الموضوعات تأتيك من 15114 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

: مفاجآت في مسابقة التعليم الجديدة.. عودة غير التربويين وأبناء العاملين للمنافسة

13/04/2019 | 9:00 ص 0 comments

60 يوما فقط تفصلنا عن فتح باب التعاقدات الجديدة لوزارة التربية والتعليم، حسبما أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، الأمر الذي أعاد الأمل لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة، سواء من لم يجد تخصصه أو استبعد لسبب آخر.

60 يوما فقط تفصلنا عن فتح باب التعاقدات الجديدة لوزارة التربية والتعليم، حسبما أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، الأمر الذي أعاد الأمل لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة، سواء من لم يجد تخصصه أو استبعد لسبب آخر.


مصادر: مرتب المعلم سيبدأ من 2000 جنيه.. والفرصة متاحة في القرى والمدن
وقال «عمر» إن 36 ألف معلم تم قبولهم من أصل 65 ألف متقدم في مسابقة التعليم المؤقتة، مشيرًا إلى أن هذا الرقم يثبت جدية المسابقة ونزاهتها، ولاحظنا عدم تأهيل مديري المديريات لإدارة المسابقات، لذلك نقوم الآن بتأهيلهم وتدريبهم لتدارك الأمر في المسابقة الجديدة، متابعًا: سنعلن عن شروط المسابقة الجديدة الخاصة بتعيين المعلمين خلال أسبوعين من الآن، مع فتح باب التقديم لهذه المسابقة خلال شهر يونيو المقبل، ومع إفصاح التعليم عن إجراء مسابقة جديدة للمعلمين تكشف «أهل مصر» خلال السطور التالية ملامح المسابقة الجديدة بعد شهرين من الآن.

وعلمت «أهل مصر» من مصدر مطلع بالوزارة، أنه تم تحديد نهاية شهر إبريل المقبل موعدًا لفتح باب التقدم للمسابقة، وذلك بعد إجراء المسح الشامل لجميع مدارس الجمهورية وتحديد العجز والزيادة حتى الانتهاء من تسكين معلمي المسابقة المؤقتة للمعلمين، وهذا الإجراء يتم بشكل علمي مرتبط بقواعد البيانات لتحقيق الاستقرار والاستدامة.

وأكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، لـ«أهل مصر» أنه تم وضع حلول لجميع ملفات التعليم بما فيها المسابقة الجديدة التي أعلن عنها، مشيرًا إلى أن مسابقة العقود المؤقتة أجريت لاكتشاف الخلل الذي يؤدي لعجز المدارس، وبالتالي البدء في إجراء مسابقة العقود الدائمة الجديدة في أسرع وقت وبشكل صحيح، ما يسمح لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة بالتقدم للمسابقة الجديدة عند الإعلان عنها.

جدول امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2019 في أيام رمضان


وأضاف نائب وزير التعليم أن جميع البيانات المتاحة في وزارة التربية والتعليم، لا يمكن الاعتماد عليها لأنها ببساطة يمكن وصفها بأنها غير دقيقة، وبالتالي كانت المعاناة كبيرة جدًا، وكان على الوزارة تجربة الفكرة في مسابقة مؤقتة، بحيث يظهر لنا فيما بعد إمكانية ما تحتاجه المدارس بشكل صحيح، متابعًا: استطعنا بالفعل حصر احتياجات المدارس ونعمل على توفيره في الوقت الحالي.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لفتح باب التعيينات الجديدة، علمت «أهل مصر» أن مسئولي التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يسمحون لأبناء المعلمين في التقدم للمسابقة، وهو ما يأتي على عكس ما زعم البعض بأن أبناء المعلمين لن يٌسمح لهم بالتقديم في المسابقة الجديدة، مع استبعاد من له سابقة جنائية.

وأضاف المصدر أن مسابقة التعاقدات المؤقتة لم تتضمن كافة التخصصات ما حرم عدد كبير من المعلمين القدامى والجدد في التقدم بأوراقهم، لكن حرصت وزارة التربية والتعليم، على إتاحة الفرصة لجميع التخصصات في المسابقة الجديدة حتى غير التربوين من الكليات والمعاهد الأخرى، لتتضمن المسابقة الجديد تخصصات جديدة.

وتابع المصدر أن التعيينات الجديدة ستتضمن أكثر من 65 ألف معلم، لأنها ستعالج مشكلات أخرى مثل الاغتراب الداخلى والخارجى وتعيين معلمين بدلًا من المُحالين للمعاش، والإجازات الوجوبية والخاصة دون مرتب، أما عن الرواتب فمن المتوقع أن يبدأ المعلمين على مرتب أولى 2000 جنيه.


جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2019 الأزهرية والشهادة الإعدادية بعوث الترم الثاني


ونظرًا لاحتياج عدد كبير من المدارس فسوف تتضمن المسابقة الجديدة جميع أنحاء الجمهورية بما فيها القرى والأماكن البعيدة لتفادي عجز أي مكان جديد بعد انتهاء المسابقة، كما علمت «أهل مصر» أن قيادات الوزارة نبهت على اختيار المعلمين الجدد الذين من المفترض أن يتقدموا للمسابقة الجديدة حسب الكفاءة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: مسابقة بـ 500 ألف جنيه للقضاء علي الجوع برعاية الأمم المتحدة امس 23:00 م

تُنظم الأمم المتحدة في مصر، بشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة رايز أب وشركة بيبسيكو، مسابقة هاكاثون على مدار ثلاثة أيام، يتنافس فيها 21 فريقا ...

‫إطلاق مسابقة هواوي العالمية لتصميم موضوع الهواتف الذكية دنيا الوطن امس 23:00 م

‫إطلاق مسابقة هواوي العالمية لتصميم موضوع الهواتف الذكية

: مياه الفيوم تعلن أسماء المقبولين في مسابقة المحامين امس 23:00 م

أعلنت، اليوم الأربعاء، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أسماء المقبولين فى مسابقة شغل وظيفة محام بالشركة. أكد اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أن المسابقة تمت بكل ...

مسابقة لملكة جمال القطط في مصر.. (فيديو) امس 23:00 م

جرى تسريب فيديو من كواليس تصوير مسلسل "حرب العروش"، جمع بين النجم كيت هارينجتون، والفنانة إيميليا كلارك....

وزير التعليم يشهد غدًا حفل ختام مسابقة تحدي القراءة العربي مصراوى امس 23:00 م

وزير التعليم يشهد غد ا حفل ختام مسابقة تحدي القراءة العربي | مصراوى

البوابة نيوز: وزير الرياضة يشهد حفل توزيع جوائز مسابقة أوسكار برلمان الشباب امس 23:00 م

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، احتفالية الوزارة لتوزيع شهادات وجوائز المشاركة في مسابقة 'أوسكار برلمان الشباب' لأفضل نموذج محاكاة لمجلس النواب، والتي أقيمت تحت شعار 'الشباب والبرلمان ...

فرنسا تعتزم تنظيم مسابقة في الهندسة المعمارية لإعادة بناء بر مصراوى امس 23:00 م

فرنسا تعتزم تنظيم مسابقة في الهندسة المعمارية لإعادة بناء برج كاتدرائية نوتردام | مصراوى



: مفاجآت في مسابقة التعليم الجديدة.. عودة غير التربويين وأبناء العاملين للمنافسة مسابقات 60 يوما فقط تفصلنا عن فتح باب التعاقدات الجديدة لوزارة التربية والتعليم، حسبما أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، الأمر الذي أعاد الأمل لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة، سواء من لم يجد تخصصه أو استبعد لسبب آخر.



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/827521 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : مفاجآت في مسابقة التعليم الجديدة.. عودة غير التربويين وأبناء العاملين للمنافسة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars