الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

أسعار المراوح والمكيفات تحلق مع اقتراب فصل الصيف .. هذه لمحة عن الأسعار موقع مراسلون

11/04/2019 | 4:45 م 0 comments

ترتفع في سوريا كل عام وقبل بدء فصل الصيف، أسعار الكهربائيات التي تستخدم خلال الأشهر الأكثر حرارة ومنها المراوح والمكيفات.وذكر موقع "الاقتصادي" أن

ترتفع في سوريا بشكل عام وفي دمشق بشكل خاص، كل عام وقبل بدء فصل الصيف أسعار الكهربائيات التي تستخدم خلال الأشهر الأكثر حرارة ومنها المراوح والمكيفات.

وذكر موقع “الاقتصادي” أن أسعار الكهربائيات ذات الصناعة المحلية ارتفعت في دمشق مقارنة مع العام الماضي ومنها المكيفات والمراوح، مع اقتراب فصل الصيف.

وأفاد الموقع بأن متوسط أسعار المراوح ذات المواصفات التقنية البسيطة بلغ 21 ألف ليرة سورية، ومتوسط أسعار المراوح التي تعمل على البطارية 28 ألف ليرة.

ولفت الموقع إلى أن تلك الأسعار تم رصدها خلال جولة في أسواق العاصمة دمشق، وتبين أيضاً أن سعر المروحة شكل الدولفين قياس (16 إنش) يبلغ 21 ألف ليرة، بينما يصل سعر المروحة الصغيرة التي يمكن أن تعمل على الكهرباء والبطارية إلى 23 ألف ليرة.

بينما وصل سعر المروحة اللولبية قياس (18 إنش) والتي يمكن تعليقها على الحائط إلى 23 ألف ليرة، في حين تراوح سعر مروحة السقف بين 18 ألف ليرة وما فوق.

وتراوح سعر المراوح المطورة والتي تتضمن بطارية داخلية وشاشة رقمية ومدخل (USB) لشحن الهاتف، مع مؤشر لسعة البطارية وتقنيات أخرى، بين 30 ألف ليرة أخذة بعين الاعتبار سعة البطارية الداخلية والسرعات والمقاس.

كما ارتفعت أسعار المكيفات ذات الصناعة المحلية بنسبة 25% عن 2018، فبلغ سعر المكيف حجم 1 طن 200 ألف ليرة، والأكبر حجماً 2 طن 380 ألف ليرة، ووصل سعر المكيف الصحراوي المتنقل إلى 791 ألف ليرة.

في حين كانت أسعار المكيفات محلية الصنع العام الماضي 160 ألف ليرة للمكيف 1 طن، و210 آلاف لمكيف سعة 1.5 طن، والـ2 طن بـ255 ألف ليرة.

ويعود ارتفاع أسعار المراوح والمكيفات لانخفاض العملة السورية مقابل الدولار، وهو ما أثر سلباً على الجميع مواطن وتاجر، فكل شيء يتأثر بسعر الصرف سواء مواد التصنيع أم تكلفة الاستيراد للبضائع الصينية في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على سوريا والذي يحدُّ من العرض مقابل الطلب في الأسواق كافة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأسعار تلتهب في الصيف وتعكّر مزاج مرتادي مدن شمال المملكة 14/07/2019 | 8:45 م

تشهد المدن السّاحليّة بشمال المغرب، في كلّ موسم صيفيّ، لهيبا في الأسعار، يعكّر مزاج مرتاديها، ويزيد جيوبهم استعارا...

12 % النمو بالناتج المحلي الإجمالي في الأسعار الجارية 12 % النمو بالناتج المحلي الإجمالي في الأسعار الجارية 14/07/2019 | 8:45 م

أشارت البيانات المبدئية للحسابات القومية للسلطنة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية بنسبة 12 بالمائة خلال عام 2018 مقارنة مع 7.3 بالمائة في أشارت البيانات المبدئية للحسابات القومية للسلطنة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية بنسبة 12 بالمائة خلال عام 2018 مقارنة مع 7.3 بالمائة في عام 2017.

جامعة أرباب محطات الوقود: خبر ارتفاع الأسعار غير صحيح وعلى الحكومة أن تحذر – ChoufTV :: TV شوف 14/07/2019 | 8:45 م

نفى رضا النضيفي، الكاتب العام للجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، خبر ارتفاع…

شعبة الذهب تكشف عن سبب تراجع الأسعار عالميًا ومحليًا 12/07/2019 | 11:45 ص

عادت أسعار الذهب في التراجع مرة أخرى، بنحو 12 دولار، وهو ما انعكس على الأسعار بالسوق المحلي في مصر. وأرجع الخبير بأسواق الصاغة، إيهاب واصف، هبوط أسعار

العطلات ترفع الأسعار في ألمانيا - البيان 12/07/2019 | 11:45 ص

زادت نسبة الغلاء، بشكل بسيط، في ألمانيا الشهرين الأخيرين حيث ارتفع التضخم في يونيو الماضي إلى 1.6% فوق مستوى نفس الشهر من العام الماضي حسبما أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي أمس في مدينة فيسبادن.

اقتصاد مصادر بشركات السجائر الأجنبية: لم نرفع الأسعار حتى الآن 12/07/2019 | 11:45 ص

أكدت المصادر لـ"الوطن"، أن الشركات لم تتلق أية إخطارات من جانب وزارة المالية بشأن زيادة الضريبة المقررة على منتجات التبغ والدخان

الأسعار في مصر لا تنخفض إلا بالأرقام الرسمية 12/07/2019 | 11:45 ص

تؤكد الأرقام الرسمية المصرية الفرق بين مرارة العيش التي يكابدها المصريون منذ أعوام، خصوصاً في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبين ما تُعلنه الحكومة من انخفاض حاد بمعدلات التضخم، الذي لا يمكن أن يتراجع بينما الأسعار في الأسواق آخذة بالجموح.



أسعار المراوح والمكيفات تحلق مع اقتراب فصل الصيف .. هذه لمحة عن الأسعار موقع مراسلون الاسعار ترتفع في سوريا كل عام وقبل بدء فصل الصيف، أسعار الكهربائيات التي تستخدم خلال الأشهر الأكثر حرارة ومنها المراوح والمكيفات.وذكر موقع "الاقتصادي" أن



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://muraselon.com/2019/04/دمشق-الصيف-سوريا-أسعار/ Muraselon: موقع مراسلون - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أسعار المراوح والمكيفات تحلق مع اقتراب فصل الصيف .. هذه لمحة عن الأسعار موقع مراسلون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars