الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تعرب عن الخيبة لرفض بريطانيا تسليمها 4 من غولن الإرهابية تركيا الآن

10/04/2019 | 1:00 م 0 comments

أعربت تركيا عن خيبة أملها، إزاء رفض المحكمة العليا في بريطانيا، طلب الاستئناف على قرار عدم قبول تسليمها عناصر من منظمة “غولن” الإرهابية. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أقصوي، في بيان الثلاثاء، حول فشل العملية القضائية الخاصة بتسليم بريطانيا كلا من “حمدي أقن إيبك”، و”علي جليك”، و”طالب بويوك”، و”مصطفى يشيل” المنتسبين

أعربت تركيا عن خيبة أملها، إزاء رفض المحكمة العليا في بريطانيا، طلب الاستئناف على قرار عدم قبول تسليمها عناصر من منظمة “غولن” الإرهابية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أقصوي، في بيان الثلاثاء، حول فشل العملية القضائية الخاصة بتسليم بريطانيا كلا من “حمدي أقن إيبك”، و”علي جليك”، و”طالب بويوك”، و”مصطفى يشيل” المنتسبين إلى منظمة “غولن” الإرهابية، لتركيا.

وقال “أقصوي”: إن رفض المحكمة العليا اليوم (الثلاثاء) طلب الاستئناف ضد قرار محكمة “ويستمينستر” بلندن، حول عدم قبول تسليم الإرهابيين الأربعة لتركيا، سبب خيبة أمل.

وشدد على أن تركيا ستواصل تطلعاتها وجهودها حيال تسلمها منسوبي “غولن”، المسؤولة عن محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/ تموز، التي أدت لاستشهاد 251 من المواطنين الأبرياء، وإصابة الآلاف.

وأضاف: “يجب عدم نسيان أن المنظمة الإرهابية المذكورة، تشكل تهديدا لكافة البلدان الموجودة فيها، وليس تركيا فقط”، مؤكدا الأهمية الكبيرة للتعاون الدولي في مكافحة الإرهاب.

ومنتصف يوليو 2016، شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة “غولن”، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.‎‎

لكن المواطنين تصدوا بصدورهم العارية للانقلابيين في الشوارع، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.المصدر/الاناضول

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد تسلمها منظومة S-400.. كيف سيتغير نفوذ تركيا على الأرض؟ - CNN Arabic 13/07/2019 | 2:00 م

يقول المسؤولون الأمريكيون إن تسلم تركيا منظومة الصواريخ الروسية "S-400" قضية أمنية خطيرة بالنسبة لهم، فمع وجود أنقرة في برنامج مقاتلة F35، يساورهم القلق من أن روسيا قد تستخدم تلك المنظومة لجمع البيانات عن المقاتلة الشبح.

​ فيتش تخفض تصنيف تركيا الائتماني مع نظرة مستقبلية سلبية مصراوى 13/07/2019 | 2:00 م

فيتش تخفض تصنيف تركيا الائتماني مع نظرة مستقبلية سلبية | مصراوى

تركيا تطلق مخلب 2 ضد حزب العمال الكردستاني أخبار سكاي نيوز عربية 13/07/2019 | 2:00 م

أعلنت السلطات التركية السبت، أنها شنت عملية عسكرية جديدة ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق.

تركيا تطلق عملية المخلب – 2 ضد بي كا كا شمالي العراق 13/07/2019 | 2:00 م

تستمر العملية كما هو مخطط لها بدعم من سلاح القوات الجوية والبرية - وكالة الأناضول

عواقب إتمام صفقة الصواريخ الروسية على تركيا أخبار سكاي نيوز عربية 13/07/2019 | 2:00 م

ما إن أعلنت تركيا، اقتناء منظومة الدفاع الصاروخية "إس 400"، في سنة 2016، حتى أبدت واشنطن معارضة شديدة للصفقة، لكن أنقرة، لم تصغ لحلفائها في حلف شمال الأطلسي.

أردوغان يكشف طريقة نقل إس-400 إلى تركيا - 08/07/2019 | 10:45 م

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تستعد لتسلم منظومات الصواريخ للدفاع الجوي الروسية من طراز "إس-400"، كاشفا أن نقلها إلى تركيا سيجري جوا.

أردوغان: التحضيرات متواصلة لشحن منظومة إس400 إلى تركيا 08/07/2019 | 10:45 م

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، أن التحضيرات متواصلة لشحن منظومة "إس400" الروسية إلى تركيا، وأن تحديد أماكن نشرها عائد لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان. - وكالة الأناضول



تركيا تعرب عن الخيبة لرفض بريطانيا تسليمها 4 من غولن الإرهابية تركيا الآن تركيا أعربت تركيا عن خيبة أملها، إزاء رفض المحكمة العليا في بريطانيا، طلب الاستئناف على قرار عدم قبول تسليمها عناصر من منظمة “غولن” الإرهابية. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أقصوي، في بيان الثلاثاء، حول فشل العملية القضائية الخاصة بتسليم بريطانيا كلا من “حمدي أقن إيبك”، و”علي جليك”، و”طالب بويوك”، و”مصطفى يشيل” المنتسبين



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.turkeyalaan.net/2019/04/تركيا-تعرب-عن-الخيبة-لرفض-بريطانيا-تسل/ تركيا الآن - عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تعرب عن الخيبة لرفض بريطانيا تسليمها 4 من غولن الإرهابية تركيا الآن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars