الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

صور وفيديو لسيول العاصمة السعودية والدفاع المدني يوجّه

13/04/2019 | 1:45 م 0 comments

أعلنت مديرية الدفاع المدني في السعودية، إجرائها لعدد من عمليات الإنقاذ والتعامل مع بلاغات ناجمة عن السيول التي تشكلت بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية وعدد من المحافظات بالمنطقة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت مديرية الدفاع المدني في السعودية، إجرائها لعدد من عمليات الإنقاذ والتعامل مع بلاغات ناجمة عن السيول التي تشكلت بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية وعدد من المحافظات بالمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض أنه نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد يوم أمس وفجر هذا اليوم السبت 8 / 8 / 1440 هـ ، على مدينة الرياض وعدد من محافظات المنطقة سال على أثرها بعض  الأودية والشعاب وحدوث تجمعات للمياه في عدد من الطرق و الأحياء، فقد باشرت فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض عددًا من الحالات والتعامل معها و التنسيق مع الجهات المعنية بتكثيف تواجد الفرق التابعة لها في المواقع الحرجة".

وتابعت: "جرى التعامل مع عدد البلاغات بمحافظات القويعية والخرج والدلم وشقراء تمثلت في وجود مركبات و أشخاص محصورين في تجمعات المياه في مواقع مختلفة وانقلاب مقطورات غرف جاهزة (كرافانات) بسبب شدة الرياح، حيث تم مباشرة جميع البلاغات التي نتج عنها عدد من الإصابات".

ونقل تقرير الوكالة على لسان المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، قوله إن "الفرق تعاملت مع سيول منقولة في مركز نعجان بمحافظة الدلم"، مهيبا بالجميع "أخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة نتيجة استمرار التقلبات الجوية و توقعات استمرار هطول الأمطار، خاصة أثناء قيادة السيارة والبعد عن التمديدات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفاديًا للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة و القريبة من الأشجار أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول و مراعاة احتمال حدوث سيول منقولة إضافة إلى الابتعاد عن الأجسام المتحركة و الغير ثابتة اثناء نشاط الرياح".

وأكد الحمادي أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض "اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة بتنفيذ تدابير وأعمال الدفاع المدني في حالات الأمطار والسيول بناءً على ما يرد من مستجدات و تغيرات في الحالة الجوية، راجياً للجميع السلامة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية 20/07/2019 | 8:45 ص

يوم 26 أغسطس/آب 2003 سلم مسؤولون أميركيون نظراءهم السعوديين قاعدة الأمير سلطان الجوية في مراسم وداعية، وكان ذلك إعلانا رسميا لنهاية الوجود العسكري الأميركي بالمملكة.

خادم الحرمين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية 20/07/2019 | 8:45 ص

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بأنه انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية – حفظه الله – على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها…

الرياض تدعم دول العالم عبر تأمين إمدادات النفط في مياه الخليج بمس 20/07/2019 | 8:45 ص

على مدى نحو 86 عاماً، تواصلت العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على كل المستويات، الاقتصادية والعسكرية والاجت

«الترفيه» تدعو أبناء «غريق نياجرا» لـ«موسم الرياض» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 20/07/2019 | 8:45 ص

«الترفيه» تدعو أبناء «غريق نياجرا» لـ«موسم الرياض»

ملك السعودية يوافق على نشر قوات أميركية في المملكة 20/07/2019 | 8:45 ص

أعلنت السعودية موافقتها على استقبال قوات أميركية على أراضيها بهدف تعزيز العمل المشترك في "الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"، في خطوة تأتي مع تزايد التوترات مع إيران.

: الدول العربية تساند السعودية وتستنكر التسييس القطري لفريضة الحج 19/07/2019 | 9:45 ص

أعربت الدول العربية عن استنكارها للمحاولات القطرية الرامية إلى تشويه جهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام ...

السعودية تحتجز طالباً قطرياً بسجن الحائر في الرياض 19/07/2019 | 9:45 ص

كشفت منظمة "إفدي" لحقوق الإنسان عن احتجاز السلطات السعودية للطالب القطري عبد العزيز سعيد عبد الله، بالعزل الانفرادي في سجن الحائر، جنوبي الرياض، بعد أكثر من عام من إخفائه قسرياً.



صور وفيديو لسيول العاصمة السعودية والدفاع المدني يوجّه الرياض أعلنت مديرية الدفاع المدني في السعودية، إجرائها لعدد من عمليات الإنقاذ والتعامل مع بلاغات ناجمة عن السيول التي تشكلت بعد هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية وعدد من المحافظات بالمنطقة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/04/13/saudi-heavey-rain-floods CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صور وفيديو لسيول العاصمة السعودية والدفاع المدني يوجّه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars