الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

الإفطار بأقل من دولار.. دبي ثاني أفضل مدن العالم في معقولية أسعار الطعام

13/04/2019 | 4:45 م 0 comments

ترتيب المدينة على مؤشر بلومبرج قفز إلى المركز الثاني في 2019 مقارنة بالخامس في 2017.. وتكلفة الإفطار لا تتعدى 1% من الدخل اليومي.

قفز ترتيب مدينة دبي على مؤشر "تكلفة الإفطار في مدن العالم" لعام 2019 الذي تصدره وكالة بلومبرج الأمريكية، لتصبح ثاني أكثر مدن العالم في معقولية أسعار مكونات وجبة الإفطار، مقارنة بالمركز الخامس في 2017. 

وبحسب بلومبرج، تتكلف وجبة إفطار مكونة من بيضة وشريحتين من خبز التوست وكوب من اللبن وثمرة فاكهة، أقل من دولار (97 سنتا) وهو ما يعني أن المستهلك الذي يعيش في المدينة الإماراتية لا يدفع سوى أقل من 1% (0.96%) من دخله اليومي للحصول على أول وجبة له في اليوم.

دبي أفضل عاصمة بحرية في الشرق الأوسطصحيفة: الصين رابع أكبر سوق رئيسي للسياحة إلى دبي

وتصدرت مدينة جنيف السويسرية المؤشر، بعد أن تحسن ترتيبها من المركز الـ14 في عام 2017، ورغم أن تكلفة وجبة الإفطار فيها تساوي حاليا 1.45 دولار، فإن هذا الرقم لا يتعدى 0.80% من الدخل اليومي للقاطنين في المدينة.

ووفقا للمؤشر، تقدم 4 مدن فقط في العالم وجبة الإفطار بأسعار تقل عن 1% من الدخل اليومي لقاطنيها، وهي جنيف ودبي وبيرن (سويسرا) ولكسمبورج (دولة صغيرة في أوروبا).

 ويتناقض هذا مع الوضع في مدن مثل أكرا (عاصمة غانا) ولاجوس (عاصمة نيجيريا)، وهما المدينتين اللتين احتلتا مؤخرة الترتيب، حيث يتعين على السكان دفع أكثر من 25% من دخلهم اليومي (أكثر من ساعتين عمل) لتناول وجبة إفطار مماثلة.

وعلى صعيد أكثر مدن العالم في تكلفة الإفطار (بغض النظر عن نسبة التكلفة إلى الدخل)، جاءت مدينتا هاميلتون (كندا) وبرمودا (أرخبيل تابع لبريطانيا) بتكلفة للوجبة تخطت 4.45 دولار، وهو متوسط أعلى من القمة التي سجلت عام 2017 عند 3.48 دولار.

وبشكل عام، أوضحت بلومبرج في تقرير لها رافق إصدار المؤشر، أن الحصول على وجبة الإفطار أصبح أكثر سهولة بالنسبة لسكان المدن التي تحوّلت إلى "محاور للصناعات التكنولوجية" مثل سان فرانسيسكو الأمريكية (التي تحتضن وادي السليكون)، وفي العواصم المالية كما هو الحال في سويسرا، في حين يتعين على السكان في الكثير من دول أفريقيا جنوب الصحراء العمل لفترة أطول لدفع ثمن الوجبة.

ومن بين أفضل 20 مدينة في معقولية أسعار وجبة الإفطار، استحوذت سويسرا وأستراليا على 5 مدن لكل منهما.

وكانت المدن الثلاثون التي تتمتع بأقل قدر من المعقولية في أسعار وجبات الإفطار (مؤخرة الترتيب) مركزة إلى حد كبير في أمريكا الجنوبية وأوروبا الشرقية وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، حيث تعاني العديد هذه المناطق من انعدام الأمن الغذائي، أو محدودية فرص الحصول على أغذية جيدة بأسعار معقولة، ما قد يؤدي إلى مشاكل إضافية مثل المرض وحتى الموت.

وتعتمد بيانات بلومبرج على أسعار السوق اعتبارا من ديسمبر 2018، واختارت المواد الغذائية الأربع (اللبن والبيض والخبز والفاكهة) على أساس كونها الأكثر انتشارا على موائد الإفطار حول العالم ما يسمح بضبط المقارنات، مع الأخذ في الاعتبار اختلاف بعض الوجبات في مناطق العالم المختلفة مثل سندويتشات التاكو (المكونة من البيض والبطاطس) في مكسيكو سيتي، وشطائر لحم الخنزير المقلي في شنغهاي الصينية والفول المطبوخ في القاهرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دبي للسياحة تطلق 10 جولات رقمية جديدة عبر وي تشات الصيني امس 15:00 م

إطلاق الباقة الجديدة يؤكد مجددا التزام "دبي للسياحة" تجاه السوق الصيني باعتباره أحد أهم أسواقها الرئيسية.

تراجع القدرة الشرائية وقطاع التجزئة في دبي الخليج أونلاين امس 15:00 م

شيدت دبي مركز التسوق "أفينيو البوابة" الفاخر الذي اعتبر واحداً من أغلى المتاجر في العالم، ليخدم المصرفيين الموسرين الذين لا ينقصهم المال لإنفاقه.

اختيار دبي مقرا دائما للجنة العربية للإعلام الإلكتروني امس 15:00 م

مجلس وزراء الإعلام العرب يصدر قراره بالموافقة على استضافة دولة الإمارات لموقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ويكون مقره الدائم بدبي

شمسة آل مكتوم .. أسرار أول هاربة من سجون دبي الذهبية الخليج أونلاين امس 15:00 م

رسالة لـ"شمسة آل مكتوم" تكشف المستور..

دبي للسياحة تطلق جولات رقمية للزوار من الصين عبر البرنامج المصغّر لـ وي تشات - البيان امس 15:00 م

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) باقة جديدة من الجولات الرقمية الصوتية الإرشادية عبر البرنامج المصغّر لــ"وي تشات".

خلال 3 ساعات.. 3300 شخص يسجلون بجولات إكسبو دبي 2020 - معلومات مباشر 18/07/2019 | 1:45 ص

دبي - مباشر: وصل عدد الأشخاص الذي سجلوا في الجولات المقررة لموقع إكسبو دبي 2020 بعد 3 ساعات من الإعلان عنها، إلى 3300 شخص. وأوضح إكسبو 2020 دبي، اليوم الأربعاء، اكتمال حجز جميع مقاعد الحافلات المخصصة للجمهور لزيارة الموقع بسبب الإقبال الهائل على …

دبي عاصمة السعادة - البيان 18/07/2019 | 1:45 ص

(إرادة.. عزم.. أمل.. رؤية) هذه العناصر الأربعة حين تجتمع تكون كفيلة بتحطيم قواعد وأعمدة المستحيل أمام تحقيق أي فكرة أو مشروع وهي غالباً لا تجتمع إلا في نفوس نوع خاص من القادة الذين لا يتحدثون ولا يتباهون،



الإفطار بأقل من دولار.. دبي ثاني أفضل مدن العالم في معقولية أسعار الطعام اخبار دبي ترتيب المدينة على مؤشر بلومبرج قفز إلى المركز الثاني في 2019 مقارنة بالخامس في 2017.. وتكلفة الإفطار لا تتعدى 1% من الدخل اليومي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/breakfast-dollar-dubai-best-cities-food-prices الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإفطار بأقل من دولار.. دبي ثاني أفضل مدن العالم في معقولية أسعار الطعام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars