الموضوعات تأتيك من 15121 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب: حكم صادم ضد نشطاء وصحفي Human Rights Watch

10/04/2019 | 10:00 م 0 comments

أكدت محكمة استئناف الدار البيضاء، في 6 أبريل/نيسان 2019، أحكاما قاسية ضد أكثر من 40 متظاهراوناشطا منهم ناصر الزفزافي، زعيم "الحراك" – حركة شعبية رفعت احتجاجات اجتماعية واقتصادية في منطقة الريف شمالي المغرب.

توسيع

مغاربة يتظاهرون ضد ما يعتبرونه تهميش منطقة الريف، الحسيمة، المغرب، 3 يونيو/حزيران 2017.   

© 2017 يوسف بودلال/رويترز

(نيويورك) – أكدت محكمة استئناف الدار البيضاء، في 6 أبريل/نيسان 2019، أحكاما قاسية ضد أكثر من 40 متظاهراوناشطا منهم ناصر الزفزافي، زعيم "الحراك" – حركة شعبية رفعت احتجاجات اجتماعية واقتصادية في منطقة الريف شمالي المغرب.

في يونيو/حزيران 2018، حكمت محكمة ابتدائية على الزفزافي بـ20 عامسجنا، وعلى المتهمين الآخرين بين عام و20 عاما سجنا، بتهمة اعتدائهم المزعوم على رجال أمن وفي بعض الحالات إضرام النار في سيارات ومبنى للشرطة. اعتمدت المحكمة "اعترافات" المدعى عليهم كأدلة، ورفضت نفيهم ما نُسب إليهم من تصريحات وادعاءاتهم بالتعذيب، بالرغم  من التقارير الطبية التي تُشير إلى أن بعض المتهمين على الأقل عنّفتهم الشرطة. كان على محكمة الاستئناف أن تأخذ بعين الاعتبار الأدلة على تعذيب الشرطة للمدعى عليهم، واستبعاد أي دليل يبدو أنه تم الحصول عليه بالتعذيب.

أكدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أيضا حكم السجن 3 سنوات بحق الصحفي المستقل البارز حميد المهدوي، بسبب عدم التبليغ عن تهديد أمني مشكوك فيه.

قالت سارة ليا ويتسن، مُديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش":

"الحكم الاستئنافي الصادم ضد متظاهري حراك الريف، الذي يؤكد سجنهم حتى 20 عاما وسجن المهدوي 3سنوات، لم يعالج أكبر معضلة عانت منها المحاكمة الابتدائية، وهي التعذيب والاعتراف تحت الإكراه. إصرار المغرب على الانتقام من النشطاء سيرتد على السلطات، بينما ينتشر الغضب الشعبي في الشوارع في المنطقة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مول الحانوت الفريد من نوعه: صُنِعَ في المغرب!! امس 9:00 ص

"إحداث قوانين تُنظّم وتؤطّر حالة انتشار وكيفيّة اشتغال المتاجر العصريّة الكبرى وسلاسل المتاجر العصريّة المتوسّطة، بما ينسجم مع الغاية من إنشاء مجلس المنافسة" معيار توصيّة

المغرب يسهر على سلامة عاملات الفراولة بتنسيق مع الإسبان امس 9:00 ص

يبدو أن الصحافة البريطانية وجهت مدفعيتها صوب المغرب خلال الأسبوع الحالي، فبعد مقال "ذا صن"، الذي...

استسلم اللص بطريقة مضحكة.. عملية سطو فاشلة على بنك في المغرب - RT-Arabic امس 9:00 ص

حين تجتمع الكوميديا والأكشن في مشهد حقيقي وليس هوليووديا.. شاهد.. لص من "عصر آخر" في المغرب يفشل بجدارة في سرقة بنك

إسبانيا تحبط بالتعاون مع المغرب مخططا إرهابيا في إشبيلية - امس 9:00 ص

نفذت الأجهزة الأمنية الإسبانية بالتعاون مع المغرب عملية مشتركة أدت إلى إحباط هجوم إرهابي خطط له شاب مغربي في مدينة إشبيلية الإسبانية.

أغانٍ جماهيرية بنكهة سياسية في ملاعب المغرب.. ما سبب انتشارها؟ الخليج أونلاين امس 9:00 ص

تولى أنصار الفريقين الأبرز في الكرة المغربية، الرجاء والوداد، مهمة إطلاق أغانٍ تحمل رسائل سياسية في الأشهر القليلة الماضية.

المغرب يعتقل جهاديا خطط لهجوم إرهابي بإشبيلية امس 9:00 ص

أفادت وزارة الداخلية الإسبانية، الأربعاء، بأن المغرب اعتقل جهاديا كان يعتزم تنفيذ اعتداء في مدينة إشبيلية بجنوب إسبانيا. وفي اتصال مع فرانس برس، لم تشأ الوزارة

هزاع بن زايد يفتتح فعالية «المغرب في أبوظبي» - البيان امس 9:00 ص

بترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبرعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة،



المغرب: حكم صادم ضد نشطاء وصحفي Human Rights Watch اخبار المغرب أكدت محكمة استئناف الدار البيضاء، في 6 أبريل/نيسان 2019، أحكاما قاسية ضد أكثر من 40 متظاهراوناشطا منهم ناصر الزفزافي، زعيم "الحراك" – حركة شعبية رفعت احتجاجات اجتماعية واقتصادية في منطقة الريف شمالي المغرب.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.hrw.org/ar/news/2019/04/10/329059 https://www.hrw.org
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب: حكم صادم ضد نشطاء وصحفي Human Rights Watch

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars