الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

مرصد الاسعار يفند ما يروج حول ارتفاع اسعار اللحوم في شهر رمضان

11/04/2019 | 4:45 م 0 comments

اكد سامي البجاوي مدير مرصد الاسعار بوزارة التجارة، ان الوزارة تقوم خلال هذه الفترة بتنظيم حملات مراقبة لمسالك التوزيع وتزويد السوق بمختلف المواد الاستهلاكية خاصة مع اقتراب شهر رمضان وتسجيل ارتفاع ملحوظ في اسعار الخضر والغلال وعدد من المواد الاستهلاكية خلال الفترة الاخيرة مع فقدان السوق لبعض المنتوجات الفلاحية التي تلاقي اقبالا كبيرا من طرف المواطن من ذلك مادة البطاطا...

اكد سامي البجاوي مدير مرصد الاسعار بوزارة التجارة، ان الوزارة تقوم خلال هذه الفترة بتنظيم حملات مراقبة لمسالك التوزيع وتزويد السوق بمختلف المواد الاستهلاكية خاصة مع اقتراب شهر رمضان وتسجيل ارتفاع ملحوظ في اسعار الخضر والغلال وعدد من المواد الاستهلاكية خلال الفترة الاخيرة مع فقدان السوق لبعض المنتوجات الفلاحية التي تلاقي اقبالا كبيرا من طرف المواطن من ذلك مادة البطاطا التي شهدت ارتفاعا مشطا في السعر.

 

و وفق العديد من المتابعين للشان الاقتصادي الوطني فان هذه الموجة من الزيادات لم تفاجئ المواطنين خصوصا بعد التواتر الشديد للترفيع في اسعار المحروقات، إذ بات الغلاء الخبز اليومي لمعظمهم، في ظل اقتصاد تتم معالجته في اغلب الحالات عبر قرارات جديدة تفاقم الأعباء المعيشية، و ذلك على غرار الزيادة في نسب الفائدة البنكية و التخفيض في قيمة الدينار. 


وقد سبق أن مهد مسؤولون لهذه الاوضاع معتبرين أن ارتفاع الأسعار امر حارج عن السيطرة و يندرج في إطار تقاسم الأعباء مع المواطنين، وهو ما بينه مؤخرا توفيق الراجحي وزير الإصلاحات الكبرى.  و من المنتظر ان ينعكس غلاء المحروقات الذي اقر في اخر مارس على مختلف القطاعات الصناعية والخدمية، إذ يترقب الشارع موجة غلاء للمواد الاستهلاكية والمواصلات لا سيما فيما يهم فرعها الخاص.

 

هذا و اوضح لطفي الرياحي رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك انه على الحكومة مراقبة الزيادات و عدم التحلي عن دورها الرقابي والحمائي للقدرة الشرائية للمواطنين، مؤكدا أن استمرار الغلاء سيتسبب في تركز الهرم المجتمعي في تونس على طبقتين، الأولى للأثرياء والأخرى للفقراء، مقابل تآكل الطبقة الوسطي التي كانت تمثل العمود الفقري للمجتمع التونسي، وفق قوله. 


كما دعا رئيس المنظمة إلى إيقاف كل أبواب الاحتكار، وتوظيف الدعم بصفة إيجابية، وتوجيهه نحو مستحقيه، وتحقيق التوازن المطلوب في الأسواق والضغط على الأسعار، مؤكدا ارتفاع نسبة التداين الأسري إلى معدلات قياسية بسبب الضغوطات المعيشية. 


وبسبب حاجتها للقروض، تواجه البلاد ضغوطات كبيرة من صندوق النقد الدولي الذي يجري حاليا مراجعته الخامسة المتعلقة ببرنامج "تسهيل الصندوق الممدّد" لصرف القسط السادس من القرض الائتماني الذي تبلغ قيمته الإجمالية 2.8 مليار دولار يصرف على شرائح. و يدعو الصندوق، الحكومة  إلى اتخاذ إجراءات قوية لمعالجة الوضع المالي للبلاد والموازنة العامة، تتضمن زيادة الإيرادات الضريبية، و تشديد السياسة النقدية عبر الترفيع في نسبة الفائدة و رفع الدعم تدريجيا و التقليص من زيادات الأجور في الوظيفة العمومية.

 

يذكر، من جهة اخرى، انه كان قد تم الاعلان نهاية الاسبوع الفارط على انتظام جلسة عمل مشتركة بين وزارتي الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري و التجارة في اطار الاستعدادات المشتركة لشهر رمضان والموسم الصيفي، تمحورت حول اتجاهات الطلب والتزويد بمختلف المنتجات الحساسة على رأسها البيض واللحوم البيضاء والحمراء والخضروات مثل البطاطا والخضر الورقية وغيرها من المواد التي يتسع استهلاكها خلال شهر رمضان والفترة الصيفية.

وبحثت الجلسة محاصيل الانتاج المقدرة والمساحات المزروعة ومدى قدرتها على مجابهة الطلب اضافة الى المتوفرات من المخزونات.

و تم التاكيد بالمناسبة على اهمية تسخير كل الجهود ولإمكانيات المشتركة من اجل تأمين  التزويد المنتظم والوافر وطرح مختلف المنتجات بأسعار مناسبة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تجار شارع عبد العزيز يشكون ركود الأجهزة المنزلية رغم الزيادة مصراوى اليوم 2:00 ص

تجار شارع عبد العزيز يشكون ركود الأجهزة المنزلية رغم الزيادة المرتقبة | مصراوى

اتحاد الشغل يدعو إلى خطة عاجلة لوقف ارتفاع الأسعار - Arabeque اليوم 2:00 ص

ندد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له اليوم "بسياسات الحكومة التي أغرقت ...

من أجل الزيادة وعدم إشهار الأسعار: تحرير 30 مخالفة اقتصادية ببن عروس اليوم 2:00 ص

وفق الاحصائيات التي قامت بها الإدارة الجهوية للتجارة ببن عروس بعد جرد عمل الفرق التي نفذت الحملة، فقد تم تحرير المخالفات المذكورة من اجل الزيادة وعدم اشهار الأسعار.

بداية انخفاض الأسعار بالسوق البلدي بحي الانطلاقة (صور) - أنباء تونس اليوم 2:00 ص

لوحظ بالسوق البلدي بحي الانطلاقة باحواز العاصمة انخفاض تقريبا في جميعالأسعار. الصور مباشرة من السوق اليوم السبت 20 افريل 2019.

البوابة نيوز: وزير قطاع الأعمال: نتفاوض مع وزارة الكهرباء لتخفيض الأسعار اليوم 2:00 ص

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الطاقة البديلة أمر لا غنى عنه، وهو ما سيوفر ٣٠٪ من استهلاك الكهرباء التقليدية، وفاتورة الكهرباء حاليا تمثل ٤٠٪ من تكلفة طن الألومنيوم وهو أمر مكلف ...



مرصد الاسعار يفند ما يروج حول ارتفاع اسعار اللحوم في شهر رمضان الاسعار اكد سامي البجاوي مدير مرصد الاسعار بوزارة التجارة، ان الوزارة تقوم خلال هذه الفترة بتنظيم حملات مراقبة لمسالك التوزيع وتزويد السوق بمختلف المواد الاستهلاكية خاصة مع اقتراب شهر رمضان وتسجيل ارتفاع ملحوظ في اسعار الخضر والغلال وعدد من المواد الاستهلاكية خلال الفترة الاخيرة مع فقدان السوق لبعض المنتوجات الفلاحية التي تلاقي اقبالا كبيرا من طرف المواطن من ذلك مادة البطاطا...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://www.alderaah-news.net/arab/4449623/مرصد-الاسعار-يفند-ما-يروج-حول-ارتفاع-اسعار-اللحوم-في-شهر-رمضان https://www.alderaah-news.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرصد الاسعار يفند ما يروج حول ارتفاع اسعار اللحوم في شهر رمضان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars