الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مسؤول في الخارجية الألمانية يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الإمارات

13/04/2019 | 5:45 م 0 comments

أشاد السفير فيليب أكرمان المدير العام لإدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية بمتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده ووصفها بأنها استراتيجية.

المصدر: أبوظبي - وام التاريخ: 13 أبريل 2019

أشاد السفير فيليب أكرمان المدير العام لإدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية بمتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده ووصفها بأنها استراتيجية.

وقال أكرمان في حوار مع صحيفة «ذا ناشيونال» الصادرة في أبوظبي إن علاقات البلدين تعدت مرحلة العلاقات التجارية إلى مرحلة التعاون الاستراتيجي حول القضايا الدولية، مؤكداً في هذا الشأن أن الإمارات تعد الدولة العربية الوحيدة التي وصلت علاقات ألمانيا معها إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف أن الإمارات - التي تعمل بها أكثر من 900 شركة ألمانية - تعتبر أكبر شريك تجاري لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن الشراكة بين الدولتين ليست فقط على المستوى التجاري وإنما تشمل أيضاً قضايا أخرى مثل الاستدامة والطاقة المتجددة ومجال التسامح وغيرها الكثير من المجالات.

زيارة

وكان المسؤول الألماني قد اختتم أول من أمس زيارة للدولة التقى خلالها على مدى يومين عدداً من المسؤولين.

ولأكرمان تاريخ ممتد من العمل في أبوظبي فقد كان يمثل نقطة التواصل بين الدولتين حول مشاريع تنموية في أفغانستان من بينها إعادة ترميم مدرسة في منطقة قندوز بأفغانستان يتم من خلالها تدريس اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي إلى جانب قيم نبذ التعصب وذلك بالتعاون مع دولة الإمارات.

وقال أكرمان: «عندما قمنا بترميم تلك المدرسة أدركنا بالفعل الدور الذي تقوم به الإمارات في هذا الجزء من العالم»، معرباً عن ثقته بأن الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين ستبلغ مستويات أعلى خلال المرحلة المقبلة.

ونوه بأن معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة استقبل بحفاوة مرتين في ألمانيا خلال زيارتين متتاليتين جرت خلالهما مباحثات مثمرة بين الدولتين.

وحول الموقف في اليمن قال المسؤول الألماني: «موقفنا يتمثل في دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للتوصل إلى حل سلمي»، لافتاً إلى أن الحوثيين طرف في اتفاقية ستوكهولم وأن ثمة ضرورة ماسة لتنفيذها.

وأكد أن تنفيذ اتفاقية استوكهولم أمر حيوي، مشيراً إلى أن التحالف العربي أظهر إرادة ورغبة حقيقية في تنفيذ الاتفاقية الأمر الذي لم يقابله الحوثيون بالإرادة نفسها.

مساعدات

أشاد المسؤول الألماني بالحجم الكبير للمساعدات الإماراتية المقدمة لليمن، مشيراً إلى أن ألمانيا تشارك في عملية التنمية في اليمن منذ عقود.

وأعرب عن قلق بلاده الكبير من سلوك إيران في اليمن وقال في هذا الشأن: «نحن وشركاؤنا الأوروبيون نتفق معاً على أن موقف إيران يمثل مصدر قلق كبيراً بسبب ما تقوم به من أفعال في المنطقة»، مؤكداً أن المخاوف بشأن الدور الإيراني لا تقتصر على اليمن فقط.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات والصين توقعان اتفاقيات تعاون استراتيجية أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

وقعت الإمارات والصين، يوم الاثنين، عددا من الاتفاقيات في مجالات الاقتصاد والطاقة والتعليم والذكاء الصناعي والمجال العسكري.

الإمارات والصين.. 35 عاما من العلاقات الوطيدة أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بكين، الأحد، في زيارة رسمية تستمر حتى الثلاثاء.

الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت - اليوم 12:00 م

تُستخدم ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الإسمنت بشمال دولة الإمارات، ضمن مشروع بيئي لخفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.

وزير صيني: الإمارات ستصبح لؤلؤة الحزام والطريق أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

أكد وزير خارجية الصين وانغ يي أن دولة الإمارات العربية المتحدة "ستصبح لؤلؤة لامعة" على طول ممر "الحزام والطريق"و سيتعزز دورها في ظل زيارة الشيخ محمد بن زايد.

إطلاق منصة فانغ العقارية الإلكترونية الصينية في الإمارات أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

أعلنت المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة في الصين، "فانغ"، الأحد، عن إطلاق موقع uae.fang.com في الإمارات كبوابة متخصصة بعقارات أبرز شركات التطوير في الدولة بال

بعيدا عن النفط.. شراكة تجارية ضخمة بين الإمارات والصين 20/07/2019 | 2:00 م

منذ مطلع الألفية الجديدة وحتى العام الجاري حققت التجارة غير النفطية بين البلدين نموا لافتا تجاوز الـ 50 مليار دولار ما يعكس العلاقات الوثيقة بينهما.

الإمارات المتحدة تتميز: المبادرة لنا 20/07/2019 | 2:00 م

لم تعد خافية الخطوات التي تقوم بها دولة ​الإمارات العربية​ المتحدة في الإقليم، وهي تؤسس لمرحلة جديدة في رسم قواعد تعاملها مع العواصم الفاعلة. فالمسأ



مسؤول في الخارجية الألمانية يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الإمارات اخبار الامارات أشاد السفير فيليب أكرمان المدير العام لإدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية بمتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلاده ووصفها بأنها استراتيجية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2019-04-13-1.3534758 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسؤول في الخارجية الألمانية يشيد بالشراكة الاستراتيجية مع الإمارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars