الموضوعات تأتيك من 15120 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

منظمة: معظم الأطباء في إيران تحت خط الفقر ‬‎

11/04/2019 | 9:00 م 0 comments

بعض هؤلاء الأطباء الذين لم يجددوا رخصتهم لمواصلة العمل وبسبب فقرهم اضطروا إلى القيام بأعمال أخرى تخالف تخصصاتهم.

قال رئيس جمعية الأطباء الأخصائيين في إيران، إيرج خسرونيا، إن معظم الأطباء في البلاد أصبحوا تحت خط الفقر، مضيفًا أن ”خمسة بالمئة من الأطباء لديهم دخل مرتفع“.

ونقلت وكالة أنباء ”خبر أون لاين“ الإيرانية، الأربعاء، عن خسرونيا في معرض حديثه عن واقع الأطباء المعيشي في إيران: إن ”هناك ما بين 15 إلى 25 طبيبًا في البلاد لم يقوموا بتجديد رخصتهم السنوية من وزارة الصحة، لأنهم لا يملكون دخلًا كافيًا للحصول على تصريح“.

ولفت إلى أن المعلومات تشير إلى أن بعض هؤلاء الأطباء الذين لم يجددوا رخصتهم لمواصلة العمل وبسبب فقرهم اضطروا إلى القيام بأعمال أخرى تخالف تخصصاتهم.

وبين رئيس جمعية الأطباء الأخصائيين أن ”5٪ من أطبائنا لديهم دخل مرتفع، وهؤلاء هم الأشخاص الذين يذهبون إلى أي مكان في العالم لديهم مثل هذا الدخل؛ أي المتخصصين بالجراحة خصوصًا جراحة المخ، في حين أن 50٪ من أطبائنا هم من الأطباء العموميين وهم مستأجرون لمكاتب العمل وكذلك لا يملكون منازل“.

واعتبر أن ”أسعار الكشفية ما بين 200 إلى 250 ألف ريال إيراني أي ما يعادل دولارين، وهي مبالغ قليلة بالإضافة إلى أن على الأطباء دفع نفقات مثل التأمين والضرائب“.

وعن دخل الأطباء العموميين، بين خسرونيا أن ”متوسط دخل الأطباء يتراوح بين 30 إلى 40 مليون ريال إيراني (300 إلى 400 دولار)، والذي يبقى في نهاية المطاف بنحو 20 إلى 30 مليونًا في حال احتساب دفع نفقات التأمين والضرائب“.

وختم قوله إنه في ظل إعلان الحكومة أن من يقل دخله عن 30 إلى 40 مليون ريال يدخل ضمن معدل خط الفقر، فإن ”معظم أطبائنا هم تحت خط الفقر“.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: محافظ بني سويف يشهد المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية 11/04/2019 | 9:00 م

شهد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية، وذلك بحضور الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر، والدكتورة نجوى الشافعي الأمين العام للنقابة، والدكتور ...

محافظ بنى سويف يشهد المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية 2019 - 11/04/2019 | 9:00 م

شهد المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية، وذلك بحضور الدكتور حسين خيرى نقيب أطباء مصر، والدكتورة نجوى الشافعى الأمين العام للنقابة.

دراسة ألمانية: الذكاء الاصطناعى يتفوق على الأطباء فى تشخيص السرطان 11/04/2019 | 9:00 م

أظهرت دراسة في ألمانيا، مؤخرًا، أن الذكاء الاصطناعى يمكن أن يشخص سرطان الجلد، بشكل أفضل من أطباء الجلدية. وتنافس 157 طبيب جلدية، من 12 مستشفى جامعى فى ألمانيا ضد الحاسوب، مع برنامج طُوّر خصيصًا لهذه ...

: الأطباء ترفض فرض الحراسة على نقابة الصيادلة 11/04/2019 | 9:00 م

رفضت نقابة الأطباء بناء على توصية الجمعية العمومية لنقابة أطباء مصر والتى إنعقدت الأسبوع الماضي فرض الحراسة على نقابة الصيدلة وأى نقابة مهنية. وكانت توصية رفض الحراسة على نقابة الصيادلة على رأس ...

نقابة الأطباء: 6 شهور حبس للمعتدى على رئيس قسم المسالك بمستشفى التحرير - 11/04/2019 | 9:00 م

قالت النقابة العامة للأطباء، إن محكمة جنح إمبابة حكم بالحبس 6 شهور ضد المعتدي على الدكتور محمد عبد الحميد رئيس قسم جراحة المسالك البولية بمستشفى التحرير.

«الأطباء»: الحبس 6 أشهر للمعتدي على رئيس قسم المسالك بمستشفى بإمبابة 11/04/2019 | 9:00 م

قالت نقابة الأطباء، في بيان لها، إن محكمة جنح إمبابة أصدرت حكما بالحبس 6 شهور ضد المعتدي على الدكتور محمد عبدالحميد، رئيس قسم جراحة المسالك البولية بمستشفى التحرير العام بإمبابة، في الجنحة رقم 2279 لسنة 2019، جنح إمبابة. وكان أحد المواطنين اعتدى على رئيس

شاهد ماذا قدمت نقابة الأطباء لأعضائها خلال عام 2018 09/04/2019 | 5:00 م

أكدت الدكتورة نجوى الشافعى، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة قررت زيادة الدعم المقدم للأعضاء من 25 ألف إلى 50 ألف جنيه،



منظمة: معظم الأطباء في إيران تحت خط الفقر ‬‎ اخبار طبية بعض هؤلاء الأطباء الذين لم يجددوا رخصتهم لمواصلة العمل وبسبب فقرهم اضطروا إلى القيام بأعمال أخرى تخالف تخصصاتهم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/health/1765253 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منظمة: معظم الأطباء في إيران تحت خط الفقر ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars