الموضوعات تأتيك من 15701 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

: مفاجآت في مسابقة التعليم الجديدة.. عودة غير التربويين وأبناء العاملين للمنافسة

13/04/2019 | 9:00 ص 0 comments

60 يوما فقط تفصلنا عن فتح باب التعاقدات الجديدة لوزارة التربية والتعليم، حسبما أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، الأمر الذي أعاد الأمل لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة، سواء من لم يجد تخصصه أو استبعد لسبب آخر.

60 يوما فقط تفصلنا عن فتح باب التعاقدات الجديدة لوزارة التربية والتعليم، حسبما أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، الأمر الذي أعاد الأمل لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة، سواء من لم يجد تخصصه أو استبعد لسبب آخر.


مصادر: مرتب المعلم سيبدأ من 2000 جنيه.. والفرصة متاحة في القرى والمدن
وقال «عمر» إن 36 ألف معلم تم قبولهم من أصل 65 ألف متقدم في مسابقة التعليم المؤقتة، مشيرًا إلى أن هذا الرقم يثبت جدية المسابقة ونزاهتها، ولاحظنا عدم تأهيل مديري المديريات لإدارة المسابقات، لذلك نقوم الآن بتأهيلهم وتدريبهم لتدارك الأمر في المسابقة الجديدة، متابعًا: سنعلن عن شروط المسابقة الجديدة الخاصة بتعيين المعلمين خلال أسبوعين من الآن، مع فتح باب التقديم لهذه المسابقة خلال شهر يونيو المقبل، ومع إفصاح التعليم عن إجراء مسابقة جديدة للمعلمين تكشف «أهل مصر» خلال السطور التالية ملامح المسابقة الجديدة بعد شهرين من الآن.

وعلمت «أهل مصر» من مصدر مطلع بالوزارة، أنه تم تحديد نهاية شهر إبريل المقبل موعدًا لفتح باب التقدم للمسابقة، وذلك بعد إجراء المسح الشامل لجميع مدارس الجمهورية وتحديد العجز والزيادة حتى الانتهاء من تسكين معلمي المسابقة المؤقتة للمعلمين، وهذا الإجراء يتم بشكل علمي مرتبط بقواعد البيانات لتحقيق الاستقرار والاستدامة.

وأكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، لـ«أهل مصر» أنه تم وضع حلول لجميع ملفات التعليم بما فيها المسابقة الجديدة التي أعلن عنها، مشيرًا إلى أن مسابقة العقود المؤقتة أجريت لاكتشاف الخلل الذي يؤدي لعجز المدارس، وبالتالي البدء في إجراء مسابقة العقود الدائمة الجديدة في أسرع وقت وبشكل صحيح، ما يسمح لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة بالتقدم للمسابقة الجديدة عند الإعلان عنها.

جدول امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2019 في أيام رمضان


وأضاف نائب وزير التعليم أن جميع البيانات المتاحة في وزارة التربية والتعليم، لا يمكن الاعتماد عليها لأنها ببساطة يمكن وصفها بأنها غير دقيقة، وبالتالي كانت المعاناة كبيرة جدًا، وكان على الوزارة تجربة الفكرة في مسابقة مؤقتة، بحيث يظهر لنا فيما بعد إمكانية ما تحتاجه المدارس بشكل صحيح، متابعًا: استطعنا بالفعل حصر احتياجات المدارس ونعمل على توفيره في الوقت الحالي.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لفتح باب التعيينات الجديدة، علمت «أهل مصر» أن مسئولي التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يسمحون لأبناء المعلمين في التقدم للمسابقة، وهو ما يأتي على عكس ما زعم البعض بأن أبناء المعلمين لن يٌسمح لهم بالتقديم في المسابقة الجديدة، مع استبعاد من له سابقة جنائية.

وأضاف المصدر أن مسابقة التعاقدات المؤقتة لم تتضمن كافة التخصصات ما حرم عدد كبير من المعلمين القدامى والجدد في التقدم بأوراقهم، لكن حرصت وزارة التربية والتعليم، على إتاحة الفرصة لجميع التخصصات في المسابقة الجديدة حتى غير التربوين من الكليات والمعاهد الأخرى، لتتضمن المسابقة الجديد تخصصات جديدة.

وتابع المصدر أن التعيينات الجديدة ستتضمن أكثر من 65 ألف معلم، لأنها ستعالج مشكلات أخرى مثل الاغتراب الداخلى والخارجى وتعيين معلمين بدلًا من المُحالين للمعاش، والإجازات الوجوبية والخاصة دون مرتب، أما عن الرواتب فمن المتوقع أن يبدأ المعلمين على مرتب أولى 2000 جنيه.


جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2019 الأزهرية والشهادة الإعدادية بعوث الترم الثاني


ونظرًا لاحتياج عدد كبير من المدارس فسوف تتضمن المسابقة الجديدة جميع أنحاء الجمهورية بما فيها القرى والأماكن البعيدة لتفادي عجز أي مكان جديد بعد انتهاء المسابقة، كما علمت «أهل مصر» أن قيادات الوزارة نبهت على اختيار المعلمين الجدد الذين من المفترض أن يتقدموا للمسابقة الجديدة حسب الكفاءة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المعهد العالى للدراسات الفندقية و السياحية بدمياط ينظم مسابقة ستار شيف   جريدة البيان 21/07/2019 | 1:00 م

كتبت / تقى محمود فى إطار الدور الخدمى والتنموى الذى تقوم به إدارة المعهد تجاه المجتمع وتشجيع وتحفيز المواهب والمبتكرين والمتميزين والعمل علي نشر الوعي بالطعام الآمن والصحى ينظم المعهد العالى للدراسات الفندقية و السياحية بمدينة دمياط الجديدة ،مهرجان و مسابقة ” ستار شيف ” اليوم وغدا الاحد. ، والتى يشارك فيه أشهر الشيفات المصريين …

رياضة الغربية تطلق فاعليات مسابقة ابداع النسخة الثانية جريدة البيان 21/07/2019 | 1:00 م

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم   اطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية  فاعليات مسابقة ابداع في نسختها الثانية   بمجمع الشروق التنموى بمدينة طنطا . تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية و الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية .وتحت إشراف احمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية …

: اليوم .. جامعة بنها تنظم أول مسابقة للمشروعات الطلابية 21/07/2019 | 1:00 م

تنظم جامعة بنها، اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة ، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، معرض أول مسابقة للمشروعات الطلابية للعام الجامعي 2018/2019 ...

مسابقة كأس قطر تعود في يناير 2020 21/07/2019 | 1:00 م

تعود مسابقة كأس قطر لكرة القدم للظهور مجدداً في الملاعب القطرية، بعد أن اختفت في العام الحالي، علماً أن هذه المسابقة مخصصة للأندية الأربعة الأولى في الدوري.

ما موقف فريق شباب الأهلي بعد إلغاء مسابقة 1997؟ - الأهلى . كوم 21/07/2019 | 1:00 م

ما موقف فريق شباب النادي الأهلي مواليد 1997 في الموسم المقبل؟

تمريض طنطا تفوز بالمركز الأول وتصعد للنهائيات في مسابقة العباقرة صور - 19/07/2019 | 11:45 ص

تمريض طنطا تفوز بالمركز الأول وتصعد للنهائيات في مسابقة العباقرة صور

: إطلاق مسابقة المشروعات الطلابية بجامعة بنها الأسبوع القادم 19/07/2019 | 11:45 ص

أعلنت جامعة بنها تنظيم أول مسابقة للمشروعات الطلابية يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري بقاعة الاحتفالات...



: مفاجآت في مسابقة التعليم الجديدة.. عودة غير التربويين وأبناء العاملين للمنافسة مسابقات 60 يوما فقط تفصلنا عن فتح باب التعاقدات الجديدة لوزارة التربية والتعليم، حسبما أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، الأمر الذي أعاد الأمل لمن لم يحالفه الحظ في مسابقة العقود المؤقتة، سواء من لم يجد تخصصه أو استبعد لسبب آخر.



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/827521 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : مفاجآت في مسابقة التعليم الجديدة.. عودة غير التربويين وأبناء العاملين للمنافسة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars