الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تظلمات الصيادلة فى التكليف «أنت وحظك» - الأهرام اليومي

13/04/2019 | 8:45 م 0 comments
تظلمات الصيادلة فى التكليف «أنت وحظك» - الأهرام اليومي

فى الثامن والعشرين من مارس الماضي، فاجأت وزارة الصحة والسكان أكثر من 14 ألف صيدلى من دفعتى 2017 وفبراير 2018 باعتماد نتيجة حركة التكليف لهم، لينضموا إلى طابور العاملين فى تلك المهنة التى طالما كان حلمهم العمل فيها .

وخلال ساعات قليلة من الإعلان، أضحى الحلم كابوسا، حيث كانت الطامة الكبرى التى أصابت العديد منهم بالعجز والإحباط، بسبب عدم مراعاة التكليفات للبعد الإنسانى وغربة الكثير منهم إلى محافظات بعيدة عن منازلهم التى ولدوا وعاشوا فيها .. سواء أكان التكليف لشاب أو فتاة باستثناء «الزوجة» فقط.

وهنا هدد عدد منهم بعدم استلام تلك «الورقة»، التى تحمل العديد من الأحزان المستمرة لفرحة لم تدم إلا بضع ساعات من إعلان التكليف، الذى تأخر كثيرا بعد تخرجهم لنحو عامين.

ووسط تلك الشجون، فتحت وزارة الصحة باب التظلمات أمس الأول ولمدة 15 يوما لتلقى طلبات من قادهم حظهم إلى التغريب فى مناطق نائية.. فهل تنجح التظلمات فى فتح باب أمل جديد لجيل وأجيال أخرى من الخريجين، أم أن الأمر سيظل على طريقة «أنت وحظك».. وتظل معاناة الخريحين مستمرة؟.

وزارة الصحة والسكان أكدت فى بيان إعلان حركة التكليف، أنها حرصت خلال الحركة على استيعاب من تقدموا برغباتهم وعددهم 14606 صيادلة (عام وإكلينيكي)، وأن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بمراعاة البعد الاجتماعى للسيدات المتزوجات وتوزيعهم على محافظات سكنهم.

كما أوضحت الدكتورة سحر حلمي، مدير عام إدارة التكليف بالوزارة، أنه تم فتح باب التظلمات أول أمس الخميس، ويستمر لمدة 15 يوما، حيث سيتم البت فى جميع التظلمات بعد غلق الموقع فى الموعد المشار إليه، وذلك طبقا للقرار الوزارى رقم (40) لسنة 2016.

وقالت حلمى إن قبول التظلمات سيكون وفقا لشروط معينة، وهى الحالة الصحية للمكلف بعد إثباتها بقرار من المجالس الطبية المتخصصة، ويكون تكليف المتزوجات طبقا لسكن الزوج المثبت بقسيمة الزواج، أو أى من طرق الإثبات المعتمدة، بالإضافة إلى أحقية التظلم فى حالة مرض أحد الوالدين بأمراض تحتاج الإعالة بتقديم الشهادة الطبية المعتمدة، وبشرط أن يكون المكلف هو العائل الوحيد للأسرة.

وفى السياق نفسه، أعلن الكثير من الصيادلة غضبهم من قرار التكليفات الصادرة من قبل الوزارة، واصفين إياها بأنها غير عادلة وظالمة لكثير منهم ، حيث تم تكليفهم فى محافظات نائية، على الرغم من احتياج بعض الأماكن فى محافظاتهم لهم، وقالوا: الأزمة مع وزارة الصحة لا تنتهى منذ تخرجنا وتأخرنا فى صدور قرار التكليف، مشيرين إلى أن الدكتورة وزيرة الصحة اصطدمت مع لجنة الصحة بالبرلمان منذ بضعة أشهر، بدعوى أنها لا تحتاج الخريجين من الصيادلة إلا نحو 3 آلاف فقط، وهو ما جعلنا نغضب و ندشن «هاشتاجات» على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تلك التصريحات من الوزيرة المسئولة عنا، والتى رأينا فى كلامها أنها تنتوى إلغاء التكليف، وهذا يعد مخالفا للقانون الذى كفل للصيادلة حق التكليف، بالعمل بعد عام من التخرج، وتم تدشين حملة باسم «تكليف صيدلة 2017» على مواقع التواصل.

وأضاف عدد من الخريجين أن لجنة الصحة بالبرلمان استطاعت أن تضغط على وزارة الصحة لتكليفنا، ونجحت اللجنة فى ذلك، لكن الوزارة لم تعتمد الطريقة العادلة فى التوزيع.

وفى الوقت نفسه، تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة لوزيرة الصحة حول تلك الأزمة التى أشعلتها الوزارة بين صفوف الصيادلة، وإعادة التوزيع من جديد ومراعاة الظروف الاجتماعية والإنسانية لهم.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفاة أكثر من 1700 شخص في الكونغو جراء فيروس إيبولا مصراوى 20/07/2019 | 3:45 ص

وفاة أكثر من 1700 شخص في الكونغو جراء فيروس إيبولا | مصراوى

وزارة التضامن الاجتماعي تصدر 500 ألف بطاقة للخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة 20/07/2019 | 3:45 ص

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستصدر الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بداية من يوم الاثنين القادم بمكاتب البريد على مستوى محافطات الجمهورية وستتيح وزارة التضامن الاجتماعى خدمة الاستعلام الإلكتروني عن

الصحة تنتهي من إعداد الرسائل التوعوية للحجاج لوقايتهم من الأمراض المعدية – المستقبل 20/07/2019 | 3:45 ص

أكدت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من اعداد الرسائل التوعوية التى سيتم توزيعها على الحجاج للوقاية من الإصابة بالأمراض، خاصة المعدية أثناء أداء فريضة الحج. لأول

وزارة الصحة تتخذ هذا الإحراء لحماية الأطفال من الحرمان www.le360.ma 20/07/2019 | 3:45 ص

أصدرت وزارة الصحة دورية خاصة بمعيرة شهادات الولادة والشهادات الطبية لتحديد العمر التقريبي، بصفتها شريكا في الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال في الحالة المدنية، التي أعطى انطلاقتها رئيس الحكومة في 15 يناير 2018.

وزارة الصحة تنتهي من إعداد الرسائل التوعية للحجاج لوقاية من الأمراض المعدية 20/07/2019 | 3:45 ص

صرحت وزارة الصحة والسكان، بأنها شارفت على الانتهاء من إعداد رسائل التوعية التي سوف يتم توزيعها على كافة الحجاج حتى يتمكنوا من الوقاية من أن يصابوا من بعض الأمراض، وبالأخص... اقرأ المزيد ← The post وزارة الصحة تنتهي من إعداد الرسائل التوعية للحجاج لوقاية من الأمراض المعدية appeared first on عرب نيوز....

وزارة الصحة تعلن إعدام 427 كيلو أغذية فاسدة 17/07/2019 | 12:00 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 427.5 كجم أغذية متنوعة و158 لتر زيوت وعصائر.

إرشادات من وزارة الصحة للتعامل مع الأجواء الحارة غداً دنيا الوطن 17/07/2019 | 12:00 م

إرشادات من وزارة الصحة للتعامل مع الأجواء الحارة غداً



تظلمات الصيادلة فى التكليف «أنت وحظك» - الأهرام اليومي اخبار وزارة الصحة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

تظلمات الصيادلة فى التكليف «أنت وحظك» - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202984/27/704721/مصر/تظلمات-الصيادلة-فى-التكليف-«أنت-وحظك».aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تظلمات الصيادلة فى التكليف «أنت وحظك» - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars