الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

يحضّرون لعملية إرهابية... تفكيك خلية من 4 متطرّفين في المغرب

10/04/2019 | 10:00 م 0 comments

أعلنت السلطات المغربية أنّها فككت، اليوم، خلية من أربعة أفراد، يتزعمها مقاتل سابق في سوريا والعراق، كانت بصدد ''التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مؤسسات حيوية بالمملكة''.وقال بيان لوزارة الداخلية...

أعلنت السلطات المغربية أنّها فككت، اليوم، خلية من أربعة أفراد، يتزعمها مقاتل سابق في سوريا والعراق، كانت بصدد "التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مؤسسات حيوية بالمملكة".

وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية أنّ المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكّن من تفكيك خلية تتكون من "أربعة متطرفين تراوح أعمارهم ما بين 33 و38 سنة، ويتزعمها مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية، قضى عقوبة سجنية سنة 2015 بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب".

وتفيد المعطيات الأولية، وفق البيان، أنّ زعيم هذه الخلية "قام باستقطاب وتأطير عناصر مجموعته"، مشيراً إلى أنّه "حاول استغلال خبراته القتالية التي تلقاها بالساحة السورية العراقية للتخطيط والتحضير لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مؤسسات حيوية بالمملكة".

وكان أفراد هذه الخلية ينشطون في مدينة تازة، شمال المغرب.

وأشار البيان إلى أنّ العملية تندرج "في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، ذاكراً أنّ أحد المشتبه بهم "ساهم في تمويل التحاق بعض المقاتلين المغاربة بهذه البؤرة".

ويلاحق القضاء المغربي حالياً أكثر من 20 شخصاً على خلفية قتل سائحتين إسكندينافيتين، منتصف كانون الأول الماضي، حيث كانتا تمضيان إجازة في ضواحي مراكش.

وتشتبه السلطات في انتماء المنفذين الرئيسيين الأربعة لهذه الجريمة إلى خلية بايعت تنظيم الدولة الإسلامية، من دون أن يكون لديها أي اتصال بكوادر التنظيم الجهادي في سوريا أو العراق.

مواضيع ذات صلة ثمانية قتلى و30 جريحاً في حادث مروري في المغرب غضب غير محقّ على البابا فرنسيس: تعبير أُسيئت ترجمته... ماذا قال ولم يقله؟ حلف الأطلسي يشيد بانهاء "خلافة داعش" أزياء تشبه ورق الألومنيوم...كيف نرتديها؟

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مول الحانوت الفريد من نوعه: صُنِعَ في المغرب!! 18/04/2019 | 9:00 ص

"إحداث قوانين تُنظّم وتؤطّر حالة انتشار وكيفيّة اشتغال المتاجر العصريّة الكبرى وسلاسل المتاجر العصريّة المتوسّطة، بما ينسجم مع الغاية من إنشاء مجلس المنافسة" معيار توصيّة

المغرب يسهر على سلامة عاملات الفراولة بتنسيق مع الإسبان 18/04/2019 | 9:00 ص

يبدو أن الصحافة البريطانية وجهت مدفعيتها صوب المغرب خلال الأسبوع الحالي، فبعد مقال "ذا صن"، الذي...

استسلم اللص بطريقة مضحكة.. عملية سطو فاشلة على بنك في المغرب - RT-Arabic 18/04/2019 | 9:00 ص

حين تجتمع الكوميديا والأكشن في مشهد حقيقي وليس هوليووديا.. شاهد.. لص من "عصر آخر" في المغرب يفشل بجدارة في سرقة بنك

إسبانيا تحبط بالتعاون مع المغرب مخططا إرهابيا في إشبيلية - 18/04/2019 | 9:00 ص

نفذت الأجهزة الأمنية الإسبانية بالتعاون مع المغرب عملية مشتركة أدت إلى إحباط هجوم إرهابي خطط له شاب مغربي في مدينة إشبيلية الإسبانية.

أغانٍ جماهيرية بنكهة سياسية في ملاعب المغرب.. ما سبب انتشارها؟ الخليج أونلاين 18/04/2019 | 9:00 ص

تولى أنصار الفريقين الأبرز في الكرة المغربية، الرجاء والوداد، مهمة إطلاق أغانٍ تحمل رسائل سياسية في الأشهر القليلة الماضية.

المغرب يعتقل جهاديا خطط لهجوم إرهابي بإشبيلية 18/04/2019 | 9:00 ص

أفادت وزارة الداخلية الإسبانية، الأربعاء، بأن المغرب اعتقل جهاديا كان يعتزم تنفيذ اعتداء في مدينة إشبيلية بجنوب إسبانيا. وفي اتصال مع فرانس برس، لم تشأ الوزارة

هزاع بن زايد يفتتح فعالية «المغرب في أبوظبي» - البيان 18/04/2019 | 9:00 ص

بترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبرعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة،



يحضّرون لعملية إرهابية... تفكيك خلية من 4 متطرّفين في المغرب اخبار المغرب أعلنت السلطات المغربية أنّها فككت، اليوم، خلية من أربعة أفراد، يتزعمها مقاتل سابق في سوريا والعراق، كانت بصدد ''التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مؤسسات حيوية بالمملكة''.وقال بيان لوزارة الداخلية...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/959269-يحضرون-لعملية-إرهابية-تفكيك-خلية-من-4-متطرفين-في-المغرب https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يحضّرون لعملية إرهابية... تفكيك خلية من 4 متطرّفين في المغرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars