الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس

11/04/2019 | 1:00 م 0 comments
مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس

أعلن الجيش الليبى استعادته لمواقع حيوية، وتقدمه إلى وسط طرابلس، فى حين استهدف قصف جوى لطيران حكومة الوفاق بطرابلس معسكرات الجيش الليبى فى غريان بشرق ليبيا، وفى غضون ذلك، أعلن تنظيم «داعش» الإرهابى سيطرته على بلدة الفقهاء فى الجنوب الشرقى.

يأتى ذلك فى وقت، عقد فيه مجلس الأمن الدولى جلسة طارئة مغلقة أمس حول الأزمة فى ليبيا. وقال دبلوماسيون إن مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة أطلع المجلس على قراره تأجيل «الملتقى الوطني» بين الأطراف الليبية، الذى يهدف إلى وضع خارطة طريق للانتخابات.

وقال سلامة «لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للملتقى والمدافع تضرب والغارات تشن»، مؤكدا تصميمه على عقد الملتقى «بأسرع وقت ممكن».

من جانبه استبق رئيس البرلمان الليبى عقيلة صالح الجلسة برسالة وجهها إلى مجلس الأمن، أكد فيها أن العمليات العسكرية الدائرة حول طرابلس هدفها حماية المسار الديمقراطى والقضاء على الإرهاب الدولي، كما شدد على أن مجلس النواب الليبى هوسلطة مدنية منتخبة من الشعب مباشرة، وأنه من قام بتعيين قادة الجيش الليبى وتكليفهم بمهامهم.

وفى الوقت نفسه دعا عبدالله الثنى رئيس الحكومة الليبية المؤقتة بشرق ليبيا قطر إلى الكف عن التدخل فى الشأن الليبى، مؤكدا أن التدخلات الخارجية تعقد الأوضاع في البلاد.

وصرح الثنى بأن الدوحة ليست فى مستوى أن تتدخل فى الشأن الليبى ولا يحق ليوسف القرضاوى أن يتحدث فى أى شأن يخص الليبيين، مشددا على أن التدخلات الدولية والإقليمية تزيد الانقسام بين الفرقاء الليبيين.

وقد أعلن الجيش الليبي، أنه تمكن من السيطرة على مواقع استراتيجية وعسكرية مهمة فى إطار معركة دحر الميليشيات من طرابلس، ليصبح وفق البيانات العسكرية على وشك دخول وسط العاصمة.

وقالت شعبة الإعلام الحربى للجيش إنه بعد معارك وصفتها بالضارية، سيطر الجيش على معسكر اللواء الرابع فى ضواحى منطقة العزيزية التى كان الجيش قد استعادها قبل أيام، فى خطوة من شأنها إعطاء مزيد من الدفع للقوات المتقدمة نحو طرابلس.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: سعد الجمال: مصر لن تسمح بتقسيم ليبيا من قبل أصحاب الأجندات المشبوهة..صور 13/07/2019 | 10:00 م

أكد النائب سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي، أن أمن ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ووضع ليبيا فوق كل اعتبار سواء كانت قبلية أو سياسية أو طائفية، ولن يتم السماح مطلقا بتقسيم ليبيا ...

80 نائبا ليبيا في زيارة إلى مصر لإجراء محادثات بشان وساطة مصرية لحل الأزمة الليبية Euronews 13/07/2019 | 10:00 م

يمثل الوفد الليبي الزائر مختلفَ التيارات السياسية في شرق وغرب وجنوب ليبيا باستثناء مصراتة وطرابلس، مقرِّ حكومة الوفاق المعترف بها دولياً، برئاسة فايز السراج.

عربية النواب : استقرار ليبيا قضية أمن قومي لمصر مصراوى 13/07/2019 | 10:00 م

عربية النواب استقرار ليبيا قضية أمن قومي لمصر | مصراوى

نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب 13/07/2019 | 10:00 م

البرلمانيون الليبيون يؤكدون من القاهرة أن تعزيز دور البرلمان الليبي ودعم المؤسسة العسكرية بقيادة المشير حفتر هما شرطان لاستقرار ليبيا

تقرير القاهرة تطرح مبادرة من أجل استقرار ليبيا ودعم شعبها 13/07/2019 | 10:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

هروب الشركات الأجنبية يكبد ليبيا 140 مليار دولار صحيفة العرب 09/07/2019 | 4:00 ص

توقف مشاريع التنمية وهروب العشرات من الشركات الأجنبية يقوض أركان الاقتصاد الليبي.

ليبيا تطالب الأفريقى بحل أزمتها السياسية 09/07/2019 | 4:00 ص

ناشد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج قادة الاتحاد الأفريقي بدعم مبادرته السياسية للخروج من الأزمة الراهنة في ليبيا.



مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس اخبار ليبيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202982/26/704386/أخبار-عربية-و-عالمية/مجلس-الأمن-يبحث-الأزمة-فى-ليبيا-والجيش-يستعيد-مواق.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars