الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مؤتمر صحفي لأعضاء لجنة التحكيم بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

14/04/2019 | 1:45 ص 0 comments

عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي ترأسها المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وعضوية كاثرين ميبورج من جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من

اشترك لتصلك أهم الأخبار


عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي ترأسها المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وعضوية كاثرين ميبورج من جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحي من الإمارات، وتحدثوا خلال الندوة عن تجربتهم كأعضاء لجنة تحكيم.

أخبار متعلقة

تكريم المخرج اللبناني برهان علوية في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

غدا.. الإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الطبول

قبل مواجهة صن داونز الحاسمة.. برج العرب يشهد على مهرجانات أهداف أهلاوية

وقال نواف الجناحي إن مهرجان الإسماعيلية تطور بشكل كبير في دورته الحادية والعشرين، ومن المعروف عن المهرجان دائما البرمجة الجيدة للأفلام المشاركة في فعالياته من حيث الجودة والقصة.

وتابع أنه شارك قبل ذلك في مهرجان الإسماعيلية كصانع أفلام وهذه هي المرة الأولى له لأن يكون عضو لجنة تحكيم، مشيرًا إلى أن مهرجان الإسماعيلية مكان جيد للتعارف والتقاء صناع الأفلام سويًا في مكان واحد.

وأضاف الجناحي أنه شارك في المهرجان عام ٢٠٠٦، مشيرًا إلى أن المهرجان خلال الأعوام الماضية حاول أن يطور نفسه واستطاع أن يثبت أقدامه من خلال فكرة الحضور الدولي المتميز.

ولفت إلى أن إدارة المهرجان كانت عازمة على تطويره باستمرار، مشيرًا إلى أنه ملتقى مهم جدا بين الضيوف من منتجين وموزعين ومخرجين، حيث تتنوع الضيوف.

وعلق المخرج المصري محمد حماد عن كون اللجنة مكونة من الشباب، وقال إن السن ليست مهمة، بل الأهم هو التنوع، مشيرًا إلى ضرورة تمكين الشباب وأفكارهم، لأن المستقبل لهم، ولفت إلى أنه يضع نفسه مكان كل من يصنع أفلاما تسجيلية أو قصيرة لأنه مر بتلك التجربة مع أفلامه التي قدمها من قبل، وأشار إلى أنهم في النهاية يصنعون سينما من أجل التعارف وتقريب المسافات.

وكان طموح «حماد» أن يشارك بفيلمه «أخضر يابس» الذي تواجد في أكثر من ٥٠ مهرجانًا في الإسماعيلية السينمائي، ولكن لم تُتح له الفرصة، وجاءت حاليا له بشكل آخر وهو كونه عضو لجنة تحكيم في إحدى مسابقاتها، وهذه ليست المرة الأولى.

وحول الأفلام المصرية قال: «لابد أن نعترف أن هناك موجة ونوعية أفلام فرضت نفسها على الساحة السينمائية ولابد أن نعترف أن الأفلام المصرية أصبحت متواجدة بشكل كبير للمشاركة بالمهرجانات، موضحًا أن السينما تعد لغة عالمية لا تفرق بينها اختلاف الدول أو الثقافات ولكن السينما تعد لغة تلاقٍ».

وأوضح أن المهرجان من أكثر المهرجانات المهمة للسينما التسجيلية حول العالم، وهو يعد الفرصة الأهم للشباب للعبور إلى العالمية.

وقالت مارلين كانترو إنه كان هناك شبه اتفاق بين لجنة التحكيم على الأفلام المشاركة، على الرغم من اختلافات ثقافاتهم، مشيرة إلى أن السينما لغة عالمية، ويختارون الأعمال بعد مناقشة عناصر الأفلام المشاركة سويًا بعد مشاهدة كل عمل منهم ويصلون لاتفاق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم 7:00 ص

حرصا من موقع 'صدى البلد' على تقديم خدمة إخبارية مميزة، ننقل لكم بثا مباشرا لمؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مدبولي يرأس اجتماع الحكومة ويستعرض نتائج ومؤشرات العام المالى الماضي في مؤتمر صحفي.. غدا - اليوم 7:00 ص

مدبولي يرأس اجتماع الحكومة ويستعرض نتائج ومؤشرات العام المالى الماضي في مؤتمر صحفي غدا

الخميس المقبل .. رئيس الكاف يرد على إتهامه بالفساد في مؤتمر صحفي – المستقبل امس 16:45 م

قرر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، عقد مؤتمر صحفي، يوم الخميس المقبل، وذلك من أجل الرد على عدد من الاتهامات التي طالته في الفترة الأخيرة، منها التقرير الذي

وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة فى مؤتمر صحفى بمقر وزارة التعليم  15/07/2019 | 4:45 ص

اعلن وزير التربية والتعليم فى مؤتمر صحفى بمقر وزارة التربية والتعليم نتيجة الدور الاول للثانوية العامة وقال انها تعدت ٨٧% وتعد هذه النتيجة مرضية

الوطن اقتصاد اليوم.. مؤتمر صحفي عالمي لإطلاق النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية 15/07/2019 | 4:45 ص

تعقد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم، مؤتمرًا صحفياً عالميًا، للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية، بحضور وزيرة الاستثمار والتعا

خلال مؤتمر صحفى اليوم.. إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 15/07/2019 | 4:45 ص

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا فى تمام الساعة الـ11 صباحًا، لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، وأسماء الأوائل وعدد محاضر الغ...

بعد قليل مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الثانوية الأزهرية 2019 15/07/2019 | 4:45 ص

يعقد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، مؤتمر صحفي بعد قليل، للإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية الأزهرية بمشيخة الأزهر.



مؤتمر صحفي لأعضاء لجنة التحكيم بمهرجان الإسماعيلية السينمائي مؤتمرات وندوات عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي ترأسها المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وعضوية كاثرين ميبورج من جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1387716 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤتمر صحفي لأعضاء لجنة التحكيم بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars