الموضوعات تأتيك من 15122 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالصور.. الوادي الجديد تطلق البرنامج المحلي لتعريف الشباب با مصراوى

12/04/2019 | 3:45 ص 0 comments

بالصور الوادي الجديد تطلق البرنامج المحلي لتعريف الشباب بالقضية السكانية | مصراوى

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

دشنت نائب محافظ الوادي الجديد، حنان مجدي، اليوم الأربعاء، البرنامج المحلي لتعريف الشباب وطلبة الجامعة بالقضية السكانية.

شهد فعاليات انطلاق البرنامج بمقر مديرية الصحة بمدينة الخارجة، الدكتورة حنان حجازي، وكيل كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، دكتور محمود مهدي، مدير إدارة تنظيم الأسرة، عبير متولي، رئيس فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، ولفيف من شباب المحافظة وطلبة وطالبات الجامعة.

أكدت نائب محافظ الوادي الجديد، حنان مجدي، أن البرنامج انطلق اليوم لتثقيف الأقران في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان، وذلك بهدف رفع الوعي لدي الجيل الصاعد بالقضية السكانية وعلاقتها بالتنمية علي المستوي المحلي والقومي، وتوضيح مفهوم القضية ليس في عدد السكان، بل في الأسرة الواحدة وعلاقتها بالدخل وعلي مستوي الدولة ومصادر الدخل القومي ومشروعات التشغيل لمواجهة أبرز سلبيات التضخم السكاني وهو البطالة.

وقالت حنان، إن اختزال قضية السكان فى مصر باعتبارها مشكلة زيادة سكانية فقط يعد تهوينا للقضية، فقضية السكان يجب النظر لها بصورة أشمل تتضمن أبعادها المختلفة وهى الزيادة السكانية، وتراجع خصائص السكان والتي تشمل التعليم والصحة والمشاركة فى قوة العمل، وسوء توزيع السكان وتركزهم فى مساحة ضيقة لا تتجاوز 8% من إجمالي مساحة مصر، ووجود فجوات كبيرة بين مناطق الجمهورية المختلفة حيث تتراجع جميع المؤشرات بصورة واضحة فى الوجه القبلى وخاصةً فى الريف، وكذلك وجود فجوات بين الذكور والإناث فى معظم المؤشرات التنموية.

من جانبها أكدت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الشباب والمراهقين من خلال التوعية بمفهوم المراهقة ومشكلات الشباب، ورفع درجات الوعي بموضوعات الصحة الإنجابية، على أن يكون الشباب الذين يجري تدريبهم هم نواة لنقل خبراتهم لأقرانهم في الكلية والجامعة والأسرة وفي محيط كل متدرب.

أضاف الدكتور محمود مهدي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالوادي الجديد، أن البرنامج يتضمن أيضا التوعية بقضايا الصحة الإنجابية والتي تشمل التوعية بقضايا ختان الإناث، ووسائل تنظيم الأسرة، رعاية الحمل، والولادة الآمنة، وزواج الأقارب، الأمراض المنقولة جنسي، فحص ما قبل الزواج.

قال مهدي، إن البرنامج ينفذ على 3 مرحل زمنية بدأت من 10 أبريل الجاري، وينتهي في ديسمبر 2019، للوصول لأكبر عدد من الشرائح المجتمعية للتوعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل.

وأكدت الدكتورة حنان حجازي، وكيل كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، أن الجامعة تشارك في هذا البرنامج من خلال طلبة وطالبات الكلية بشكل خاص والجامعة بشكل عام، من 3 محاور هي تنمية المهارات الحياتية للشباب تنمية مهارات الشباب والمراهقين من خلال الإلمام بموضوعات الحماية، وتنمية مهارات للشباب وتدريبهم على مفهوم المساواة فى محيط المجتمع.

وقال رئيس فرع المجلس القومي للسكان بالوادي الجديد، عبير متولي، إن البرنامج ينفذ مع عدة جهات هي الشباب والرياضة – مديرية الصحة – مديرية التربية والتعليم – رؤساء المراكز المحلية – الأوقاف– الإذاعة المحلية – المجلس القومي للمرأة بعض الصحف المحلية.

وأضافت عبير، أن البرنامج يستهدف الشباب من خلال معايير هي أن يكون مؤهل عالي، ويتمتع بصفة القيادة، ويتمتع بروح العمل الجماعي وروح الفري، وأن يكون السن من 21- 28 سنة، وينفذ البرنامج في مقرات مديرية الصحة، أكاديمية البحث العلمي، مكتبه مصر العامة، وينفذ البرنامج علي 3 مراحل في خلال شهر إبريل الجاري، وأكتوبر المقبل، وديسمبر 2019.

ولفتت إلى، أن المشكلة السكانية أكبر عائق أمام تحقيق تنمية حقيقية فى مصر، فما بين مواليد جدد يتجاوز عددهم 2.7 مليون سنويا، وانخفاض جودة التعليم ومعدلات بطالة مرتفعة فى ظل سوق عمل يعانى من نقص العمالة المؤهلة، وواقع ثقافي يفضل إنجاب 3 أطفال على الأقل، تنضم عملية التنمية الحقيقية للمستحيلات الثلاثة، ولعل ما أوضحه تقرير التنمية البشرية الدولي الأخير من تراجع ترتيب مصر من حيث دليل التنمية البشرية، والذى يعكس خصائص السكان من حيث التعليم والصحة وكذلك القدرة على التنمية الاقتصادية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
توفير 38 فرصة عمل بالقطاع الحكومي لمهندسي الوادي الجديد مصراوى امس 19:45 م

توفير 38 فرصة عمل بالقطاع الحكومي لمهندسي الوادي الجديد | مصراوى

صور.. محافظ الوادى الجديد يمنح نقابة المهندسين 1000 فدان لزراعة النخيل - امس 19:45 م

التقى نقيب المهندسين المهندس هانى ضاحى، اليوم الخميس، اللواء محمد سلمان الزملوط، محافظ الوادى الجديد، ووافق المحافظ خلال لقائه بوفد المهندسين، على منح نقابة مهندسى الوادى الجديد 1000 فدان لزراعة النخيل بأحدث الطرق العلمية.

البوابة نيوز: التعديلات الدستورية.. قومي المرأة : فرق نسائية حول لجان الوادي الجديد امس 19:45 م

أعلنت نادية عزمي ويصا، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمقر الفرع لتلقي شكاوى السيدات طوال فترة أيام الاستفتاء والتي ستبدأ غدا السبت ولمدة 3 ...

: 65 مؤتمرا جماهيريا في الوادي الجديد للتوعية بالتعديلات الدستورية امس 19:45 م

أعلن حزب مستقبل بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن انتهاء استعدادات الحزب للتعديلات الدستورية التي سيجري الاستفتاء عليها غدا السبت الموافق 20 أبريل الجاري ولمدة 3 أيام متتالية. وأكد الأمين ...

ضاحي لمهندسي الوادي الجديد: أوصيكم خيرا بالمهنة - امس 19:45 م

قال المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، أثناء احتفالية يوم الوفاء بنقابة المهندسين بالوادي الجديد، إن هذا اليوم هو جني ثمار وفترة تعب وفترة عمل للمتميزين من أبناء البيت الهندسي، مشيرًا إلي أن محافظة الوادي الجديد تحولت

محافظ الوادى الجديد يدعم مركز شباب بدخلو بـ 50 ألف جنيه - امس 19:45 م

تفقد اللواء محمد الزملوط ، محافظ الوادي الجديد مركز شباب بدخلو يرافقة كمال ابراهيم رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة و بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة .

البوابة نيوز: شاهد ..برلماني يلتقي طلبة المدارس للتوعية بالتعديلات الدستورية في الوادي الجديد 12/04/2019 | 3:45 ص

التقى النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب، عن الدائرة الأولى لمحافظة الوادي الجديد، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالمحافظة، مع معلمي ومعلمات وطلبة مدرسة عين الدار بمدينة الخارجة. حضر اللقاء وكيل مديرية ...



بالصور.. الوادي الجديد تطلق البرنامج المحلي لتعريف الشباب با مصراوى الوادي الجديد بالصور الوادي الجديد تطلق البرنامج المحلي لتعريف الشباب بالقضية السكانية | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن الوادي الجديد

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_regions/details/2019/4/10/1548080/بالصور-الوادي-الجديد-تطلق-البرنامج-المحلي-لتعريف-الشباب-بالقضية-السكانية https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصور.. الوادي الجديد تطلق البرنامج المحلي لتعريف الشباب با مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars