الموضوعات تأتيك من 15136 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

صور وفيديو لسيول العاصمة السعودية والدفاع المدني يوجّه

13/04/2019 | 1:45 م 0 comments

أعلنت مديرية الدفاع المدني في السعودية، إجرائها لعدد من عمليات الإنقاذ والتعامل مع بلاغات ناجمة عن السيول التي تشكلت بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية وعدد من المحافظات بالمنطقة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت مديرية الدفاع المدني في السعودية، إجرائها لعدد من عمليات الإنقاذ والتعامل مع بلاغات ناجمة عن السيول التي تشكلت بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية وعدد من المحافظات بالمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض أنه نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد يوم أمس وفجر هذا اليوم السبت 8 / 8 / 1440 هـ ، على مدينة الرياض وعدد من محافظات المنطقة سال على أثرها بعض  الأودية والشعاب وحدوث تجمعات للمياه في عدد من الطرق و الأحياء، فقد باشرت فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض عددًا من الحالات والتعامل معها و التنسيق مع الجهات المعنية بتكثيف تواجد الفرق التابعة لها في المواقع الحرجة".

وتابعت: "جرى التعامل مع عدد البلاغات بمحافظات القويعية والخرج والدلم وشقراء تمثلت في وجود مركبات و أشخاص محصورين في تجمعات المياه في مواقع مختلفة وانقلاب مقطورات غرف جاهزة (كرافانات) بسبب شدة الرياح، حيث تم مباشرة جميع البلاغات التي نتج عنها عدد من الإصابات".

ونقل تقرير الوكالة على لسان المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، قوله إن "الفرق تعاملت مع سيول منقولة في مركز نعجان بمحافظة الدلم"، مهيبا بالجميع "أخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة نتيجة استمرار التقلبات الجوية و توقعات استمرار هطول الأمطار، خاصة أثناء قيادة السيارة والبعد عن التمديدات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفاديًا للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة و القريبة من الأشجار أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول و مراعاة احتمال حدوث سيول منقولة إضافة إلى الابتعاد عن الأجسام المتحركة و الغير ثابتة اثناء نشاط الرياح".

وأكد الحمادي أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض "اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة بتنفيذ تدابير وأعمال الدفاع المدني في حالات الأمطار والسيول بناءً على ما يرد من مستجدات و تغيرات في الحالة الجوية، راجياً للجميع السلامة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قادة العشرين في الرياض نوفمبر 2020 - صحيفة مكة 19/04/2019 | 12:45 م

تستضيف العاصمة الرياض أعمال الدورة الـ15 لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين يومي 21 و22 نوفمبر 2020، بحسب ما أعلنت عنه السعودية أمس، حيث يعد سابع اجتماع للمجموعة يتزامن انعقاده في هذا الشهر منذ بدء الاجتماعات في 2008.

السعودية اليوم من عفيف إلى الرياض .. أمطار رعدية وبرد حتى منتصف الليل 19/04/2019 | 12:45 م

السعودية اليوم حذّر النظام الآلي للإنذار المبكر من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تُصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تُؤدي...

مجلس الغرف السعودية ينظم ملتقى الأعمال السعودي العراقي في الرياض - صحيفة أنحاء الإلكترونية 19/04/2019 | 12:45 م

نظم مجلس الغرف السعودية ملتقى الأعمال السعودي العراقي اليوم الخميس  في مركز الملك عبدالله للدراسات و البحوث البترولية بالرياض،  لطرح الشراكات العراقية السعودية التجارية و الاستثمارية في حيز النقاش وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتحفيز الفرص الاستثمارية الواعدة . أفتتح الملتقى نائب رئيس مجلس الغرف السعودية الأستاذ عبد الله بن مرزوق العديم بالترحيب بأصحاب الأعمال …

باب.كوم افتتاح أول فرع خارجي للبنك التجاري العراقي في الرياض 19/04/2019 | 12:45 م

الرياض: أعلن المصرف العراقي للتجارة (حكومي)، افتتاح أول فرع له خارج البلاد بالمملكة، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي فؤاد حسين، ومحافظ سلطة النقد السعودية أحمد الخليفي، وحشد من المسؤولين ورجال الأعمال.

رئيس وزراء العراق يجتمع مع ولي عهد السعودية في الرياض 19/04/2019 | 12:45 م

قال مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال أول زيارة رسمية يقوم بها إلى

عاجل مدارس الرياض السعودية تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات.. ننشر نص الإعلان 19/04/2019 | 12:45 م

تعلن مدارس الرياض السعودية عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات وذلك وفقا لنص الإعلان التالي:-...

عام / رئيس الوزراء العراقي يصل الرياض 17/04/2019 | 1:45 م

وكالة الانباء السعودية



صور وفيديو لسيول العاصمة السعودية والدفاع المدني يوجّه الرياض أعلنت مديرية الدفاع المدني في السعودية، إجرائها لعدد من عمليات الإنقاذ والتعامل مع بلاغات ناجمة عن السيول التي تشكلت بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية وعدد من المحافظات بالمنطقة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/04/13/saudi-heavey-rain-floods CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صور وفيديو لسيول العاصمة السعودية والدفاع المدني يوجّه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars