الموضوعات تأتيك من 15699 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس البرلمان المصري: التعديلات الدستورية لا تهدف لإقحام الجيش في العمل السياسي

11/04/2019 | 5:00 ص 0 comments

قال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، إن التعديلات الدستورية المطروحة في مصر لا تهدف إلى إقحام القوات المسلحة في العمل السياسي بأي شكل.

قال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، إن التعديلات الدستورية المطروحة في مصر لا تهدف إلى إقحام القوات المسلحة في العمل السياسي بأي شكل.

إقرأ المزيد ترامب حول التعديلات الدستورية في مصر: السيسي يقوم بعمل عظيم

ورد عبد العال على أحد النواب في البرلمان أثناء اجتماع اللجنة التشريعية حول التعديلات الدستورية" ننأى بالقوات المسلحة عن الدخول في دائرة السياسة".

وتابع "النص الخاص بأن القوات المسلحة تحمي الدولة المدنية، جائز، ودفعا للغموض حوله فمعنى الدخول في السياسة هو الانحياز لحزب أو تكتل سياسي على حساب آخر، وهو ما لا نقصده، وإنما نريد للقوات المسلحة أن تحمي الديمقراطية، فهناك فرق بين حماية النظام الديمقراطي أو الانحياز لأحزاب سياسية وتغليبها".

واستطرد" لن تكون للقوات المسلحة علاقة من قريب أو بعيد للانخراط في العملية السياسية".

ووافق البرلمان المصري في 14 فبراير الماضي، مبدئيا، على طلب تعديل بعض مواد الدستور، بينها تمديد فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6، ورفع الحظر عن ترشح الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي لولايات رئاسية جديدة.

وتشمل التعديلات المقترحة تعيين أكثر من نائب للرئيس، وإعادة صياغة وتعميق دور الجيش، وإنشاء غرفة برلمانية ثانية (مجلس الشيوخ).

المصدر: الأهرام

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إعلان جيش مصر شركة مسلحة مصرية الجزيرة مباشر 18/07/2019 | 9:45 م

  في أواخر يوليو 2010: (أحمد عبد الهادي) أحد العاملين بمصنع "حلوان للصناعات الهندسية - مصنع 99 الحربي لقي حتفه نتيجة أحد الانفجارات المتكررة بالمصنع، والناتجة عن عدم توافر تدابير السلامة الكافية، الأمر الذي أدى إلى توقف زملائه عن العمل ولم يكتفوا بذلك، بل تمكنوا من نشر وقائع الحادثة عبر شبكات الإنترنت من خلال مواقع تابعة لجماعة الإخوان المسلمين بعد أن رفضت وسائل الإعلام الحكومية والخاصة نشر أحداث الواقعة..

الجيش المصري يُحبط هجوماً انتحارياً بشمال سيناء - جريدة الحياة 18/07/2019 | 9:45 م

الجيش المصري يُحبط هجوماً انتحارياً بشمال سيناء

بوابة الفجر: توفيق عكاشة: تاريخ الجيش المصري يتخطى الـ9 آلاف عام 18/07/2019 | 9:45 م

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن مصر كانت صاحبة أول امبراطورية لم تغب عنها الشمس في تاريخ الأرض، لافتَا إلى أن القاهرة هي أول من عرفت دول العالم، بأن ...

الجيش المصري يكشف تفاصيل إحباط هجوم انتحاري في شمال سيناء - 18/07/2019 | 9:45 م

نقل مراسل RT في مصر عن المتحدث العسكري للجيش المصري، أن عناصر القوات المسلحة المصرية تمكنت من إحباط عملية انتحارية في شمال سيناء.

لينا مظلوم تكتب: صفعة قادمة تنتظر أردوغان 15/07/2019 | 3:45 م

الهزيمة الثقيلة التى أصابت داعش فى غرب العراق وشرق سوريا أنهت مرحلة «التمكين».. لتبدأ مراحل «التجميع» و«التجنيد» وعمليات الخلايا الصغيرة المنتشرة فى دول العالم. العوامل التى خلقت داعش وغيره من ...

متخصص في الشأن التركي: أردوغان لديه عقدة من حديث «خير أجناد الأرض» (فيديو) 15/07/2019 | 3:45 م

قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى، إن تركيا تحاول إعادة استعمار مصر والوطن العربي.



رئيس البرلمان المصري: التعديلات الدستورية لا تهدف لإقحام الجيش في العمل السياسي الجيش المصري قال رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، إن التعديلات الدستورية المطروحة في مصر لا تهدف إلى إقحام القوات المسلحة في العمل السياسي بأي شكل.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1012556-رئيس-البرلمان-المصري-التعديلات-الدستورية-لا-تهدف-لإقحام-الجيش/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس البرلمان المصري: التعديلات الدستورية لا تهدف لإقحام الجيش في العمل السياسي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars