الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعد 14 عاما على إطلاقها.. جوجل تعتزم جني الأرباح من خدمات الخرائط

11/04/2019 | 6:00 م 0 comments

شركة الإنترنت الأكثر ربحية في العالم تسعى للاستفادة ماديا من الخدمة التي لا يستغني عنها أكثر من مليار شخص حول العالم

تعتزم "ألفا بيت" الشركة الأم لجوجل المضي في توسيع خططها لجني الأرباح من خدمات "الخرائط" التي أطلقتها منذ نحو 14 عاما، وفقا لتقرير من وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

ورغم كونها شركة الإنترنت الأكثر ربحية في العالم مستفيدة من هيمنتها على الإعلانات الرقمية المرتبطة بمحرك البحث الأشهر؛ تسعى جوجل إلى تحويل خدمة "الخرائط" إلى بؤرة جديدة لتوليد الأرباح، في ظل كون الخدمة "جزءا لا يتجزأ" من حياة أكثر من مليار شخص حول العالم.

"جوجل" تحل لجنة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي بعد موجة اعتراضاتتغريم جوجل 1.5 مليار يورو وتعهد بعدم فرض "كروم" على المستخدمين

وخدمات الخرائط ضرورية لأولئك الذين اعتادوا التنقل واستكشاف المدن الجديدة من خلالها، أو استخدامها للعثور على أقرب المطاعم والمتاجر المختلفة، وقد تميزت الخدمة بكونها مجانية (في الأغلب) وخالية من الإعلانات منذ إطلاقها قبل 14 عامًا.

لكن المقابلات التي أجريت مؤخرا مع المسؤولين التنفيذيين في جوجل، أظهرت أن هذا الأمر يتغير؛ لأن عملاق الإنترنت يزود الوسائل التي يمكن للمعلنين من خلالها الوصول إلى مستخدمي تطبيق الخرائط، كما رفع أسعار الخدمة لبعض الشركات التي تعتمد عليها بشكل أساسي.

وحاليا، يبرز التطبيق بعض المواقع "الراعية" على خرائطه، حيث تظهر قوائم "مدفوعة الأجر" عندما يبحث الناس عن محطات الوقود القريبة أو المقاهي أو المطاعم أو أي متاجر أخرى.

وقال آندي تايلور، المدير المساعد للأبحاث في وكالة "ميركل" للتسويق الرقمي: "هناك فرصة كبيرة أمام جوجل لزيادة اكتناز النقود من تطبيق الخرائط.. لقد تأخرت تلك الخطوة".

ورغم أن إيرادات الإعلانات من محرك البحث لا تزال مربحة ومتنامية بشكل كبير؛ فإن جوجل تعتقد أن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر إلى الأبد، في ظل المنافسة الشرسة من شركات مثل أمازون، وهو ما يدفعها إلى اللجوء إلى مناطق ربح جديدة "غير مستغلة بشكل جيد".

وبحسب بلومبرج، رغم أن فرض رسوم على شيء مجاني بشكل مفاجئ يعد من الخطوات النادرة والمحفوفة بالمخاطر بالنسبة إلى جوجل؛ فإن الشركة لديها مساهمون تسعى لإرضائهم عبر تحقيق أهداف تنمية الإيرادات، وتعتبر "الخرائط" هي الخدمة الكبيرة التالية التي تعتمد عليها الشركة لتحقيق هذه الأهداف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
منوعات نيلسون مانديلا ونهائي كأس الأمم الأفريقية.. أبرز تريندات جوجل اليوم 13:45 م

تقدم "الوطن" لقرائها خدمة تتضمن أبرز ما يبحث عنه المصريون، عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات الماضية، وجاءت كالتالي

جوجل تسحب سبع تطبيقات تتبع من متجر أندرويد البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم 13:45 م

جوجل | سحبت شركة جوجل من متجرها لتطبيقات أندرويد المسمى جوجل بلاي (Google Play) سبع تطبيقات تتبع بعد أن اكتشفها باحثو تهديدات الأجهزة المحمولة في شركة صناعة

جوجل توضح تفاصيل إضافية حول خدمة بث الألعاب Stadia البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم 13:45 م

جوجل | نشرت جوجل تفاصيل جديدة حول منصة بث الألعاب خاصتها المسماة ستاديا (Stadia)، بما في ذلك الميزات الجديدة التي لم يتم الإعلان عنها سابقًا. ومن المفترض أن تطلق

جوجل تغلق مشروع محرك البحث الصيني دراجون فلاي مصراوى اليوم 13:45 م

جوجل تغلق مشروع محرك البحث الصيني دراجون فلاي | مصراوى

: بعد اعتذارها لـ محمد الشرنوبي.. أمل رزق تتصدر جوجل 17/07/2019 | 3:45 م

تصدرت الفنانة أمل رزق محرك بحث جوجل الشهير منذ ساعات بعد نشرها فيديو عبر حسابها على انستجرام تعتذر من خلاله لجمهورها وللفنان محمد الشرنوبي، خطيب ابنتها 'لمى' السابق، بسبب تصريحاتها في برنامج 'عرب ...

ترامب : سننظر إن كان تعامل جوجل مع الصين ينطوى على خيانة لأمريكا - 17/07/2019 | 3:45 م

ترامب سننظر إن كان تعامل جوجل مع الصين ينطوى على خيانة لأمريكا

جوجل تدعم اللغة العربية في خاصية الترجمة الحية عبر الكاميرا - مجلة هي 17/07/2019 | 3:45 م

جوجل تدعم اللغة العربية في خاصية الترجمة الحية عبر تشغيل كاميرا الهاتف الذكي و تصويبها نحو إلى العبارات المُراد ترجمتها كي تظهر الترجمة بشكل فوري.



بعد 14 عاما على إطلاقها.. جوجل تعتزم جني الأرباح من خدمات الخرائط اخبار جوجل شركة الإنترنت الأكثر ربحية في العالم تسعى للاستفادة ماديا من الخدمة التي لا يستغني عنها أكثر من مليار شخص حول العالم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/years-after-launch-google-intends-profit-maps الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد 14 عاما على إطلاقها.. جوجل تعتزم جني الأرباح من خدمات الخرائط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars