الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اردوغان

اردوغان يطالب بإلغاء انتخابات إسطنبول ويؤكد جريمة منظمة في صناديق الاقتراع

13/04/2019 | 8:00 ص 0 comments

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم، الأربعاء، إن على سلطات الانتخابات إلغاء نتيجة انتخابات مدينة إسطنبول المحلية لوقوع مخالفات يتعلق أبرزها بتعيين مسؤولي صناديق الاقتراع، وكانت نتائج أولية أظهرت فوز حزب الشعب الجمهوري، المعارض، بهامش ضئيل في انتخابات البلديات بإسطنبول.

ونقلت صحيفة "ديلي صباح" التركية، عن أردوغان قوله على متن طائرته، أثناء عودته من زيارة قام بها لموسكو هذا الأسبوع، إن اللوائح تتطلب تعيين مسؤولي صناديق الاقتراع من بين موظفي الخدمة المدنية بالدولة، لكن هذا لم يحدث في بعض الأماكن التي استعانت بموظفين من خارج هذه الفئة.

وأضاف الرئيس التركي: "زملاؤنا أثبتوا ذلك. ومن الطبيعي أن يثير كل ذلك شكوكاً. إذا نظروا للأمر نظرة صادقة، فسيؤدي ذلك إلى إلغاء (الانتخابات)"، مؤكداً على أن الانتخابات المحلية شابتها "جريمة منظمة" في صناديق الاقتراع بإسطنبول.

في غضون ذلك قال متحدث باسم الشرطة إنها تجري تحريات، للتحقق مما إذا كان بعض الناخبين المسجلين في عناوين بدائرة بيوك جكمجة يقيمون فعلا هناك، مضيفاً أنه لا يوجد تحقيق جنائي، حتى الآن.

من جانبه كشف نائب أمين عام "العدالة والتنمية"، علي إحسان يافوز، أن حزبه يعتزم تقديم طلب إلى الهيئة العليا للانتخابات من أجل إعادة الانتخابات في إسطنبول، بسبب التجاوزات الحاصلة فيها، في وقت بدأت فيه الشرطة التركية بجمع الدلائل حول تجاوزات حصلت في منطقة بويوك جكمجة، غرب المدينة.

ولخص يافوز تعامل الحزب مع الانتخابات في إسطنبول بأنه "مر في ثلاث مراحل، هي تصحيح الأخطاء، وهو ما جرى بالفعل، ويستمر العمل فيه، وطلب إعادة فرز الأصوات، وهو ما يتم في بعض المناطق، والطلب الثالث هو إعادة الفرز الكامل لكل انتخابات إسطنبول".

ولفت إلى أن "اللجنة العليا وافقت على خمس مناطق فقط، تشمل 51 صندوقاً انتخابياً فقط، وهذا غير مناسب لأن هذه الصناديق كانت أمثلة فقط على التجاوزات"، اعتبر أن كل مكان في إسطنبول "جرت فيه تجاوزات منظمة"، بحسب "العربي الجديد".

وأوضح أن الحزب يستند إلى المادة 130 من القانون 298، والتي تؤكد أن الطلب العاجل يمكن أن يتم اللجوء إليه، في حال كانت هناك ظروف مؤثرة على سير الانتخابات، حيث إن التجاوزات أثرت على الناخبين وعدد الأصوات، مؤكداً أن "العدالة والتنمية" يملك أدلة أخرى على التجاوزات لم يكشف عنها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد 3 سنوات على محاولة الانقلاب في تركيا… اردوغان أقوى أمنياً وسط تحديات للحفاظ على مكانته شعبياً القدس العربي 20/07/2019 | 2:00 ص

أنقرة - «القدس العربي»: عقب مرور ثلاث سنوات على محاولة الانقلاب الفاشلة التي حاولت الإطاحة بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان من الحكم، يبدو الأخير أقوى من أي وقت

هل بدأ العد التنازلي نحو رحيل أردوغان؟ - 20/07/2019 | 2:00 ص

وزير الخارجية التركي (2002-2003) وأجوبة صريحة عن الأوضاع في تركيا، والعقوبات الأمريكية المرتقبة وصواريخ اس 400. المزيد في الفيديو.

صفقة اس 400 الروسية ستعترض طائرات اف 35 .. التركية القدس العربي 20/07/2019 | 2:00 ص

مرت أربع سنوات تقريباً على إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة حربية روسية من نوع "سوخوي" التي كانت تطير في سماء الدولة. شرخ عميق فتح على الفور بين الدولتين وساد صمت

استراتيجية اردوغان الجديدة مع أمريكا وأوروبا… الرد بالمثل و«من يعادي تركيا يخسرها» القدس العربي 20/07/2019 | 2:00 ص

إسطنبول ـ «القدس العربي»: يُظهر تعامل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع ملفي صفقة صواريخ إس 400 الروسية، والتنقيب عن الغاز في شرق البحر المتوسط، استراتيجية جديدة

اردوغان: الاستعدادات بدأت لاستلام إس 400 تركيا الآن 15/07/2019 | 8:45 ص

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تستعد لتسلم منظومة الدفاع الصاروخية الروسية “إس 400” لكن لم يتحدد موعدها استلامها بعد. وقال أردوغان في مؤتمر صحافي من إسطنبول، اليوم الإثنين “تبدأ حاليا الاستعدادات لبدء مرحلة تسليم منظومة  “، موضحا “المنظومات تم إعدادها لبدء تسليمها إلى تركيا، لكن لم يتضح بعد موعد محدد لتسلمها من



اردوغان يطالب بإلغاء انتخابات إسطنبول ويؤكد جريمة منظمة في صناديق الاقتراع اردوغان



اشترك ليصلك كل جديد عن اردوغان

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/10/04/2019/اردوغان-يطالب-بإلغاء-انتخابات-إسطنبول-ويؤكد-جريمة-منظمة-في-صناديق-الاقتراع جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اردوغان يطالب بإلغاء انتخابات إسطنبول ويؤكد جريمة منظمة في صناديق الاقتراع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars