الموضوعات تأتيك من 15134 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تكتب فصلاً جديداً في الفضاء.. «ناشيونال جيوغرافيك» تروي الحكاية

11/04/2019 | 2:45 ص 0 comments

أعلنت «ناشيونال جيوغرافيك» عن توقيع شراكة مع مركز محمد بن راشد للفضاء تمتد لأربع سنوات، لتوثيق رحلة الإمارات إلى الفضاء، إذ تُقدم «ناشيونال جيوغرافيك»، بموجب هذه الشراكة، عرضاً وثائقياً من أربع حلقات تُسلط من خلاله الضوء على الطموح غير المحدود لدولة الإما

المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم التاريخ: 11 أبريل 2019

أعلنت «ناشيونال جيوغرافيك» عن توقيع شراكة مع مركز محمد بن راشد للفضاء تمتد لأربع سنوات، لتوثيق رحلة الإمارات إلى الفضاء، إذ تُقدم «ناشيونال جيوغرافيك»، بموجب هذه الشراكة، عرضاً وثائقياً من أربع حلقات تُسلط من خلاله الضوء على الطموح غير المحدود لدولة الإمارات، وإنجازاتها الاستثنائية في مجال الفضاء.

ويُجيب الوثائقي عن كيف ولماذا أسست دولة الإمارات قطاع الفضاء؟ وأهمية هذا القطاع، كما يستعرض التحديات البيئية التي تواجه كوكب الأرض.

ويتناول العرض مشروعات الإمارات في قطاع الفضاء، مثل إطلاق القمر الاصطناعي «خليفة سات»، أول قمر اصطناعي عربي مصنوع بأيدٍ إماراتية 100%، وإطلاق رحلات استكشاف المريخ، وبناء أول مدينة صالحة للحياة على الكوكب الأحمر.

وقال المدير العام ونائب رئيس مجموعة شبكات فوكس، سانجاي راينا: «فخورون بهذه الشراكة التي تحتفي برؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، والتي تُشجع الأجيال الجديدة، وتُلهمهم الابتكار، وتخطي حدود كوكب الأرض وصولًا للفضاء».

وأضاف أن «اهتمام (ناشيونال جيوغرافيك) بالفضاء يمتد لأكثر من 100 عام، والآن لدينا الفرصة لنمضي قدماً في رواية فصل جديد من قصص اكتشاف الفضاء للمشاهدين من جميع أنحاء العالم»، وتابع: «تشارك (ناشيونال جيوغرافيك) مركز محمد بن راشد للفضاء، في رؤية واضحة تسعى لخلق حلول مُتطورة ومُستدامة لتحديات الموارد والبيئة العالمية، فضلاً عن توفير منصة دولية لتبادل المعرفة وسبل التنمية».

وسيُلقي الوثائقي الضوء على قصص مُثيرة، مثل التطوير والإطلاق التاريخي لـ«خليفة سات»، أول قمر اصطناعي عربي مصنوع بأيدٍ إماراتية 100%.

وستتطرق حلقات الوثائقي إلى المشروعات الواعدة في مجال الفضاء بالإمارات، بهدف تثقيف الشباب وإثارة شغفهم لاستكشاف والتفاعل مع علوم الفضاء. وستركّز الحلقات المتعلقة بالمريخ على «مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ - مسبار الأمل»، وهو أول مهمة عربية للمريخ، وسينطلق المسبار عام 2020، على أن يصل إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2021، تزامناً مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات. وتسلط الحلقات الضوء على خطة الـ100 عام لبناء مدينة على سطح المريخ، ضمن برنامج المريخ 2117. كما تقدم حلقات روّاد الفضاء تفاصيل حول كيفية اختيار وتدريب أول فريق روّاد فضاء إماراتي ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، بالإضافة إلى تفاصيل حول مهمة أول رائد فضاء إماراتي عربي إلى محطة الفضاء الدولية.

فريق «محمد بن راشد للفضاء»

يقدم الوثائقي في إطار قصصي، ويبرز الجانب العلمي والإنساني لفريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء، الذي يكرس حياته العملية من أجل تطوير مختلف برامج الفضاء، التي تندرج تحت مظلة برنامج الإمارات الوطني للفضاء، من أجل غد أفضل لدولة الإمارات.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«مهارات الإمارات» تكتشف مواهب 4000 طالب مواطن - الإمارات اليوم 20/04/2019 | 6:00 م

أفاد مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، بأن مسابقة مهارات الإمارات تعد الحدث الأبرز في الدولة الذي يحتفي بالمواهب الإماراتية المتميزة في المجالات التقنية والمهنية، ويسهم في إلهام الشباب للاطلاع وتبني مسارات وظيفية جديدة قائمة على التكنولوجيا وال

الدكتور محمد داود يشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الإمارات - 20/04/2019 | 6:00 م

شارك الدكتور محمد داود، أحد خبراء مصر تستطيع، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بدولة الإمارات، في ثاني أيام التصويت

وضع حجر أساس لأول معبد هندوسي في الإمارات الخليج أونلاين 20/04/2019 | 6:00 م

دشنت دولة الإمارات، اليوم السبت، وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في العاصمة أبوظبي، بحضور رسمي.

المحميات الطبيعية في الإمارات.. كنوز السياحة البيئية 20/04/2019 | 6:00 م

الإمارات تمتلك مقومات سياحية طبيعية جعلتها مركز جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، كما تحتضن مناطق طبيعية خلابة تشمل 128 موقعاً بيئياً.

فيديوجراف.. 7 أحداث ترسم تاريخ الجوجيتسو في الإمارات 20/04/2019 | 6:00 م

فيديوجراف لـ"العين الرياضية" يرصد ٧ أحداث مهمة في تاريخ رياضة الجوجيتسو بالإمارات العربية المتحدة.. شاهد التفاصيل

نهيان بن مبارك: «مهارات الإمارات» نجاحٌ للقيادة في رعاية الكفاءات - البيان 18/04/2019 | 3:00 ص

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تعكس بوضوح نجاح القيادة الرشيدة في رعاية وصقل وتأهيل الكفاءات الوطنية،

إطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات - مجلة هي 18/04/2019 | 3:00 ص

إطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات ، دشنت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رسمياً الفعاليات الرئيسية للدورة الحادية عشرة من “المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات



الإمارات تكتب فصلاً جديداً في الفضاء.. «ناشيونال جيوغرافيك» تروي الحكاية اخبار الامارات أعلنت «ناشيونال جيوغرافيك» عن توقيع شراكة مع مركز محمد بن راشد للفضاء تمتد لأربع سنوات، لتوثيق رحلة الإمارات إلى الفضاء، إذ تُقدم «ناشيونال جيوغرافيك»، بموجب هذه الشراكة، عرضاً وثائقياً من أربع حلقات تُسلط من خلاله الضوء على الطموح غير المحدود لدولة الإما



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تكتب فصلاً جديداً في الفضاء.. «ناشيونال جيوغرافيك» تروي الحكاية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars