الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالصور: طائرتان تحملان ضباطاً إماراتيين تهبطان في ليبيا الخليج أونلاين

12/04/2019 | 5:00 م 0 comments

يتزامن وصول الطائرتين مع عملية عسكرية تشنها قوات حفتر في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.

كشف مصدر عسكري ليبي عن أن طائرتين قادمتين من العاصمة الإماراتية أبوظبي هبطتا في مطار بنينة بمدينة بنغازي التي تسيطر عليها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، شرقي ليبيا.

وأكد المصدر لوسائل إعلام محلية أن الطائرتين كانتا تحملان ضباطاً إماراتيين مختصين في تسيير طائرات بلا طيار، دون تفاصيل أخرى.

وأظهرت صور ملتقطة عبر تطبيق "خرائط جوجل" مسار طائرتي الشحن اللتين تحركتا من أبوظبي باتجاه بنغازي، في حين تعذّر الحصول على معلومات حول موعد تحركهما.

ويتزامن وصول الطائرتين مع عملية عسكرية تشنها قوات حفتر في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها قوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

وتقدمت قوات اللواء المتقاعد صوب العاصمة فيما سماها عملية "تحرير طرابلس"، ودفع بتعزيزات عسكرية ضخمة، في الوقت الذي أعلنت السلطات الليبية استنفاراً عاماً.

وسبق أن زار حفتر الإمارات عدة مرات، كان آخرها ثلاث زيارات خلال ستة أشهر في عام 2017، اختتمها في نوفمبر من نفس العام، والتقى خلالها قيادات في أبوظبي.

ويعود تاريخ الدعم الإماراتي العسكري لقوات حفتر إلى مايو 2014، حين بدأت ما عرفت بـ"عملية الكرامة" في بنغازي بحجة مكافحة الإرهاب.

تقرير خاص اقرأ أيضاً "خليفة حفتر".. من هو وما تاريخه مع الانقلابات؟

وحينها قدمت الإمارات الدعم والأسلحة إلى حفتر أثناء العملية، واستفادت قواته من الدعم الإماراتي والمصري سواء بالتدخل المباشر أو بتزويدها بالسلاح والعتاد.

وتوالت بعد ذلك الحقائق حول نشر الإمارات طائرات حربية أمريكية الصنع في ليبيا، كما أرسلت لقوات حفتر 93 حاملة جند مدرعة، و549 عربة مدرعة وغير مدرعة، في أبريل 2016.

ويرى مراقبون أن هذه التحركات جاءت بعد دعم سياسي وعسكري من قبل حلفاء حفتر، من الإمارات والسعودية ومصر، خاصة بعد زيارة الأخير للرياض مؤخراً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمين عام مجمع البحوث يلتقي بأئمة ليبيا بمنظمة خريجي الأزهر مصراوى امس 7:00 ص

أمين عام مجمع البحوث يلتقي بأئمة ليبيا بمنظمة خريجي الأزهر | مصراوى

صحيفة: أمريكا سحبت فريق FBI المكلف بالتحقيق في قضية لوكربي من ليبيا ‬‎ امس 7:00 ص

كشفت صحيفة ”صنداي بوست“ الأسكتلندية، الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية سحبت فريق التحقيق التابع لمكتب الإف بي آي المكلف بالتحقيق في قضية تفجير لوكربي الشهيرة من ليبيا بسبب تصاعد القتال في طرابلس. وأفادت الصحيفة بأنه تم سحب المحققين الأمريكيين المكلفين بمعرفة من ساعد عبد الباسط المقرحي في تفجير القنطرة في شمال إفريقيا. وأشارت الصحيفة إلى…

مصر مدير مركز ليبي للدراسات: تركيا تتدخل في بلادنا لدعم مشروع إخواني امس 7:00 ص

قال الدكتور محمد الأسمر مدير مركز الأمة للدراسات الاستراتيجية بليبيا، إن التدخل التركي الذي يحدث في بلاده ليس وليد اللحظة، حيث جرى رصد سفن تركية في عام 2015

مهاجرون يواجهون الموت في ليبيا امس 7:00 ص

آلاف المهاجرين السريين في طرابلس مهددون بالخطر، لا سيّما الموت، في داخل مراكز الاحتجاز التي تؤويهم وسط ظروف إنسانية متدهورة.

توقف الإنتاج في أكبر حقل في ليبيا - جريدة الحياة امس 7:00 ص

توقف الإنتاج في أكبر حقل في ليبيا

بعد إسقاط 5 منها.. انتهاك سافر من الدرون التركية لأجواء ليبيا 20/07/2019 | 10:00 م

تقارير صادرة عن موقع Flight Radar المعني برصد الحركة الجوية قبالة الساحل الليبي أظهرت وجودا دائما لطائرات إنذار مبكر تابعة لتركيا.

ليبيا: الافراج عن البغدادي المحمودي 20/07/2019 | 10:00 م

 قسم الأخبار- أعلنت وزارة العدل في حكومة "الوفاق الوطني" الليبية، اليوم السبت، أنها قررت



بالصور: طائرتان تحملان ضباطاً إماراتيين تهبطان في ليبيا الخليج أونلاين اخبار ليبيا يتزامن وصول الطائرتين مع عملية عسكرية تشنها قوات حفتر في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/بالصور-طائرتان-تحملان-ضباطاً-إماراتيين-تهبط-في-ليبيا الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصور: طائرتان تحملان ضباطاً إماراتيين تهبطان في ليبيا الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars