الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

مصر تثأر لضحايا تفجير سوق العريش بالقضاء على «خلية إرهابية»

12/04/2019 | 8:00 ص 0 comments

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، القضاء على خلية إرهابية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق) ومقتل 11 من عناصرها؛ وذلك بعد يومين من هجوم إرها

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، القضاء على خلية إرهابية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق) ومقتل 11 من عناصرها؛ وذلك بعد يومين من هجوم إرهابي أسقط سبعة قتلى في المدينة ذاتها.

وذكر بيانٌ للداخلية المصرية أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط (حكومية)، أن معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد المباني بمنطقة أبو عيطة بمدينة العريش، واستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية في العديد من المناطق الحيوية ومناطق تمركز القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف البيان أن تبادلًا لإطلاق النار وَقع بين قوات الأمن والإرهابيين استمرَّ فترة (لم يحدِّدها البيان)؛ أسفر عن مصرع هذه العناصر، والعثور بحوزتهم على بندقيتين آليتين، وثلاث بنادق fn2، وبندقية خرطوش، وعبوتين متفجرتين، وحزامين ناسفين، مشيرًا إلى أن تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

وجاءت هذه العملية النوعية للجيش المصري بعد يومين فقط من تفجير انتحاري نفذه فتى (15 عامًا) يتبع تنظيم «داعش» الإرهابي، بالقرب من قوة أمنية أثناء قيامها بعملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد»، شرقي مدينة العريش، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم أربعة شرطيين وطفل في السادسة من عمره، وإصابة أكثر من 25 آخرين.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، إثر هذا الهجوم الإرهابي.

وقال خادم الحرمين، في برقية العزاء: «تلقينا نبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء، وما نتج عنه من وفيات وإصابات. وإننا إذ ندين بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي، لنشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، مؤكدين وقوف المملكة العربية السعودية مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق، ومعربين لكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية مصر العربية -باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا- عن بالغ التعازي، وصادق المواساة، راجين للمصابين الشفاء العاجل، سائلين الله أن يجنب جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع) برقية مماثلة إلى الرئيس المصري، قال فيها: «علمت بنبأ الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال سيناء، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإنني إذ أدين وأستنكر هذا العمل الإجرامي الجبان لأبعث لفخامتكم ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق، ولأسر المتوفين أحرَّ التعازي والمواساة، سائلًا المولى القدير أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.. إنه سميع مجيب».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا: تفجير سيارتين مفخختين في عفرين والقامشلي يوقع قتلى وجرحى الشرق الأوسط 11/07/2019 | 9:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

: المسماري: تركيا مسؤولة بصورة مباشرة عن تفجير بنغازي ..فيديو 11/07/2019 | 9:45 م

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن رءوس الإرهابيين الكبيرة متواجدة فى تركيا وتحت علم رئيس تركيا رجب ...

صور.. ارتفاع عدد ضحايا تفجير بنغازى لـ5 أشخاص وإصابة 12 آخرين - 11/07/2019 | 9:45 م

أكدت مصادر طبية ليبية لـ"اليوم السابع" ارتفاع عدد ضحايا تفجير سيارة مفخخة فى مدينة بنغازى، مشيرة لمقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 12 آخرين نتيجة التفجير الإرهابي بمقبرة الهواري خلال تشييع جنازة اللواء خليفة المسمارى القائد السابق للقوات الخاصة الليبية.

مراسلنا: تفجير كبير وسط القامشلي شمالي شرقي سوريا (فيديو) - 11/07/2019 | 9:45 م

تواجد مراسنا محمد حسن في حي الوسطى بمدينة القامشلي شمالي سوريا عندما وقع انفجار "يعتقد أنه بسيارة مفخخة" نتج عنه وقوع إصابات.

أول تعليق لـ أردوغان على حادث تفجير الريحانية الدرر الشامية 06/07/2019 | 10:00 ص

علق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، على حادث تفجير سيارة في مدينة الريحانية التركية؛ التابعة لولاية "هطاي" جنوب البلاد، والمتاخمة للحدود السورية التركية.

مقتل 3 وإصابة 36 فى تفجير مسجد للشيعة بأفغانستان 06/07/2019 | 10:00 ص

كشف مسؤولون، اليوم السبت، مقتل 3 أشخاص وإصابة 36 آخرين إثر انفجار قنبلة فى مسجد للشيعة بمدينة غزنى جنوب شرق أفغانستان.



مصر تثأر لضحايا تفجير سوق العريش بالقضاء على «خلية إرهابية» تفجيرات أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، القضاء على خلية إرهابية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق) ومقتل 11 من عناصرها؛ وذلك بعد يومين من هجوم إرها



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://ajel.sa/Dnd98G/ صحيفة عاجل الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تثأر لضحايا تفجير سوق العريش بالقضاء على «خلية إرهابية»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars