الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

خلاف فرنسي إيطالي حول الأوضاع في ليبيا قناة 218

11/04/2019 | 1:00 م 0 comments

كشفت مسودة لدول الاتحاد الأوربي، تهدف لدعوة المشير خليفة حفتر لوقف الحرب على طرابلس، وكان منها هذه النقاط التي يعمل عليها الاتحاد الأوروبي

كشفت مسودة لدول الاتحاد الأوروبي، تهدف لدعوة المشير خليفة حفتر لوقف الحرب على طرابلس، وكان منها هذه النقاط التي يعمل عليها الاتحاد الأوروبي، وسط خلافات بين بين فرنسا وإيطاليا بشأنها: “يعرض للخطر السكان المدنيين ويعرقل العملية السياسية ويهدد بمزيد من التصعيد مع عواقب خطيرة على ليبيا والمنطقة بما في ذلك التهديد الإرهابي”، بحسب وكالة رويترز التي قالت أنها أطلعت عليها.

وأوضح رئيس البرلمان الأوروبي، الإيطالي أنطونيو تاجاني إن باريس وروما مختلفتان حول الملف الليبي، داعيا الاتحاد على توحيد الموقف بشأن ليبيا.

كان الملف الليبي حاضرا في قمة الاتحاد الأوروبي، بشأن خروج بريطانيا، ومحورا على هامش القمة التي أضاف فيه تاجاني أن سياسة فرنسا وإيطاليا في ليبيا مازالت متضاربة.

وفي سياق التحرك الأوروبي، طالبت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بهدنة وعودة الحوار السياسي بين الفرقاء.

وأشارت مصادر أن إيطاليا تساند المجلس الرئاسي ورئيسها فائز السراج، الذي تدعمه الأمم المتحدة، في حين فرنسا تدعم القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، وعرقلت مسودة البيان في بروكسل، مشيرة أن إدارة الاتحاد الأوروبي ستعمل على إعداد مسودة جديدة تحظى بقبول الجميع.

الوسومأنطونيو تاجاني إيطاليا الاتحاد الأوروبي طرابلس فرنسا ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد إسقاط 5 منها.. انتهاك سافر من الدرون التركية لأجواء ليبيا 20/07/2019 | 10:00 م

تقارير صادرة عن موقع Flight Radar المعني برصد الحركة الجوية قبالة الساحل الليبي أظهرت وجودا دائما لطائرات إنذار مبكر تابعة لتركيا.

ليبيا: الافراج عن البغدادي المحمودي 20/07/2019 | 10:00 م

 قسم الأخبار- أعلنت وزارة العدل في حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، اليوم السبت، أنها قررت

حلفاء حفتر يمهدون للتصعيد بعد البيان السداسي حول ليبيا 20/07/2019 | 10:00 م

كشفت مصادر دبلوماسية مصرية أن البيان السداسي، الذي دعا إلى وقف إطلاق النار في ليبيا، لا يعبر عن موقف مصر، التي تواصل دعمها للواء خليفة حفتر، فيما تتعرض الإمارات لحرج دولي جراء فشل مليشيات حفتر في تنفيذ رؤيتها.

ليبيا.. الإفراج الصحي عن البغدادي المحمودي آخر رئيس للوزراء في عهد القذافي 20/07/2019 | 10:00 م

قررت وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، الإفراج الصحي عن البغدادي علي المحمودي، آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس الراحل مع

ليبيا: حكومة الوفاق تفرج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي 20/07/2019 | 10:00 م

قالت وزارة العدل الليبية في حكومة الوفاق الوطني، ومقرها طرابلس، إنها أفرجت السبت عن آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي "بناء على توصية من اللجنة الطبية المختصة...". وأكدت في بيان أن ذلك لا يعني إنهاء للمتابعة القضائية للمعني أو فصلا في التهم المنسوبة". وكانت إحدى المحاكم الليبية قد أصدرت في 2015 حكما بالإعدام "رميا بالرصاص" بحق ثمانية أشخاص بينهم البغدادي.

ليبيا.. عودة الملاحة في مطار معيتيقة بعد توقف إثر قصف جوي ‬‎ 19/07/2019 | 7:00 ص

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، عودة الملاحة الجوية بعد توقفها لساعات جراء قصف جوي استهدف المطار. وأضافت إدارة المطار، في بيان مقتضب على صفحتها بموقع ”فيسبوك“، أن شركات الطيران ستباشر ما تبقى من رحلاتها المجدولة الخميس، دون تفاصيل حول الخسائر التي تعرض لها المطار جراء القصف. وفي وقت سابق، أعلنت…

ليبيا: الإمارات تقر بفشلها في دعم حفتر و تدعو لوقف القتال 19/07/2019 | 7:00 ص

اشتركت الإمارات في بيان مع أطراف أخرى أبدوا فيه قلقهم بشأن الأعمال القتالية المستمرة في طرابلس الليب



خلاف فرنسي إيطالي حول الأوضاع في ليبيا قناة 218 اخبار ليبيا كشفت مسودة لدول الاتحاد الأوربي، تهدف لدعوة المشير خليفة حفتر لوقف الحرب على طرابلس، وكان منها هذه النقاط التي يعمل عليها الاتحاد الأوروبي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.218tv.net/خلاف-فرنسي-إيطالي-حول-الأوضاع-في-ليبيا/ الرئيسية | قناة 218
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خلاف فرنسي إيطالي حول الأوضاع في ليبيا قناة 218

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars