الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإدارة الذاتية في شمال سوريا تنفي إعادة إرهابيين إلى العراق

13/04/2019 | 1:00 ص 0 comments

أكد المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا كمال عاكف عدم صحة الأخبار المتداولة حول إتفاق مع العراق في ما يتعلق بموضوع معتقلي تنظيم داعش وعوائلهم الموجودين لدى الإدارة الذاتية.

أكد المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا كمال عاكف عدم صحة الأخبار المتداولة حول إتفاق مع العراق في ما يتعلق بموضوع معتقلي تنظيم داعش وعوائلهم الموجودين لدى الإدارة الذاتية.

إيلاف: قال عاكف، في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، إنه في الوقت الذي نؤكد على عدم صحة هذه الأخبار فإننا نعلن وبشكل رسمي عن لقاء تم بين وفد رسمي من حكومة الجمهورية العراقية ودائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حيث تم التباحث حول وضع اللاجئين العراقيين المدنيين الموجودين في مناطق الإدارة منذ سنوات، والذين يزيد عددهم على 30 ألف لاجئ، والذين لا صلة لهم بتنظيم داعش الإرهابي. هؤلاء اللاجئون من الموزعين بين مخيم الهول ومناطق أخرى من مناطق الإدارة الذاتية؛ وفي إطار التباحث سجّل ما يقارب الـ 4000 شخص، بينهم أطفال ونساء، ومن الذين يودّون العودة إلى العراق طوعًا.

وأكد عاكف أن "الوفد تسلم قائمة الأسماء. أما الذين لم يبادروا بالتسجيل، فلن يكون هناك أي ضغط عليهم، ويتم التعامل معهم من قبل الإدارة الذاتية وفق العهود والمواثيق الدولية". 

ظهور خلايا سرية 
في غضون ذلك اعتبر المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل، أن "ظهور الخلايا السرية لتنظيم داعش الإرهابي ليس أمرًا مفاجئًا، فهي موجودة منذ فترة، وتقوم بأعمال إرهابية في مناطق مختلفة، سواء داخل سوريا، أو في العراق".

أضاف غابرييل أنه "تتم متابعة هذه المسألة من قبل الأجهزة الأمنية والمختصة، وفي ما يتعلق بمناطق شمال وشرق سوريا، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن الخلايا الإرهابية النائمة لداعش، فقد عشنا هذه الحالة بعد السيطرة على مختلف مناطق شمال وشرق سوريا، سواء في مناطق الجزيرة وجنوبها بشكل عام، أو في مناطق منبج والرقة، وكذلك الطبقة وديرالزور".

ولفت في الوقت عينه إلى أن "هذه المسألة قديمة، ويتم التعامل معها من قبل قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي، بدعم من التحالف الدولي في مختلف مراحل العمل الذي يتم القيام به".

ليس فقط داعش
شدد المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية على أن "الخلايا النائمة في هذه المناطق ليست محصورة في داعش، فقد سبق أن تحدثنا عن أطراف وجهات مختلفة خارج داعش، تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في تلك المناطق".

وقال إن "هناك أطرافًا تسعى إلى استهداف أشخاص محددين يعارضون سياساتها وبرامجها، وهذا الأمر شهدناه في تل أبيض، كوباني، منبج، الرقة وغيرها، ويجري العمل على مواجهة ذلك من قبل قوى الأمن الداخلي في مختلف مناطق تواجدها".

كما لفت إلى أنه "في حال وجود مثل هذه الخلايا (في مخيم الهول)، فسوف يتم التعامل معها بكل تأكيد من قبل قوات الأمن الداخلي، "وهذا يستدعي تعاون أهالي المنطقة، من خلال الإدلاء بأي معلومات قد تفيد في كشفها، وتساعد الأجهزة الأمنية هناك على بسط الأمان والاستقرار".
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصرع 7 مدنيين بينهم طفلان بغارات على سوريا امس 21:00 م

لقى 7 مدنيين بينهم طفلين مصرعهم بقذائف صاروخية على سهل الغاب في سوريا .

قصف هستيري لآخر معاقل المعارضة في غرب سوريا MEO امس 21:00 م

الهجوم الأخير على مناطق سكنية في غرب سوريا يأتي تمهيدا على ما يبدو لعملية عسكرية واسعة على محافظة ادلب المشمولة باتفاق خفض التصعيد.

سوريا.. الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في حماة أخبار سكاي نيوز عربية امس 21:00 م

أفاد التلفزيون السوري بأن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في مدينة مصياف بمحافظة حماة

هنا نتائج التاسع 2019 سوريا حسب الاسم - الحد الأدنى للقبول في العاشر 2019 امس 21:00 م

نتائج التاسع 2019 سوريا محل انتظار طلاب التعليم الأساسي منذ مطلع الأسبوع الجاري، خاصة بعد الإعلان رسميا عن نتائج البكالوريا سوريا الأربعاء الماضي، وحتى

سوريا.. قتلى وجرحى في غارات على معرة النعمان أخبار سكاي نيوز عربية امس 21:00 م

قال منقذون في محافظة إدلب، إن ضربات جوية على سوق شعبية وأحياء سكنية أدت إلى مقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة العشرات، يوم الاثنين.

هرب من سوريا ليموت في بريطانيا التي أطلقت منحة دراسية تخلد اسمه - BBC News Arabic 21/07/2019 | 2:45 ص

كيف تحول لاجئ سوري إلى ضحية في حريق برج غرينفيل في لندن فأطلقت جمعية خيرية في بريطانيا منحة دراسية تخلد اسمه حصل عليها طالب هندسة عراقي؟



الإدارة الذاتية في شمال سوريا تنفي إعادة إرهابيين إلى العراق اخبار سوريا أكد المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا كمال عاكف عدم صحة الأخبار المتداولة حول إتفاق مع العراق في ما يتعلق بموضوع معتقلي تنظيم داعش وعوائلهم الموجودين لدى الإدارة الذاتية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://elaph.com/Web/News/2019/04/1245935.html https://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإدارة الذاتية في شمال سوريا تنفي إعادة إرهابيين إلى العراق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars