الموضوعات تأتيك من 15119 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

الحيرة الأبدية

10/04/2019 | 11:00 م 0 comments

شاهدت اليوم فيلمًا قليل القيمة من الناحية السينمائية، عظيم القيمة من الناحية الإنسانية، ذلك أنه يناقش حيرة البشرية الأبدية فى تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة، والتى لا تريد أن تنتظم، فهناك دائمًا طفل مخبوء فى الغيب يريد أن يخرج إلى الوجود. جميع المخلوقات

اشترك لتصلك أهم الأخبار


شاهدت اليوم فيلمًا قليل القيمة من الناحية السينمائية، عظيم القيمة من الناحية الإنسانية، ذلك أنه يناقش حيرة البشرية الأبدية في تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة، والتى لا تريد أن تنتظم، فهناك دائمًا طفل مخبوء في الغيب يريد أن يخرج إلى الوجود.

مقالات متعلقة

قصص نسائية طريفة

كراكيب

جميع المخلوقات تحكمها غرائز ثابتة. أقوى الذكور وأجمل الإناث! والجميلة تستحق مهرًا غاليًا، حتى لو اشتبكت قرون الأيائل في مهرجانات الحب إبّان الربيع. أما الإنسان فلا يكاد يستقر على نمط واحد. جرّب الشيوع الجنسى في العهد الأمومى، حيث ينسب الوليد إلى الأم! وجرّب الحريم بلا عدد في كنف أقوى ذكور القبيلة. وجرّب الزواج الكاثوليكى: رجل واحد لامرأة واحدة. وجرّب الواحدة والمثنى والثلاث والرباع.

واليوم في كوكب الغرب، أصبح البوى الفريند يحظى بقبول المجتمع حتى وإن لم تُكتب للعلاقة الدوام. ربما لأن الثبات ليس من صفات البشر. يولد القمر هلالًا ثم يكبر بالتدريج حتى يستدير في ليلة البدر، بعدها يتضاءل حتى يأتى المحاق. ومثله يتغير الإنسان. بهجة البدايات! ثم تشتد مشاعر العشق والغرام. ثم تلدغنا حية العادة فيحل الفتور مكان الشوق واللهفة. ثم يصبحان غريبين ينتظران لحظة الانعتاق!.

فهل الإخلاص وهم والثبات محال؟

روزى وإليكس. صديقان منذ عمر الخامسة. لعبا معًا. تشاركا كل أسرار الطفولة. واليوم تدفقت الهرمونات الغادرة ليصبح إليكس شابًا وسيمًا ذا لحية، وفى ليلة سحرية يأتى خرّاط البنات ليعيد تشكيل روزى في صورة أنثى مغرية. لكن المشكلة أنه صديقها المفضل، الذي له مكانة الأخ في عُرف الغرب. في ليلة عيد ميلادها الثامن عشر أصابهما الارتباك. ذهبت روزى لتفض بكارتها مع ولد آخر. وذهب إليكس ليجرب الحب مع فتاة أخرى. وكل منهما يشعر بعدم الارتياح.

لسوء الحظ تحبل روزى من أول ممارسة وسوف تتقبل أسرتها الأمر بمنتهى الترحيب. كوكب الغرب، حيث ينزعج الأب إذا احتفظت البنت ببكارتها فيصحبها للطبيب النفسى ليرى ما إذا كانت البنت معقدة!.

كانوا إلى وقت قريب مثلنا فكيف تغيروا؟ رغبتى في الفهم ليست فضولًا فقط أو رغبة في الفهم، بل هو ترقب لحدوث ذلك في بلادنا الشرقية. يسبقنا الغرب في كل شىء بمائة عام. لكن يبدو أن رياح العولمة العاصفة ستعجل بالتغيير المشؤوم القادم. ثورة الاتصالات ومواقع الاتصال الاجتماعى، وحقيقة أن العالم قد صار -فعلًا لا مجازًا- قرية واحدة، هو الذي جعل ما كنا نسمّيهم بـ(الشواذ) حتى عهد قريب، تحولوا فجأة إلى (مِثليين).

لكن هذا حديث آخر. فلنكمل مع روزى وإليكس. ستمر الكثير من الأعوام والتجارب المتخبطة حتى يعترفا بأن ما يشعران به هو حب الرجل للمرأة والمرأة للرجل. لو أدركا ذلك منذ البداية لوفرا على أنفسهما الكثير من المتاعب. ولكن متى استراح بنو الإنسان؟.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
PANET انتصار الحبّ في رواية( أعـشَـقُـنـي ) للكاتبة الأردنية سناء شعلان 10/04/2019 | 11:00 م

تعد رواية (أعْشَقُني) من الروايات التي أثارت إهتمام النقاد والباحثين، لما تحمله من أفكار ورؤى جديدة وجريئة، ولإرتباطها

شباب يقبلون على الزواج المدبر.. هل انتهى زمن المشاعر محمود زكي صحيفة العرب 10/04/2019 | 11:00 م

الزواج المدبر يخلق ارتباطا اجتماعيا غير صحي يقوم على المصلحة بالأساس ويعبر عن خلل في التوازن الاجتماعي للأسرة.

قبل الارتباط.. إعرفي شخصية الرجل من صفات برجه 10/04/2019 | 11:00 م

الحصول على الرجل المثالي أمر مستحيل، فبعض الفتيات يرغبن في الوقوع في حب شخص ناجحًا في عمله، يجيد تحمل المسئولية العائلية، ولا بأس بأن يكون رومانسي بالدرجة الأو

هل هناك حب من أول نظرة حقا؟ - BBC News Arabic 10/04/2019 | 11:00 م

نصدر أحكامنا على من حولنا في لمحةٍ خاطفةٍ، وتتسم هذه الانطباعات الأولى بأنها مؤثرةٌ ومضللةٌ في الوقت ذاته. فإذا كنت تبحث عن الحب، فستجد في هذه السطور أهم ما يجب أن تضعه في حسبانك.

ملك ناسا.. فاروق الباز: بدأت كتابة مذكراتى والحب فى حياتى مثل الماء والهواء 10/04/2019 | 11:00 م

سباح فى بحر العلم والمعرفة، عاشق للبحث، بدأ رحلته من أعماق قرية «طوخ الأقلام» بالدقهلية، وحمل أحلامه وطموحاته حتى وصل إلى أن يلقب بـ«الملك» أثناء عمله فى وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا». إنه العالم ...



الحيرة الأبدية حب وزواج شاهدت اليوم فيلمًا قليل القيمة من الناحية السينمائية، عظيم القيمة من الناحية الإنسانية، ذلك أنه يناقش حيرة البشرية الأبدية فى تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة، والتى لا تريد أن تنتظم، فهناك دائمًا طفل مخبوء فى الغيب يريد أن يخرج إلى الوجود. جميع المخلوقات



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1386445 المصري اليوم

زيارة الموضوع الاصلي
الحيرة الأبدية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحيرة الأبدية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars