الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الثقب الاسود

5 حقائق غريبة عن الثقب الأسود.. اعرفها -

12/04/2019 | 12:45 م 0 comments

الثقب الأسود هو هذه المساحة المظلمة التى لا يمكنك رؤيتها ولكنها ترى كل ما يقترب منها وتبتلعه بحيث لا يفلت منها مرة أخرى، ولعل ما يظهر وجودها هو مدى قوة الجاذبية الهائلة في الثقب الأسود التى تؤثر على مدارات النجوم القريبة والغازات..

إضافة تعليق الثقب الأسود هو المساحة المظلمة التى لا يمكنك رؤيتها ولكنها ترى كل ما يقترب منها وتبتلعه بحيث لا يفلت منها مرة أخرى، ولعل ما يظهر وجودها هو مدى قوة الجاذبية الهائلة في الثقب الأسود التى تؤثر على مدارات النجوم القريبة والغازات، وحاليًا يمكن تصويرها حيث خرجت لنا أول صورة لثقب أسود حقيقى.   ووفقًا لما ذكره موقع quotmnnquot العلمى، فإن هناك 5 معلومات غريبة تدور حول الثقب الأسود:   1. الثقوب السوداء تشوه الوقت والفضاء من حولها.   2. الثقوب السوداء تأتي في أحجام مختلفة منها صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم.   3. هناك الكثير من الثقوب السوداء لدرجة أن قد لا تستطيع عدها أبدًا، ففى مجرة درب التبانة فقط يوجد 100 مليون ثقب أسود.   4. الثقوب السوداء الفائقة الكتلة تلد النجوم وتحدد عدد النجوم التي تحصل عليها المجرة.   5. من الممكن تصوير الثقوب السوداء حاليًا بعد أن تم اكتشافها أول مرة فى عام 1964.  
Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هنفهمك × 6 أسئلة كل ما يتعلق بأول صورة لأثر الثقب الأسود.. صور - 12/04/2019 | 12:45 م

الثقب الأسود أو الوحش الجائع، تساؤلات عديدة تشغل أذهان العديد ممن سعموا عن التقاط أول صورة لأثره، خاصة ممن ليست لديهم اهتمامات بالاكتشافات العلمية.

الثقب الأسود: من هي كاتي باومان، العالمة التي أسهمت في نجاح تصويره؟ - BBC News Arabic 12/04/2019 | 12:45 م

حصلت العالمة الفلكية كاتي باومان ذات الـ 29 عاما على ثناء العالم لعملها في تطوير البرنامج الذي انتج أول صورة لثقب أسود كوني.

ما الثقب الأسود وكيف ينشأ؟ حقائق تذهل العقل البشري أخبار سكاي نيوز عربية 12/04/2019 | 12:45 م

أحرز العلم البشري، إنجازا "تاريخيا"، يوم الأربعاء، إثر الإعلان عن التقاط أول صورة للثقب الأسود، لكن كثيرين تساءلوا حول دلالات هذه الخطوة.



5 حقائق غريبة عن الثقب الأسود.. اعرفها - الثقب الاسود الثقب الأسود هو هذه المساحة المظلمة التى لا يمكنك رؤيتها ولكنها ترى كل ما يقترب منها وتبتلعه بحيث لا يفلت منها مرة أخرى، ولعل ما يظهر وجودها هو مدى قوة الجاذبية الهائلة في الثقب الأسود التى تؤثر على مدارات النجوم القريبة والغازات..



اشترك ليصلك كل جديد عن الثقب الاسود

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/4/12/5/4203201 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 حقائق غريبة عن الثقب الأسود.. اعرفها -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars