الموضوعات تأتيك من 15119 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة: أكثر من ثمانية آلاف فروا من المعارك في ليبيا

12/04/2019 | 5:00 م 0 comments

الأمم المتحدة: أكثر من ثمانية آلاف فروا من المعارك في ليبيا

إعلان اقرأ المزيد

جنيف (أ ف ب) - قالت الأمم المتحدة الجمعة إن أكثر من 8000 شخص فروا من القتال الدائر حول العاصمة الليبية، نصفهم خلال اليومين الأخيرين.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ريال لوبلان للصحافيين في جنيف إن "حركة النزوح من المناطق التي تأثرت بالاشتباكات في محيط طرابلس في ازدياد".

وبالإضافة إلى الذين تمكنوا من مغادرة مناطق القتال، قال لوبلان إن "العديد من العائلات ما زالت عالقة داخل المناطق المتأثرة بالنزاع"، مع تزايد المخاوف على سلامتها وتناقص الإمدادات.

وشن المشير خليفة حفتر الذي يتزعم "الجيش الوطني الليبي" ويسيطر على الشرق، هجوماً للسيطرة على طرابلس التي تديرها حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة، ما زاد من حدة الأزمة في البلاد التي مزقتها الانقسامات منذ الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

وقتل العشرات خلال الأسبوع الماضي وأصيب أكثر من 300 بجروح وفق منظمة الصحة العالمية.

وفي اتصال معه عبر الهاتف من طرابلس، صرح ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا جعفر حسين سيد للصحافيين أن "القتال يقترب من ضواحي طرابلس باتجاه داخل المدينة. نخشى سقوط مزيد من الضحايا المدنيين".

أثار هجوم حفتر قلقاً متزايداً مع تحذير الأمم المتحدة من أن الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters امس 17:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.

المعارك محتدمة في ليبيا أيضا على شبكات التواصل الاجتماعي امس 17:45 م

المعارك محتدمة في ليبيا أيضا على شبكات التواصل الاجتماعي

وجها لوجه - ليبيا.. انتكاسة قاسية للمجتمع الدولي؟ امس 17:45 م

تتناول هذه الحلقة من "وجها لوجه" أعنف هجوم على منطقة مدنية خلال الحملة المستمرة منذ أسبوعين على طرابلس الليبية، قصف بصواريخ غراد والراجمات خلف سبعة قتلى على الأقل وذعرا كبيرا في العاصمة والطرفان المتنازعان يتبادلان الاتهامات وسط انقسام دولي بشأن هجومِ قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر على العاصمة. مع السيدة صالحة شتيوي الدبلوماسية السابقة في المندوبية الليبية لدى اليونسكو، والسيد صلاح البكوش المحلل السياسي.

بدعوة ألمانية..مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الخميس حول ليبيا امس 17:45 م

قال دبلوماسيون بالأمم المتحدة إن ألمانيا التي تتولى رئاسة أعمال المجلس لشهر أبريل/ نيسان الجاري هي التي طالبت بعقد الجلسة - وكالة الأناضول

ألمانيا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا امس 17:45 م

دعت ألمانيا مساء الأربعاء مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا. وجاءت هذه الدعوة إثر سقوط ستة قتلى من المدنيين في طرابلس جراء قصف صاروخي. وبلغت حصيلة القتلى منذ بدء المعارك 189 قتيلا على الأقل كما سجلت منظمة الهجرة الدولية نزوح 25 ألف شخص نتيجة هذه المعارك.

المسماري: نحارب دولا راعية للإرهاب في ليبيا 15/04/2019 | 12:00 م

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن العمليات في طرابلس مستمرة على مدار الساعة وتتقدم على كافة المحاور، مشيرا في الوقت ذاته إلى رصد دعم من دول أجنبية لميلشيات العاصمة بطائرات من دون طيار. وأوضح المسماري في إفادة صحفية، الأحد، أن



الأمم المتحدة: أكثر من ثمانية آلاف فروا من المعارك في ليبيا اخبار ليبيا الأمم المتحدة: أكثر من ثمانية آلاف فروا من المعارك في ليبيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.france24.com/ar/20190412-الأمم-المتحدة-أكثر-من-ثمانية-آلاف-فروا-من-المعارك-في-ليبيا https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة: أكثر من ثمانية آلاف فروا من المعارك في ليبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars