الموضوعات تأتيك من 15133 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مسؤول في الخارجية الألمانية يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الإمارات

13/04/2019 | 5:45 م 0 comments

أشاد السفير فيليب أكرمان المدير العام لإدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية بمتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده ووصفها بأنها استراتيجية.

المصدر: أبوظبي - وام التاريخ: 13 أبريل 2019

أشاد السفير فيليب أكرمان المدير العام لإدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية بمتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده ووصفها بأنها استراتيجية.

وقال أكرمان في حوار مع صحيفة «ذا ناشيونال» الصادرة في أبوظبي إن علاقات البلدين تعدت مرحلة العلاقات التجارية إلى مرحلة التعاون الاستراتيجي حول القضايا الدولية، مؤكداً في هذا الشأن أن الإمارات تعد الدولة العربية الوحيدة التي وصلت علاقات ألمانيا معها إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف أن الإمارات - التي تعمل بها أكثر من 900 شركة ألمانية - تعتبر أكبر شريك تجاري لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن الشراكة بين الدولتين ليست فقط على المستوى التجاري وإنما تشمل أيضاً قضايا أخرى مثل الاستدامة والطاقة المتجددة ومجال التسامح وغيرها الكثير من المجالات.

زيارة

وكان المسؤول الألماني قد اختتم أول من أمس زيارة للدولة التقى خلالها على مدى يومين عدداً من المسؤولين.

ولأكرمان تاريخ ممتد من العمل في أبوظبي فقد كان يمثل نقطة التواصل بين الدولتين حول مشاريع تنموية في أفغانستان من بينها إعادة ترميم مدرسة في منطقة قندوز بأفغانستان يتم من خلالها تدريس اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي إلى جانب قيم نبذ التعصب وذلك بالتعاون مع دولة الإمارات.

وقال أكرمان: «عندما قمنا بترميم تلك المدرسة أدركنا بالفعل الدور الذي تقوم به الإمارات في هذا الجزء من العالم»، معرباً عن ثقته بأن الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين ستبلغ مستويات أعلى خلال المرحلة المقبلة.

ونوه بأن معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة استقبل بحفاوة مرتين في ألمانيا خلال زيارتين متتاليتين جرت خلالهما مباحثات مثمرة بين الدولتين.

وحول الموقف في اليمن قال المسؤول الألماني: «موقفنا يتمثل في دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للتوصل إلى حل سلمي»، لافتاً إلى أن الحوثيين طرف في اتفاقية ستوكهولم وأن ثمة ضرورة ماسة لتنفيذها.

وأكد أن تنفيذ اتفاقية استوكهولم أمر حيوي، مشيراً إلى أن التحالف العربي أظهر إرادة ورغبة حقيقية في تنفيذ الاتفاقية الأمر الذي لم يقابله الحوثيون بالإرادة نفسها.

مساعدات

أشاد المسؤول الألماني بالحجم الكبير للمساعدات الإماراتية المقدمة لليمن، مشيراً إلى أن ألمانيا تشارك في عملية التنمية في اليمن منذ عقود.

وأعرب عن قلق بلاده الكبير من سلوك إيران في اليمن وقال في هذا الشأن: «نحن وشركاؤنا الأوروبيون نتفق معاً على أن موقف إيران يمثل مصدر قلق كبيراً بسبب ما تقوم به من أفعال في المنطقة»، مؤكداً أن المخاوف بشأن الدور الإيراني لا تقتصر على اليمن فقط.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«مهارات الإمارات» تكتشف مواهب 4000 طالب مواطن - الإمارات اليوم امس 18:00 م

أفاد مركز أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، بأن مسابقة مهارات الإمارات تعد الحدث الأبرز في الدولة الذي يحتفي بالمواهب الإماراتية المتميزة في المجالات التقنية والمهنية، ويسهم في إلهام الشباب للاطلاع وتبني مسارات وظيفية جديدة قائمة على التكنولوجيا وال

الدكتور محمد داود يشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الإمارات - امس 18:00 م

شارك الدكتور محمد داود، أحد خبراء مصر تستطيع، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بدولة الإمارات، في ثاني أيام التصويت

وضع حجر أساس لأول معبد هندوسي في الإمارات الخليج أونلاين امس 18:00 م

دشنت دولة الإمارات، اليوم السبت، وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في العاصمة أبوظبي، بحضور رسمي.

المحميات الطبيعية في الإمارات.. كنوز السياحة البيئية امس 18:00 م

الإمارات تمتلك مقومات سياحية طبيعية جعلتها مركز جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، كما تحتضن مناطق طبيعية خلابة تشمل 128 موقعاً بيئياً.

فيديوجراف.. 7 أحداث ترسم تاريخ الجوجيتسو في الإمارات امس 18:00 م

فيديوجراف لـ"العين الرياضية" يرصد ٧ أحداث مهمة في تاريخ رياضة الجوجيتسو بالإمارات العربية المتحدة.. شاهد التفاصيل

نهيان بن مبارك: «مهارات الإمارات» نجاحٌ للقيادة في رعاية الكفاءات - البيان 18/04/2019 | 3:00 ص

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تعكس بوضوح نجاح القيادة الرشيدة في رعاية وصقل وتأهيل الكفاءات الوطنية،

إطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات - مجلة هي 18/04/2019 | 3:00 ص

إطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات ، دشنت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رسمياً الفعاليات الرئيسية للدورة الحادية عشرة من “المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات



مسؤول في الخارجية الألمانية يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الإمارات اخبار الامارات أشاد السفير فيليب أكرمان المدير العام لإدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية بمتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده ووصفها بأنها استراتيجية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2019-04-13-1.3534758 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسؤول في الخارجية الألمانية يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الإمارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars