الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ليبيا: الأمم المتحدة تعلن تأجيل انعقاد المؤتمر الوطني بسبب تواصل المعارك

11/04/2019 | 1:00 م 0 comments

دفعت الأوضاع التي تعيشها ليبيا بالأمم المتحدة إلى تأجيل عقد "المؤتمر الوطني" بين الفرقاء الليبيين، الذي كان مقررا تنظيمه في منتصف أبريل/نيسان، إلى أجل غير مسمى. وقال الموفد الأممي إلى ليبيا غسان سلامة: "لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للمؤتمر، والمدافع تضرب والغارات تشن". أما ميدانيا، تواصل قوات حفتر هجومها باتجاه طرابلس وسط معارك عنيفة مع قوات حكومة الوفاق الوطني.

ليبيا: الأمم المتحدة تعلن تأجيل انعقاد "المؤتمر الوطني" بسبب تواصل المعارك

نشرت في : 10/04/2019 - 14:37

فرانس24/ أرشيف نص : فرانس 24 تابِع

دفعت الأوضاع التي تعيشها ليبيا بالأمم المتحدة إلى تأجيل عقد "المؤتمر الوطني" بين الفرقاء الليبيين، الذي كان مقررا تنظيمه في منتصف أبريل/نيسان، إلى أجل غير مسمى. وقال الموفد الأممي إلى ليبيا غسان سلامة: "لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للمؤتمر، والمدافع تضرب والغارات تشن". أما ميدانيا، تواصل قوات حفتر هجومها باتجاه طرابلس وسط معارك عنيفة مع قوات حكومة الوفاق الوطني.

إعلان اقرأ المزيد

قررت الأمم المتحدة مساء الثلاثاء إرجاء "المؤتمر الوطني" بين الأطراف الليبية الذي كان مرتقبا في منتصف أبريل/نيسان، إلى أجل غير مسمى بسبب المعارك في جنوب طرابلس، فيما يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا الأربعاء حول هذا البلد.

وقال الموفد الأممي إلى ليبيا غسان سلامة "لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للمؤتمر، والمدافع تضرب والغارات تشن"، مؤكدا تصميمه على عقده "في أسرع وقت ممكن".

وسيشرح سلامة قراره هذا أمام مجلس الأمن الدولي الذي يعقد الأربعاء جلسة طارئة مغلقة في شأن ليبيا، بحسب ما أعلن دبلوماسيون في نيويورك الثلاثاء.

وكان مقررا أن يبحث المؤتمر في وضع "خريطة طريق" لإخراج البلاد من الفوضى ومن أزمة سياسية واقتصادية غير مسبوقة منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011.

الوضع الميداني

من المرتقب أن يعاد مساء الثلاثاء فتح مطار طرابلس أمام الرحلات الليلية فقط بعد أن كان تعرض لغارة جوية، اضطرت معها السلطات إلى إغلاقه.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الليبية محمد قنيوة إن سلطة الطيران المدني قررت "استئناف الرحلات الليلية فقط، حتى إشعار آخر".

ميدانيا، قال العقيد محمد قنونو، المتحدث باسم القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني، إن منطقة وادي الربيع كانت تحت سيطرتها الثلاثاء، وتم دفع قوات حفتر إلى منطقتي سوق الخميس والعزيزية جنوبا.

وأكد قنونو أن قوات حكومة الوفاق الوطني شنت غارات جوية على مواقع "الجيش الوطني الليبي" جنوب طرابلس، وعلى خطوط الإمداد التابعة له في وسط البلاد.

وتواصل قوات حفتر هجومها باتجاه طرابلس وسط معارك عنيفة مع خصومها الموالين لحكومة الوفاق الوطني، ما أدى إلى سقوط 35 قتيلا ونزوح أكثر من 3400 شخص حتى الآن.

وكانت المعارك استؤنفت صباح الثلاثاء جنوب العاصمة، في جسر بن غشير ووادي الربيع (حوالي 30 كم)، بحسب مصدر أمني في طرابلس.

ورغم العنف الذي يطرق أبواب العاصمة، يواصل سكان طرابلس حياتهم بشكل اعتيادي مع تواصل العمل في الدوائر الحكومية والمدارس والشركات.

ويتضرر اللاجئون أكثر من هذه الأوضاع، حيث أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أنها أجلت أكثر من 150 لاجئا من مركز اعتقال ليبي جراء الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها العاصمة، قائلة إنه يمكن أن تكون هناك حاجة إلى إجراء مماثل في مناطق أخرى.

 

فرانس24/ أ ف ب

حرب حكومة الوفاق الليبية خليفة حفتر ليبيا المؤتمر الوطني العام الليبي مواضيع متعلقة

عودة على أربعة أشهر من الاحتجاجات ضد النظام في السودان

السودان: ترقب بيان "هام" للجيش واعتصام الآلاف بالخرطوم لليوم السادس على التوالي

مغاربة يتظاهرون أمام البرلمان بالرباط احتجاجا على تثبيت أحكام معتقلي الريف

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: سعد الجمال: مصر لن تسمح بتقسيم ليبيا من قبل أصحاب الأجندات المشبوهة..صور 13/07/2019 | 10:00 م

أكد النائب سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي، أن أمن ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ووضع ليبيا فوق كل اعتبار سواء كانت قبلية أو سياسية أو طائفية، ولن يتم السماح مطلقا بتقسيم ليبيا ...

80 نائبا ليبيا في زيارة إلى مصر لإجراء محادثات بشان وساطة مصرية لحل الأزمة الليبية Euronews 13/07/2019 | 10:00 م

يمثل الوفد الليبي الزائر مختلفَ التيارات السياسية في شرق وغرب وجنوب ليبيا باستثناء مصراتة وطرابلس، مقرِّ حكومة الوفاق المعترف بها دولياً، برئاسة فايز السراج.

عربية النواب : استقرار ليبيا قضية أمن قومي لمصر مصراوى 13/07/2019 | 10:00 م

عربية النواب استقرار ليبيا قضية أمن قومي لمصر | مصراوى

نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب 13/07/2019 | 10:00 م

البرلمانيون الليبيون يؤكدون من القاهرة أن تعزيز دور البرلمان الليبي ودعم المؤسسة العسكرية بقيادة المشير حفتر هما شرطان لاستقرار ليبيا

تقرير القاهرة تطرح مبادرة من أجل استقرار ليبيا ودعم شعبها 13/07/2019 | 10:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

هروب الشركات الأجنبية يكبد ليبيا 140 مليار دولار صحيفة العرب 09/07/2019 | 4:00 ص

توقف مشاريع التنمية وهروب العشرات من الشركات الأجنبية يقوض أركان الاقتصاد الليبي.

ليبيا تطالب الأفريقى بحل أزمتها السياسية 09/07/2019 | 4:00 ص

ناشد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج قادة الاتحاد الأفريقي بدعم مبادرته السياسية للخروج من الأزمة الراهنة في ليبيا.



ليبيا: الأمم المتحدة تعلن تأجيل انعقاد المؤتمر الوطني بسبب تواصل المعارك اخبار ليبيا دفعت الأوضاع التي تعيشها ليبيا بالأمم المتحدة إلى تأجيل عقد "المؤتمر الوطني" بين الفرقاء الليبيين، الذي كان مقررا تنظيمه في منتصف أبريل/نيسان، إلى أجل غير مسمى. وقال الموفد الأممي إلى ليبيا غسان سلامة: "لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للمؤتمر، والمدافع تضرب والغارات تشن". أما ميدانيا، تواصل قوات حفتر هجومها باتجاه طرابلس وسط معارك عنيفة مع قوات حكومة الوفاق الوطني.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.france24.com/ar/20190410-ليبيا-سلامة-الأمم-المتحدة-تأجيل-إرجاء-المؤتمر-الوطني-معارك https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليبيا: الأمم المتحدة تعلن تأجيل انعقاد المؤتمر الوطني بسبب تواصل المعارك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars