الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تركيا تتبرأ من داعش - جريدة الصباح

11/04/2019 | 2:00 م 0 comments

كذبت سفارة الجمهورية التركية بالرباط إفادات المركز الدولي لدراسة التطرف العنيف، بخصوص شهادات منسوبة إلى عضو سابق في «داعش» تتحدث عن علاقات سرية بين أنقرة

كذبت سفارة الجمهورية التركية بالرباط إفادات المركز الدولي لدراسة التطرف العنيف، بخصوص شهادات منسوبة إلى عضو سابق في «داعش» تتحدث عن علاقات سرية بين أنقرة والتنظيم الإرهابي.
واتهم السفير أحمد إيدن دوغان، في بيان توصلت به «الصباح»، المركز، « المعروف بمواقفه العدائية « باستهداف الحكومة والرئيس التركي، ردا على مضامين مقال منشور تحت عنوان «مهندس مغربي يورط أردوغان» بتاريخ 21 مارس الماضي.
وشدد السفير على أن تركيا منخرطة في الحرب على أشكال الإرهاب الأكثر قسوة منذ السبعينات ومازالت تواصل لعب دور رئيسي في العمل الدولي ضد المنظمات الإرهابية، مثل (إي. بي. جي) و (بي. إي. دي) و (بي. ك. ك) و «داعش» والقاعدة وطالبان وجبهة النصرة، وقامت بإدراج كل هذه التنظيمات الإرهابية في القوائم الوطنية للمنظمات الإرهابية، وشاركت أيضا في التحالف الدولي منذ تشكيله وشاركت في عملياته.
وسجل السفير أن تركيا واجهت كل أنواع الاضطرابات خارج حدودها الجنوبية، ونتيجة لذلك لا تبدي أي تسامح إزاء المعابر الحدودية غير القانونية، إذ منع سبعة آلاف أجبي يشتبه في رغبتهم في السفر إلى مناطق النزاع من الدخول إليها عبر الأراضي التركية، وتم ترحيل الآلاف منهم مع إبلاغ الدول المعنية من خلال القنوات الدبلوماسية وتبادل المعلومات معها.
وأكد أحمد إيدن دوغان أن تركيا ستواصل جهودها لمنع حركات المنظمات الإرهابية، رغم أنها تتحمل عبئا كبيرا لوحدها في مواجهة الإرهاب.
واعتبر السفير ردا على اتهام المركز الدولي لدراسة التطرف العنيف لسوريا باستقبال سفير من «الدولة الإسلامية في العراق والشام»، أنه بفضل العمليات المذكورة تم تحييد الآلاف من أعضاء «داعش»و(إي. بي. جي) و (بي. إي. دي) و (بي. ك. ك) وتنظيف جزء كبير من الحدود مع سوريا.
ياسين قطيب

مشاركة 2 تغريدة مشاركة 0 مشاركة 0
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة داعش للعراق.. اغتيالات وهجمات خاطفة اليوم 4:00 ص

أشارت صحيفة "ستارز آند سترايبس" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن المئات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي عادوا إلى العراق من سوريا، خلال الأشهر الثمانية الماضية كما أنهم يشنون هجمات على البلاد.

مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق تبناه داعش - النهار اليوم 4:00 ص

قُتل مدني الإثنين بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية ''سانا''، في تفجير تبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية هو الأول له منذ طرده من العاصمة السورية في عام...

القوات العراقية تطهر 50 قرية من داعش اليوم 4:00 ص

أخبار الآن | بغداد - العراق (متابعات) بعد تنفيذهم لعدد من الهجمات الخاطفة في العراق، الجيش العراقي يتمكن من تطهير 50 قرية من خلايا تنظيم داعش. وتم وفق ما

واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد امس 22:00 م

الإرهابيون الذين رحلوا مع التنظيم إلى سوريا يعودون لديارهم للانضمام إلى الخلايا النائمة التي كانت تحفر أنفاقا بالمناطق الريفية الوعرة.

ما حقيقة تسلل مسلحي داعش إلى العراق عبر الحدود مع سورية؟ امس 22:00 م

قلل مسؤولون عراقيون من دقة الأرقام الواردة في تقارير صحافية غربية تحدثت أخيراً عن تسلل قرابة ألف عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي إلى العراق، من خلال اختراق الحدود، ومن تم التوجه إلى بدء التخطيط لشن هجمات على المدن العراقية.

5 محطات بمحاكمة خلية طلاب داعش الإرهابية بعد المؤبد والمشدد.. تعرف عليها - امس 22:00 م

سطرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، كلمة النهاية على 15 طالبا متهمين بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى بسوريا والعراق وتلقى تدريبات قتالية..

السجن المؤبد لـ 11 متهمًا بخلية طلاب تنظيم داعش الإرهابى - امس 22:00 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد لـ 11 متهما والمشدد 15 سنة لمتهمين والسجن 3 سنوات لمتهم لاتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش..



تركيا تتبرأ من داعش - جريدة الصباح تنظيم داعش كذبت سفارة الجمهورية التركية بالرباط إفادات المركز الدولي لدراسة التطرف العنيف، بخصوص شهادات منسوبة إلى عضو سابق في «داعش» تتحدث عن علاقات سرية بين أنقرة



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://assabah.ma/377953.html/تركيا-تتبرأ-من-داعش/ الموقع الرسمي لجريدة الصباح: يومية مغربية مستقلة شاملة Assabah

زيارة الموضوع الاصلي
تركيا تتبرأ من داعش - جريدة الصباح
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تتبرأ من داعش - جريدة الصباح

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars