الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مايكل جوردان كرة القدم: هل يمتلك كريستيانو رونالدو الرأس الذهبية؟ Goal.com

11/04/2019 | 9:45 ص 0 comments

يبلغ متوسط قفزة رونالدو 78 سنتيمترًا، وهو أعلى بمقدار 7 سم من متوسط لاعب كرة السلة الأسطوري، بينما يمكنه التعلق في الهواء لمدة 0.7 ثانية

مارك دويل - محمود عبد الرحمن

في المباراة الخامسة والحاسمة من سلسلة لقاءات شيكاو بولز أمام كليفلاند كافالييرز في البلاي أوف لعام 1980 سجل مايكل جوردان سلة الفوز في آخر ثانية وهي التي باتت تعرف لاحقًا لدى المتابعين بمسمى "التصويبة" بكل اختصار لأن الجميع بات يعرف المقصود بها عند استعمال هذه المسمى.

لقد كان وصفًا بسيطًا ولكنه فعال لما أقر به دوج كولينز، مدرب البولز بعد ذلك، وكان بمثابة استراتيجية بسيطة ولكنها فعالة

"عندما تصبح الكرة بحوزة مايكل فان بقية الزملاء يفسحون له المجال!"

اختيارات المحررين سواريز يسعى للتغلب على سجله السيء في دوري أبطال أوروبا موتينج: لم أقصد منع باريس من التسجيل من هو "بوسكيتس الجديد" المطلوب من جوارديولا؟ أياكس × يوفنتوس | ما بين اعترافات زيدان واتهامات الهولنديين - قضية منشطات أجريكولا تعود للحياة

برشلونة لديه نهج مماثل مع ليونيل ميسي.

حيث قال تشافي لموندو ليو في عام 2017 "ليس بإمكان برشلونة قضاء 10 دقائق من المباراة في وجوده بدون منحه للكرة"

"يجب أن يكون في المكان التي تكون فيه الكرة، واذا لم يكن هناك، أعطوه إياها. وإلّا سيأتي و***!".

"ميسي هو الذي سيحدث الفارق للفريق".

وبالتالي يتم تدريب لاعبي برشلونة على توصيل الكرة إلى أقدام ميسي بأسرع وقت ممكن.

لكن يوفنتوس تبنّى نهجا أكثر تنوعًا منذ أن أدهش عالم كرة القدم من خلال التعاقد مع كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الصيف الماضي.

هدفهم ليس فقط العثور على قدم رونالدو ولكن رأسه أيضًا وهي الأهم!

في الموسم الماضي، كان يوفنتوس مهتمًا تقريبًا بإبقاء الكرة على الأرض غالبية الوقت. الآن يعتمدون بشكل أكبر على إرسال العرضيات إلى منطقة جزاء الخصم..

وبالنظر للموسم الماضي أيضًا، لم يكن يوفنتوس بين أكثر 20 ناديًا إرسالاً للكرات العرضية من اللعب المفتوح جميع المسابقات.

لكن قبل نهاية الأسبوع الماضي فقط احتل المركز الخامس في الترتيب بين أكثر الأندية الأوروبية إرسالاً للكرات العرضية من اللعب المفتوح بـ692 كرة عرضية، أي بأكثر من 10 عرضيات مما تمكنوا من تحقيقه طوال الموسم الماضي كله!

يُرسل يوفنتوس في المتوسط 16.9 كرة عرضية لكل مباراة؛ أعلى من 12.6 في الموسم الماضي وهذا كله يعود إلى وجود رونالدو.

صاحب وصول النجم البرتغالي لتورينو العديد من التأثيرات الضخمة. لكن بقت أبرز قيمته في إنهاء الكرات الهوائية من داخل الصندوق، وكل الفريق يُحاول خدمته في هذا الشق.

كان التباين الصارخ بين استراتيجيات يوفنتوس المختلفة - في هذا الموسم عن الموسم الماضي، ظاهرًا بوضوح في مباراة الإياب أمام أتلتيكو مدريد في دور الـ16 في إيطاليا.

فعلى الرغم من أن رونالدو واجه ما يمكن وصفه بأفضل فريق في العالم في الدفاع في الكرات الهوائية في وجود خوسيه خيمينيز ودييجو جودسن، لكنه نجح في تسجيل هدفين بضربات رأس من الهاتريك الذي أحرزه في تلك المباراة.

في حقيقة الأمر فإن الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات بارع في التسجيل بكل الطرق الممكنة، وهو آلة تسجيل أهداف حقيقة، لكن براعته في ضربات الرأس تبقى الوجه الأكثر بروزًا في قدراته.

بطول يبلغ 1.87 متر (6 أقدام، 1 بوصة)، قد لا يكون رونالدو طويلاً مثل معظم لاعبي كرة السلة، لكن وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 قام بها نيل سميث، خبير الميكانيكا في جامعة تشيتشيستر، يبلغ متوسط ​​قفزة المهاجم البرتغالي للأعلى 78 سنتيمترًا - أعلى بـ 7 سم (3 بوصة) من متوسط ​​لاعبي الدوري الأمريكي لكرة السلة.

في حين أنه من الصعب للغاية مقارنة لاعبين من عصور مختلفة - بالنظر إلى كيفية تغير كرة القدم على مر العقود - ليس هناك شك في أن رونالدو وضع نفسه بين مصاف أفضل المهاجمين في ضربات الرأس أمثال كارلوس سانتيلانا وأوليفر بيرهوف وهورست هروبيش.

في الواقع منذ عام 2008، سجل رونالدو 82 هدفًا بضربات الرأس في جميع مسابقات الأندية. وبشكل مذهل فهو يبتعد بـ20 هدفًا عن صاحب المركز الثاني في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، وهو فرناندو يورينتي الأفضل الذي سجل 62 هدفًا بالرأس.

وقال المدير الفني السابق لمنتخب لويلز كريس كولمان بعد مشاهدة رونالدو يقفز إلى ارتفاع 2.65 مترًا (8 أقدام، 7 بوصات) وحين علق نفسه في الهواء لمدة 0.7 ثانية لافتتاح التسجيل في الدور نصف النهائي من يورو 2016 "لا يمكنك الدفاع ضد قفزة بهذا الارتفاع."

وسيكون هذا هو الشاغل الرئيسي لأياكس عندما يواجه يوفنتوس، سيكون عليه أولاً إيقاف العرضيات، لأن مهمة إيقاف رونالدو في الهواء مستحيلة تقريبًا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نيمار وبوجبا وأوزيل و١٢ نجم في حاجة للرحيل عن فرقهم هذا الصيف Goal.com 13/07/2019 | 5:00 ص

أسماء عديدة تريد الرحيل عن فرقها هذا الصيف والأسباب مختلفة، دعونا نستعرضهم سويًا.

ميسي وصلاح يرسمان طريقا جديدا للكرة الذهبية 13/07/2019 | 5:00 ص

برعاية تترتب الكثير الأمور على نتائج مباريات بطولتي كأس أمم أفريقيا وكوبا أمريكا 2019، سيما فيما يخص السباق على الجوائز الفردية للعام الحالي. قبل انطلاق البطولتين، كانت المنافسة مفتوحة على نيل الكرة الذهبية المقدمة لأفضل لاعب العالم هذه السنة، بين مجموعة كبيرة اللاعبين الذين قدموا أداءً مميزًا على مدار الموسم. لكن تغيرت خريطة المنافسة، بمجرد انطلاق النهائيات القارية، ليتم استبعاد عدد النجوم المرموقة سباق الجوائز الفردية. ع

أخبار الرياضة اليوم الخليفي يريد خطف رونالدو وهكذا جاء رد جوفنتوس 13/07/2019 | 5:00 ص

أخبار الرياضة اليوم الكرة الدولية يبدو أن تمرد البرازيلي نايمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان وعدم عودته للتدريبات ...

ساري يكشف خارطة طريق اليوفنتوس الجديد 13/07/2019 | 5:00 ص

تبدأ السيدة العجوز حقبة ما بعد المدرب ماسيمو أليغري والذي حقق خمسة ألقاب على التوالي وجعل اليوفنتوس يتربع على عرش الكرة الإيطالية بدون شريك لدرجة أن عشاق السيدة العجوز باتوا يبحثون عن "منافس" لإضفاء أجواء تنافسية في الكالتشيو.

لا ميسي ولا رونالدو ولا عائلة كاردشيان.. تعرف على أعلى المشاهير أجرا في العالم – اليوم 24 13/07/2019 | 5:00 ص

لا ميسي ولا رونالدو ولا عائلة كاردشيان.. تعرف على أعلى المشاهير أجرا في العالم

رياضة نيمار يزامل كريستيانو رونالدو 11/07/2019 | 11:00 ص

رياضة | ظهر البرازيلى نيمار دا سيلفا جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس فى مدينة تورينو الإيطالية. وذكرت ......

كريستيانو رونالدو يتسبب في خسائر لنيمار بـ 12 ألف يورو يوميا 11/07/2019 | 11:00 ص

تسبب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، في تكبيد اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خسائر مالية كبيرة. صحيفة "آس" الإسبانية، ذكرت أن نيمار دا سيلفا يواجه حاليا عقوبات ضخمة، بسبب تخلفه عن حضور تدريبات فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، بعد تهديد النادي للاعب في بيان رسمي، نشره على موقعه الإلكتروني، قال...



مايكل جوردان كرة القدم: هل يمتلك كريستيانو رونالدو الرأس الذهبية؟ Goal.com كريستيانو رونالدو يبلغ متوسط قفزة رونالدو 78 سنتيمترًا، وهو أعلى بمقدار 7 سم من متوسط لاعب كرة السلة الأسطوري، بينما يمكنه التعلق في الهواء لمدة 0.7 ثانية



اشترك ليصلك كل جديد عن كريستيانو رونالدو

خيارات

المصدر https://www.goal.com/ar/أخبار/مايكل-جوردان-كرة-القدم-هل-يمتلك-كريستيانو-رونالدو-الرأس/18but8ql0xzrl1e2cnyglra95h https://www.goal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مايكل جوردان كرة القدم: هل يمتلك كريستيانو رونالدو الرأس الذهبية؟ Goal.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars