الموضوعات تأتيك من 15701 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

5 دقائق عشان تحب كتاب .. من الآخر عروض القراءة على الإنتر مصراوى

11/04/2019 | 12:08 م 0 comments

5 دقائق عشان تحب كتاب من الآخر عروض القراءة على الإنترنت | مصراوى

كتبت- رنا الجميعي:

حين تسأل مي مجدي عن حُبها للكتب ستقول لك "لأن الحياة قصيرة"، تودّ لو عاشت ألف سنة للاستمتاع بها، لذا تقرأ الكتب منذ كان عمرها 16 سنة، غير أن حُبّها للكتب لم يقتصر على القراءة فقط، بل أضحت واحدة من المهتمين بعمل عروض الكتب على موقع اليوتيوب.

بدأت مي برنامجها "من الآخر" منذ عام، تمكّنت خلاله من عمل 53 حلقة، بدأتها بكتاب "علاقات خطرة" لدكتور محمد طه، لدى مي أسلوب جيد في جذب انتباه المُشاهد "أنا دارسة كويس، لازم أشد اللي بيتفرج في أول تلاتين ثانية من الحلقة"، عملت الشابة لست سنوات ضمن فريق أحد مشروعات الكتب الصوتية، بدأت كمُعلّقة صوتية ثُم مديرة محتوى، تلك الخلفية جعلت مي مُتمكنة من القيام بعروض الكُتب أمام الكاميرا.

بسبب حب مي للكتب، بدأت تُشاهد فيديوهات مختلفة لعروض الكتب، التي زاد عددها خاصة السنتين الماضيتين، لكنّ مي شعرت بعد استحسان تلك البرامج كثيرًا "الحلقات العربي كنت بلاقيها طويلة فوق العشر دقايق، ومش منظمة"، ذلك ما دفعها لعمل برنامجها "من الآخر".

تتراوح مدة حلقة "من الآخر" من 3 دقائق إلى ثمان، تُحاول مي ألا تزيد عن ذلك، ورغم قِصرها إلا أنها تأخذ مجهودًا كبيرًا، لا تقوم مي فقط بعرض بسيط للكتب "لكن بقدم في كل كتاب الجانب الجيد والسيء فيه".

كما أنها تُقدّم حلقات مجمعة لأفكار مختلفة، مثلًا قدّمت في شهر مارس، والمليء بأحداث خاصة بالنساء كعيد الأم ويوم المرأة المصرية واليوم العالمي للمرأة، "قدمت حلقة عن كتب عن النساء وأخدت مني 10 ساعات إعداد"، كما أنها استعرضت في حلقاتها الأخيرة كتب دكتور أحمد خالد توفيق، وذلك في ذكراها السنوية الأولى، التي توافق الثاني من إبريل "فيه أوقات بيكون فيها أحداث مهمة، لازم أحضر عنها من قبلها".

تُعدّ مي برنامجها بمفردها من الألف للياء، لا يوجد أحد سوى المُصور، لكنها هي التي تقوم بالإعداد وصناعة الفيديو نفسه، تتمنى الشابة للوصول إلى مليون مشترك لقناتها، وأن تصل عدد حلقات برنامجها إلى الألف، وتحلُم بفوز جائزة لإثراء المحتوى العربي على الانترنت، وهو الأمر الذي تهتم به بشدة "حريصة جدًا إني متكلمش كلمة واحدة إنجليزي في الفيديو، في الآخر بقدم المحتوى ده للناس من أنحاء الوطن العربي".






موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قرأت لك.. الحياة فى بيوت فلسطين كتاب من القرن الـ19 عن الأرض المحتلة - 21/07/2019 | 7:45 م

حظيت فلسطين بالعديد من الكتب على طول التاريخ، واهتم بها الشرق والغرب، ومن الكتب المهمة فى ذلك كتاب (الحياة فى بيوت فلسطين) لـ "مارى إليزا روجرز" .

يضم 13 قصة.. اكتمال المقام كتاب جديدة لـ محمد جبريل عن هيئة الكتاب - 21/07/2019 | 7:45 م

صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، مجموعة قصصية للكاتب الكبير محمد جبريل، بعنوان "اكتمال المقام".

كتاب الألمان والمشرق للمؤرخ جوزيف كرواتورو: الألمان والمشرق - بين الازدراء الديني والافتتان الجمالي - Qantara.de 21/07/2019 | 7:45 م

في كتابه "الألمان والمشرق" يسلط جوزيف كرواتورو الضوء على تناقض ألماني دام قرونا متعلق بالإسلام، رابطا ذلك بأوجه سياسية وعلمية وأدبية لنظرة الألمان التاريخية إلى المشرق، وموازنا ذلك بلمحة معمقة من زاوية التنوير. ميلاني كريستينا مور قرأت الكتاب لموقع قنطرة.

الخروج من الأرض السودا تشارك في 4 معارض كتب عربية مصراوى 21/07/2019 | 7:45 م

الخروج من الأرض السودا تشارك في 4 معارض كتب عربية | مصراوى

جنازتنا .. قصص الأموات ليست مرعبة دائمًا 04/07/2019 | 4:45 م

بعد سنوات طويلة من العمل في قسم الجنازات والمدافن ببلدية إسطنبول، وثّق "علي سيد توران" في كتاب العديد من القصص الغريبة والمشوقة التي وقف عليها في مسيرته - وكالة الأناضول

المحافظات في أول معرض كتاب في دمياط.. وعارضون: إقبال كبير ومساحة صغيرة 04/07/2019 | 4:45 م

أول معرض للكتاب يقام في محافظة دمياط، افتتحته الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أمس الأربعاء، بحضور قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية



5 دقائق عشان تحب كتاب .. من الآخر عروض القراءة على الإنتر مصراوى كتب ووثائق 5 دقائق عشان تحب كتاب من الآخر عروض القراءة على الإنترنت | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_various/details/2019/4/6/1545497/5-دقائق-عشان-تحب-كتاب-من-الآخر-عروض-القراءة-على-الإنترنت- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 دقائق عشان تحب كتاب .. من الآخر عروض القراءة على الإنتر مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars