول ليبيا 20/07/2019 | 10:00 م

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية أن البيان السداسي، الذي دعا إلى وقف إطلاق النار في ليبيا، لا يعبر عن موقف مصر، التي تواصل دعمها للواء خليفة حفتر، فيما تتعرض الإمارات لحرج دولي جراء فشل مليشيات حفتر في تنفيذ رؤيتها.

ليبيا.. الإفراج الصحي عن البغدادي المحمودي آخر رئيس للوزراء في عهد القذافي 20/07/2019 | 10:00 م

قررت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، الإفراج الصحي عن البغدادي علي المحمودي، آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس الراحل مع

ليبيا: حكومة الوفاق تفرج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي 20/07/2019 | 10:00 م

قالت وزارة العدل الليبية في حكومة الوفاق الوطني، ومقرها طرابلس، إنها أفرجت السبت عن آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي "بناء على توصية من اللجنة الطبية المختصة...". وأكدت في بيان أن ذلك لا يعني إنهاء للمتابعة القضائية للمعني أو فصلا في التهم المنسوبة". وكانت إحدى المحاكم الليبية قد أصدرت في 2015 حكما بالإعدام "رميا بالرصاص" بحق ثمانية أشخاص بينهم البغدادي.

ليبيا.. عودة الملاحة في مطار معيتيقة بعد توقف إثر قصف جوي ‬‎ 19/07/2019 | 7:00 ص

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، عودة الملاحة الجوية بعد توقفها لساعات جراء قصف جوي استهدف المطار. وأضافت إدارة المطار، في بيان مقتضب على صفحتها بموقع ”فيسبوك“، أن شركات الطيران ستباشر ما تبقى من رحلاتها المجدولة الخميس، دون تفاصيل حول الخسائر التي تعرض لها المطار جراء القصف. وفي وقت سابق، أعلنت…

ليبيا: الإمارات تقر بفشلها في دعم حفتر و تدعو لوقف القتال 19/07/2019 | 7:00 ص

اشتركت الإمارات في بيان مع أطراف أخرى أبدوا فيه قلقهم بشأن الأعمال القتالية المستمرة في طرابلس الليب



المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إ مصراوى اخبار ليبيا المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إلى أجل غير مسمى | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/4/9/1547544/-المبعوث-الأممي-إلى-ليبيا-يعلن-تأجيل-الملتقى-الوطني-الجامع-إلى-أجل-غير-مسمى https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تأجيل الملتقى الوطني الجامع إ مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars