الموضوعات تأتيك من 15122 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا تعرب عن الخيبة لرفض بريطانيا تسليمها 4 من غولن الإرهابية تركيا الآن

10/04/2019 | 1:00 م 0 comments

أعربت تركيا عن خيبة أملها، إزاء رفض المحكمة العليا في بريطانيا، طلب الاستئناف على قرار عدم قبول تسليمها عناصر من منظمة “غولن” الإرهابية. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أقصوي، في بيان الثلاثاء، حول فشل العملية القضائية الخاصة بتسليم بريطانيا كلا من “حمدي أقن إيبك”، و”علي جليك”، و”طالب بويوك”، و”مصطفى يشيل” المنتسبين

أعربت تركيا عن خيبة أملها، إزاء رفض المحكمة العليا في بريطانيا، طلب الاستئناف على قرار عدم قبول تسليمها عناصر من منظمة “غولن” الإرهابية.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أقصوي، في بيان الثلاثاء، حول فشل العملية القضائية الخاصة بتسليم بريطانيا كلا من “حمدي أقن إيبك”، و”علي جليك”، و”طالب بويوك”، و”مصطفى يشيل” المنتسبين إلى منظمة “غولن” الإرهابية، لتركيا.

وقال “أقصوي”: إن رفض المحكمة العليا اليوم (الثلاثاء) طلب الاستئناف ضد قرار محكمة “ويستمينستر” بلندن، حول عدم قبول تسليم الإرهابيين الأربعة لتركيا، سبب خيبة أمل.

وشدد على أن تركيا ستواصل تطلعاتها وجهودها حيال تسلمها منسوبي “غولن”، المسؤولة عن محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/ تموز، التي أدت لاستشهاد 251 من المواطنين الأبرياء، وإصابة الآلاف.

وأضاف: “يجب عدم نسيان أن المنظمة الإرهابية المذكورة، تشكل تهديدا لكافة البلدان الموجودة فيها، وليس تركيا فقط”، مؤكدا الأهمية الكبيرة للتعاون الدولي في مكافحة الإرهاب.

ومنتصف يوليو 2016، شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة “غولن”، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.‎‎

لكن المواطنين تصدوا بصدورهم العارية للانقلابيين في الشوارع، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.المصدر/الاناضول

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تتوقع حماية ترامب لها من أي عقوبات بسبب شراء منظومة صواريخ روسية - Reuters 17/04/2019 | 12:00 ص

واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم الرئاسة التركية في واشنطن يوم الثلاثاء إن تركيا تتوقع أن يستخدم الرئيس دونالد ترامب إعفاء لحمايتها إذا قرر الكونجرس الأمريكي معاقبة أنقرة على شرائها المقرر لمنظومة روسية للدفاع الجوي.

واشنطن: نعمل مع تركيا لإنشاء منطقة آمنة خالية من ي ب ك 17/04/2019 | 12:00 ص

المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، قال: على الإيرانيين المتواجدين في سوريا العودة إلى بيوتهم - وكالة الأناضول

5% تراجع في مبيعات سوق التجزئة في تركيا - 17/04/2019 | 12:00 ص

أنقرة (زمان التركية) - كشفت مؤشرات مبيعات التجزئة المعلنة من قبل هيئة الإحصاء التركية أن حجم مبيعات قطاع التجزئة تراجع بنسبة 4.9% خلال شهر فبراير/ شباط 2019، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وأوضحت

وزير الدفاع التركي: روسيا حددت يونيو المقبل لتسليم تركيا إس مصراوى 17/04/2019 | 12:00 ص

وزير الدفاع التركي روسيا حددت يونيو المقبل لتسليم تركيا إس 400 | مصراوى

مع تراجع الليرة.. عين تركيا على الأوروبيين لشراء العقارات 17/04/2019 | 12:00 ص

تسعى تركيا لجذب المزيد من الزبائن الأوروبيين لشراء العقارات فيها، خاصة مع تراجع سعر الليرة، لكن العائق الأبرز الذي يقف أمام ذلك هو الحملة الدعائية السلبية عن تركيا في أوروبا.

حول احتمال اقتراض تركيا مبالغ من صندوق النقد الدولي ترك برس 14/04/2019 | 5:45 ص

ترك برس يترقب الأتراك ما يمكن أن ينتج من اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، التي انطلقت الجمعة وتختتم الأحد، بمشاركة وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق. وسيشارك ألبيرق أيضاً، في اجتماع وزراء الخزانة والمالية لدول مجموعة العشرين، واجتماع محافظي البنك الدولي.



تركيا تعرب عن الخيبة لرفض بريطانيا تسليمها 4 من غولن الإرهابية تركيا الآن تركيا أعربت تركيا عن خيبة أملها، إزاء رفض المحكمة العليا في بريطانيا، طلب الاستئناف على قرار عدم قبول تسليمها عناصر من منظمة “غولن” الإرهابية. جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أقصوي، في بيان الثلاثاء، حول فشل العملية القضائية الخاصة بتسليم بريطانيا كلا من “حمدي أقن إيبك”، و”علي جليك”، و”طالب بويوك”، و”مصطفى يشيل” المنتسبين



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.turkeyalaan.net/2019/04/تركيا-تعرب-عن-الخيبة-لرفض-بريطانيا-تسل/ تركيا الآن - عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تعرب عن الخيبة لرفض بريطانيا تسليمها 4 من غولن الإرهابية تركيا الآن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars