الموضوعات تأتيك من 15145 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

مؤتمر كلية السياحة بجامعة مطروح يضع سيوة على خارطة السياحة الدولية

13/04/2019 | 9:00 م 0 comments
مؤتمر كلية السياحة بجامعة مطروح يضع سيوة على خارطة السياحة الدولية

على مدى ثلاثة أيام، واصل المؤتمر السياحي الدولي الثاني لكلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح، فعالياته

على مدى ثلاثة أيام، واصل المؤتمر السياحي الدولي الثاني لكلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح، فعالياته تحت عنوان "التطوير المتوازن لواحة سيوة على خريطة السياحة الدولية.. إدارة الجودة المتكاملة للمقاصد السياحية"، تحت رعاية وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، ووزيرة السياحة، رانيا المشاط، ووزيرة الدولة لشئون البيئة، ياسمين فؤاد.

وقالت الدكتورة دلال عبدالهادي، عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح، إن المؤتمر حقق نجاحاً بالغاً تمثل في تعزيز أنماط التطوير السياحي بواحة سيوة ، والعمل على زيادة فرص التنمية بالمنطقة والمناطق المجاورة، والسعي لتحقيق التنمية المستدامة بالإقليم.

وأضافت أن المؤتمر جاء انطلاقاً من فلسفة جامعة مطروح في الاهتمام والتفاعل مع المجتمع من خلال نظرة علمية تحقق تطوره، وتحقق المنافع الاجتماعية الحضارية والاقتصادية والحفاظ على الهوية الثقافية للمنطقة، والاستفادة من مميزات التنوع البيولوجي وتوافر كل مقومات الجذب السياحي الموجودة بواحة سيوة والواحات المجاورة في إطار من التوازن للاستفادة من كل موارد الجذب السياحي على نحو يضمن استمراريته بكفاءة عالية في إطار مفهوم الاقتصاد الأخضر دون التأثير على رأس المال الطبيعي والإنساني.

وتابعت: إن المؤتمر شهد افتتاح مركز لتعليم اللغة الإنجليزية لخدمة أبناء سيوة لسهولة التواصل مع السائحين، وافتتاح المتحف السيوي لإنتاج زيت الزيتون وكافة المنتجات السيوية، من أعشاب ونباتات طبية وتمور، ومركز للتدريب والتعلم وتطوير المنتجات السيوية، لزيادة فرص العمالة ورفع المستوى المعيشي لأبناء الواحة، وذلك انطلاقًا من فلسفة جامعة مطروح بالاهتمام والتفاعل مع المجتمع، من خلال نظرة علمية تحقق تطوره وارتقائه.

ومن جانبه، أوضح الدكتور مصطفى النجار، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، أن محاور المؤتمر تناولت سبل تعزيز السياحة العلاجية ومستلزماتها من خلال مراكز طبية متخصصة ، والسياحة ونظم إدارة الجودة المتكاملة ومعاييرها، وسيوة كمدينة للتراث الحضاري، والسياحة كأحد أهداف التنمية المستدامة وسبل تحقيقها على المستويين المحلي والإقليمي.

وأشار إلى أن المؤتمر تناول كذلك دور الإعلام السياحي في رفع وعي المواطنين ، والسياحة العربية البيئية وسبل تعزيزها، والإرهاب وتداعياته على الأمن والسلم الدوليين وتأثيره على تدفق الطلب السياحي، والمعوقات التسويقية للمشروعات السياحية الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن التسويق الإليكتروني ودوره في ترويج المقاصد السياحية، ولوجستيات السياحة وأهميتها للمقاصد السياحية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: المشاط: السياحة الثقافية هي الركيزة الأساسية للترويج للمقصد المصري 18/04/2019 | 11:45 ص

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إن أحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي، هو الترويج لكل مدينة سياحية على حدى، لافتة إلى أن الاكتشافات الأثرية..

عمومية غرفة المنشآت السياحية توافق على تعديل لائحتها المالية مصراوى 18/04/2019 | 11:45 ص

عمومية غرفة المنشآت السياحية توافق على تعديل لائحتها المالية والداخلية | مصراوى

: العربي للإعلام السياحي يكرم عمرو صدقي و35 شخصية سياحية 18/04/2019 | 11:45 ص

كرم المركز العربي للإعلام السياحي، برئاسة الدكتور سلطان اليحيائي، اليوم الأربعاء، بالقاهرة، عددًا من صناع السياحة العربية، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، وبحضور النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة ...

البوابة نيوز: غرفة السياحة: 250 شركة راجعت ملفات الوكالة لعمرة رمضان 18/04/2019 | 11:45 ص

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة الشركات السياحية، إن الغرفة بدأت في إعداد تقرير فني بالتنسيق مع وزارة السياحة حول عقود الوكالة المسجلة باسم كل شركة سياحة في العمرة، وذلك لضمان عدم ترحيل كوتة ...

رئيس سياحة النواب يطالب بالترويج لتقارير الإعلام العالمي الإيجابية عن السياحة المصرية - 18/04/2019 | 11:45 ص

أكد النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أهمية التقرير الذى نشرته مجلة TTN المعنية بالسياحة في الشرق الأوسط والذى توقعت خلاله ارتفاع عدد الوافدين من الشرق الأوسط إلى مصر بنسبة 50%، من 149 مليون في عام 2018، إلى 223 مليون في عام 2022، وخاصة مع زيا

الجنايات تبرئ وزير السياحة الأسبق بقضية تراخيص الشركات مصراوى 18/04/2019 | 11:45 ص

الجنايات تبرئ وزير السياحة الأسبق بقضية تراخيص الشركات | مصراوى

السياحة المصرية تستعيد عافيتها في 2018 (إنفوجرافيك) مصراوى 18/04/2019 | 11:45 ص

السياحة المصرية تستعيد عافيتها في 2018 إنفوجرافيك | مصراوى



مؤتمر كلية السياحة بجامعة مطروح يضع سيوة على خارطة السياحة الدولية اخبار السياحة على مدى ثلاثة أيام، واصل المؤتمر السياحي الدولي الثاني لكلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح، فعالياته



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

مؤتمر كلية السياحة بجامعة مطروح يضع سيوة على خارطة السياحة الدولية
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2142401.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤتمر كلية السياحة بجامعة مطروح يضع سيوة على خارطة السياحة الدولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars