الموضوعات تأتيك من 15150 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس

11/04/2019 | 1:00 م 0 comments
مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس

أعلن الجيش الليبى استعادته لمواقع حيوية، وتقدمه إلى وسط طرابلس، فى حين استهدف قصف جوى لطيران حكومة الوفاق بطرابلس معسكرات الجيش الليبى فى غريان بشرق ليبيا، وفى غضون ذلك، أعلن تنظيم «داعش» الإرهابى سيطرته على بلدة الفقهاء فى الجنوب الشرقى.

يأتى ذلك فى وقت، عقد فيه مجلس الأمن الدولى جلسة طارئة مغلقة أمس حول الأزمة فى ليبيا. وقال دبلوماسيون إن مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة أطلع المجلس على قراره تأجيل «الملتقى الوطني» بين الأطراف الليبية، الذى يهدف إلى وضع خارطة طريق للانتخابات.

وقال سلامة «لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للملتقى والمدافع تضرب والغارات تشن»، مؤكدا تصميمه على عقد الملتقى «بأسرع وقت ممكن».

من جانبه استبق رئيس البرلمان الليبى عقيلة صالح الجلسة برسالة وجهها إلى مجلس الأمن، أكد فيها أن العمليات العسكرية الدائرة حول طرابلس هدفها حماية المسار الديمقراطى والقضاء على الإرهاب الدولي، كما شدد على أن مجلس النواب الليبى هوسلطة مدنية منتخبة من الشعب مباشرة، وأنه من قام بتعيين قادة الجيش الليبى وتكليفهم بمهامهم.

وفى الوقت نفسه دعا عبدالله الثنى رئيس الحكومة الليبية المؤقتة بشرق ليبيا قطر إلى الكف عن التدخل فى الشأن الليبى، مؤكدا أن التدخلات الخارجية تعقد الأوضاع في البلاد.

وصرح الثنى بأن الدوحة ليست فى مستوى أن تتدخل فى الشأن الليبى ولا يحق ليوسف القرضاوى أن يتحدث فى أى شأن يخص الليبيين، مشددا على أن التدخلات الدولية والإقليمية تزيد الانقسام بين الفرقاء الليبيين.

وقد أعلن الجيش الليبي، أنه تمكن من السيطرة على مواقع استراتيجية وعسكرية مهمة فى إطار معركة دحر الميليشيات من طرابلس، ليصبح وفق البيانات العسكرية على وشك دخول وسط العاصمة.

وقالت شعبة الإعلام الحربى للجيش إنه بعد معارك وصفتها بالضارية، سيطر الجيش على معسكر اللواء الرابع فى ضواحى منطقة العزيزية التى كان الجيش قد استعادها قبل أيام، فى خطوة من شأنها إعطاء مزيد من الدفع للقوات المتقدمة نحو طرابلس.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الغرب لا يريد التنازل عن ليبيا لـ نسخة القذافي - 19/04/2019 | 11:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب رافيل مصطفين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تعثر الهجوم على طرابلس، بتناقضات مواقف داعمي حفتر والسراج، ومصالحهم.

ترامب بحث مع حفتر رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي 19/04/2019 | 11:00 م

أفاد البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث الإثنين مع المشير خليفة حفتر جهود "مكافحة الإرهاب" و"رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي مستقر وديمقراطي". وكانت واشنطن قد عارضت الخميس، إلى جانب موسكو، مسعى بريطانيا في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار في ليبيا.

ليبيا.. من سيحسم معركة طرابلس؟ - 19/04/2019 | 11:00 م

أعلن البيت الأبيض في بيان مقتضب إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالدور المهم للمشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية.

الميادين ليبيا بين سردِّية الشعب وسردِّية المُكَوِنات 19/04/2019 | 11:00 م

بين هذا وذاك مراكز قوى في الزنتان وسبها وغيرها أقل أهمية تستدرج عروضاً من هذا ومن ذاك. تلك هي ملامح ثورة "الربيع" الليبي لكنها لا تكفي وحدها لتفسير ما يدور على الأرض. ذلك أن لكل "ربيع" ذئابٌ أجنبية ترصد مصالحها وتتابعها إلى نهاية المطاف

الأمم المتحدة تجلي 163 لاجئا من ليبيا إلى النيجر 19/04/2019 | 11:00 م

في أول عملية إجلاء للاجئين ومهاجرين منذ بدء القتال في طرابلس قبل نحو أسبوعين - وكالة الأناضول

مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters 18/04/2019 | 5:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.



مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس اخبار ليبيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202982/26/704386/أخبار-عربية-و-عالمية/مجلس-الأمن-يبحث-الأزمة-فى-ليبيا-والجيش-يستعيد-مواق.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجلس الأمن يبحث الأزمة فى ليبيا.. والجيش يستعيد مواقع استراتيجية بطرابلس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars