الموضوعات تأتيك من 15686 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تدشن أول مصفاة لـ الألومينا بتكلفة 3.3 مليار دولار

11/04/2019 | 2:45 ص 0 comments

المشروع يمثل أول مصفاة للألومينا في الإمارات، وأحد مشاريع التنمية الاستراتيجية التي تعزز من قدرات قطاع صناعة الألومنيوم الإماراتية.

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، الأربعاء، عن بدء تشغيل مصفاة الطويلة للألومينا، والتي تبلغ تكلفتها نحو 3.3 مليار دولار، وتقع في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي "كيزاد". 

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تنجز صفقة تمويل بقيمة 6.5 مليار دولارإنجاز 75% من مشروع الإمارات العالمية للألمنيوم لتعدين البوكسيت بغينيا

ويمثل المشروع أول مصفاة للألومينا في الإمارات، وأحد مشاريع التنمية الاستراتيجية التي تعزز من قدرات قطاع صناعة الألومنيوم الإماراتية في مجال التكرير ضمن سلسلة قيمة صناعة الألومنيوم.


ويُتوقع أن تقوم مصفاة الطويلة للألومينا بتحويل نحو 5 ملايين طن من البوكسيت إلى الألومينا سنويًا عند عملها بكامل طاقتها، وسيتم استيراد البوكسيت للمشروع من شركة "كومباني دي بوكسيت دو غيني" للتعدين في جمهورية غينيا في غرب أفريقيا.


وقال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألومنيوم: "يعد بدء عمليات تشغيل مصفاة الطويلة للألومينا حدثاً مهماً في مسيرة التطور الصناعي في الإمارات، وهي واحدة من أهم مراحل النمو الاستراتيجي للشركة لهذا العام، تليها مشروع تعدين البوكسيت في غينيا والتي ما زالت على قيد الإنشاء. سيعمل المشروعان على إمداد الشركة بالمواد الخام الأولية التي نحتاجها بأسعار تنافسية، كما سيساهمان في تعزيز أنشطة الإمارات العالمية للألومنيوم لعقود مقبلة".

وقد بدأت الاستعدادات لتشغيل مصفاة الطويلة للألومينا في أكتوبر 2013، قبل بدء البناء، واستغرق استكمالها 500 ألف ساعة عمل، حيث يضم فريق العمليات نحو 585 شخصاً من بينهم خبراء متمرسون في تعدين الألومينا تم استقدامهم من عددٍ من الدول، من أستراليا إلى جامايكا، و66 مواطناً إماراتياً تم إعدادهم من قبل شركة الإمارات العالمية للألومنيوم لأداء أدوارهم بأعلى مستويات الكفاءة، بالإضافة إلى التدريبات التي تلقوها من مصفاة الألومينا بالمملكة العربية السعودية، والتي كانت تعد الوحيدة في المنطقة. 


يذكر أن المصفاة تُدار من غرفة تحكم متطورة مجهزة بـ3 أضعاف أجهزة أحدث الطائرات.

وتقوم مصفاة الطويلة للألومينا على مساحة تعادل مساحة 200 ملعب كرة قدم، وتم جلب المعدات واللوازم من 21 دولة.

واستخدمت الشركة نحو 52000 طن من الفولاذ أثناء البناء، وهو ما يكفي لبناء 7 أبراج إيفل في باريس. وتحتوي الخطة الجديدة على 9500 آلة و222 خزاناً منفصلاً، وما يكفي من الأنابيب لربط أبوظبي بمسقط، وكابلات كافية للوصول من أبوظبي إلى القاهرة.

كما عملت أكثر من 20 شركة مقاولات كبرى في المشروع، وتم ترسية 80% من قيمة العقود على شركات مسجلة في الإمارات العربية المتحدة.

يُذكر أن بناء مصفاة الطويلة للألومينا استغرق 72 مليون ساعة عمل، أي ما يعادل عمل شخص واحد لأكثر من 25000 سنة، وبلغ عدد القوة العاملة في ذروة أعمال البناء 11542 عاملاً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات تشدد على عودة مؤسسات الشرعية في اليمن الشرق الأوسط 16/07/2019 | 12:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

محمد بن زايد: أمن اليمن ودعم شعبه من ثوابت الإمارات - البيان 16/07/2019 | 12:45 م

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الحفاظ على أمن اليمن واستقراره ودعم شعبه الشقيق ومساندته في مختلف الظروف

حقوق الإنسان تشييد بإعلان الإمارات الأولى عالمياً في المساعدات لليمن خلال 2019 - البيان 16/07/2019 | 12:45 م

 أشادت جمعية الامارات لحقوق الانسان بإعلان الأمم المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة كأكبر دولة مانحة للمساعدات للشعب اليمني الشقيق للعام 2019 وتصدرها المركز الأول عالميا في الاستجابة لخطة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن وذلك بحسب ما جاء في تقرير مكتب

في عيد ميلاد محمد بن راشد.. مغردون: أنت سر سعادة الإمارات مجلة سيدتي 16/07/2019 | 12:45 م

تصدر هاشتاج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمناسبة يوم ميلاده الذي...

هل يمثل انسحاب الإمارات فصلا جديدا في الحرب غرب اليمن؟ 16/07/2019 | 12:45 م

نقل موقع "ميدل إيست آي"، عن أحد سكان المناطق التي قلصت فيها الإمارات وجودها العسكري، قوله إن هذا الانسحاب لا يمثل خطوة نحو السلام وإنما هو إستراتيجية حرب جديدة.

: رئيس الإمارات يصدر قانونا بتأسيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة 15/07/2019 | 6:00 ص

أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي، قانونًا بإنشاء هيئة أبوظبي للطفولة...

صادرات الإمارات غير النفطية.. تواجد قوي في الأسواق العالمية 15/07/2019 | 6:00 ص

لجنة المبادرة الوطنية لتنمية الصادرات بالإمارات استعرضت مقترحات بخصوص الآليات الأنسب لتحقيق التكامل بين الخطط الموضوعة لدعم الصادرات



الإمارات تدشن أول مصفاة لـ الألومينا بتكلفة 3.3 مليار دولار اخبار الامارات المشروع يمثل أول مصفاة للألومينا في الإمارات، وأحد مشاريع التنمية الاستراتيجية التي تعزز من قدرات قطاع صناعة الألومنيوم الإماراتية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/with-cost-billion-start-alumina-refinery-uae الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تدشن أول مصفاة لـ الألومينا بتكلفة 3.3 مليار دولار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars