الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

ثروات داعش المخفية.. التنظيم الإرهابي هرَّب 40 طن ذهب من الموصل

11/04/2019 | 2:00 م 0 comments

ما يسمى بوزير نفط "داعش" المعتقل لدى "قسد"، كشف في اعترافاته أن التنظيم هرَّب نحو 40 طنا من الذهب من الموصل إلى سوريا وأماكن أخرى.

كشف ما يسمى بوزير نفط "داعش"، المدعو أسامة عويد الصالح، أن التنظيم الإرهابي هرَّب نحو 40 طنا من الذهب من الموصل شمالي العراق إلى سوريا وأماكن أخرى.

الكشف عن هذه الثروة جاء في تغريدة لمدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال بالي: "أسمع من أشخاص بارزين أن أسامة عويد الصالح المعروف بوزير نفط داعش ورئيس جهاز الأمن والخلايا النائمة الذي تم اعتقاله قبل 11 شهرا (لدى قوات سوريا الديمقراطية)، اعترف ببعض الحقائق غير المعروفة عن داعش، بما في ذلك كيفية إدارة العلاقات الاقتصادية مع الحكومات".

وأضاف: "نقل (التنظيم) حوالي 40 طناً من الذهب والمواد القيمة الأخرى التي سُرقت من الموصل إلى خارج سوريا من خلال إدلب، وساعد ذلك المجموعة على أن تظل قادرة بشكل كبير على التجارة مقابل الأسلحة دون خطر فقدان ثروتها".

دير شبيجل: تركيا البوابة الأساسية لتنظيم "داعش" منذ ٢٠١٣ 

وفيما يتعلق بمكان وجود زعيم التنظيم الإرهابي أبوبكر البغدادي، أشار الصالح (وفق ما نقله بالي) إلى الأراضي السورية التي تحتلها تركيا (في إشارة إلى إدلب والمناطق المحيطة بها) أو دولة مجاورة لها (لم يسمها).

وهنا تساءل مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية : "من سهّل كل هذه العلاقات المعقدة والنظام الاقتصادي، هذا هو السؤال الصحيح الذي يجب طرحه طالما أن لدينا اقتناعاً راسخاً باقتلاع داعش من المنطقة!".

وفي يونيو/حزيران عام 2014، سيطر "داعش" على ثاني أكبر مدينة في العراق، الموصل، وعمل على سرقة خزائن بنوكها، ومنازلها، حيث تشير تقديرات إلى استيلائه على مئات ملايين الدولارات من الأموال النقدية والذهب.، قبل تحرير المدينة من التنظيم الإرهابي في ديسمبر/ كانون الأول 2017.

ونهاية مارس/آذار الماضي، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في جيب "الباغوز" بشرق سوريا لتنهي دولة "الخلافة" المزعومة التي أعلنها التنظيم.

وتتحدث تقارير إعلامية غربية عن علاقة وثيقة بين تنظيم داعش والحكومة التركية، وأنها المشتري الوحيد للنفط المنهوب من سوريا والعراق، فضلا عن وجود معسكرات تركية على الحدود مع سوريا والعراق مخصصة لاستقبال المسلحين وإعدادهم عسكرياً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أيزيديو العراق أقلية تعرضت لأقسى أنواع الاضطهاد من داعش 14/07/2019 | 9:00 م

خمس سنوات مرت على اجتياح تنظيم داعش لمدينة سنجار الجبلية في شمال غرب العراق التي تسكنها الأقلية العرقية الدينية المعروفة بالأيزيدية.

أشباح الأسر لدى داعش تطارد أطفال الأقليات في العراق - جريدة الحياة 14/07/2019 | 9:00 م

أشباح الأسر لدى "داعش" تطارد أطفال الأقليات في العراق

مقتل وزير نفط داعش بعملية للتحالف 14/07/2019 | 9:00 م

لقى وزير نفط داعش ثابت صبحى فهد الأحمدى مصرعه بعملية مشتركة للتحالف الدولى، شرق سوريا.

جيهان تروي أهوال الاغتصاب والزواج القسري مع داعش ..والمأساة أيزيدية 14/07/2019 | 9:00 م

العراقية الأيزيدية "جيهان" تروي تفاصيل الألم والعذاب خلال اختطافها لدى تنظيم "داعش" الإرهابي، لكن المأساة أكبر مع وجود أطفال

العمليات المشتركة العراقية: وصلنا إلى مناطق استغلها داعش قبل 2014 - 14/07/2019 | 9:00 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الأحد، أن القوات الأمنية وصلت إلى مناطق خالية استغلها تنظيم "داعش" الإرهابى قبل عام "2014"، مشيرا إلى أن هذه القوات قطعت أكثر من نصف الصحارى ضمن عملية (إرادة النصر).

العراق: إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق ضد تنظيم «داعش» 10/07/2019 | 7:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

عامان على تحرير غرب الموصل.. وكأن داعش اندحر أمس 10/07/2019 | 7:00 م

مر عامان على تحرير مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق، بعد ثلاث سنوات عاشتها تحت سطوة تنظيم "داعش" الإرهابي. - وكالة الأناضول



ثروات داعش المخفية.. التنظيم الإرهابي هرَّب 40 طن ذهب من الموصل تنظيم داعش ما يسمى بوزير نفط "داعش" المعتقل لدى "قسد"، كشف في اعترافاته أن التنظيم هرَّب نحو 40 طنا من الذهب من الموصل إلى سوريا وأماكن أخرى.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/isis-stole-40-tons-gold-mosul الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ثروات داعش المخفية.. التنظيم الإرهابي هرَّب 40 طن ذهب من الموصل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars