الموضوعات تأتيك من 15143 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مؤتمر صحفي لأعضاء لجنة التحكيم بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

14/04/2019 | 1:45 ص 0 comments

عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي ترأسها المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وعضوية كاثرين ميبورج من جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من

اشترك لتصلك أهم الأخبار


عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي ترأسها المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وعضوية كاثرين ميبورج من جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحي من الإمارات، وتحدثوا خلال الندوة عن تجربتهم كأعضاء لجنة تحكيم.

أخبار متعلقة

تكريم المخرج اللبناني برهان علوية في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

غدا.. الإعلان عن تفاصيل الدورة السابعة لمهرجان الطبول

قبل مواجهة صن داونز الحاسمة.. برج العرب يشهد على مهرجانات أهداف أهلاوية

وقال نواف الجناحي إن مهرجان الإسماعيلية تطور بشكل كبير في دورته الحادية والعشرين، ومن المعروف عن المهرجان دائما البرمجة الجيدة للأفلام المشاركة في فعالياته من حيث الجودة والقصة.

وتابع أنه شارك قبل ذلك في مهرجان الإسماعيلية كصانع أفلام وهذه هي المرة الأولى له لأن يكون عضو لجنة تحكيم، مشيرًا إلى أن مهرجان الإسماعيلية مكان جيد للتعارف والتقاء صناع الأفلام سويًا في مكان واحد.

وأضاف الجناحي أنه شارك في المهرجان عام ٢٠٠٦، مشيرًا إلى أن المهرجان خلال الأعوام الماضية حاول أن يطور نفسه واستطاع أن يثبت أقدامه من خلال فكرة الحضور الدولي المتميز.

ولفت إلى أن إدارة المهرجان كانت عازمة على تطويره باستمرار، مشيرًا إلى أنه ملتقى مهم جدا بين الضيوف من منتجين وموزعين ومخرجين، حيث تتنوع الضيوف.

وعلق المخرج المصري محمد حماد عن كون اللجنة مكونة من الشباب، وقال إن السن ليست مهمة، بل الأهم هو التنوع، مشيرًا إلى ضرورة تمكين الشباب وأفكارهم، لأن المستقبل لهم، ولفت إلى أنه يضع نفسه مكان كل من يصنع أفلاما تسجيلية أو قصيرة لأنه مر بتلك التجربة مع أفلامه التي قدمها من قبل، وأشار إلى أنهم في النهاية يصنعون سينما من أجل التعارف وتقريب المسافات.

وكان طموح «حماد» أن يشارك بفيلمه «أخضر يابس» الذي تواجد في أكثر من ٥٠ مهرجانًا في الإسماعيلية السينمائي، ولكن لم تُتح له الفرصة، وجاءت حاليا له بشكل آخر وهو كونه عضو لجنة تحكيم في إحدى مسابقاتها، وهذه ليست المرة الأولى.

وحول الأفلام المصرية قال: «لابد أن نعترف أن هناك موجة ونوعية أفلام فرضت نفسها على الساحة السينمائية ولابد أن نعترف أن الأفلام المصرية أصبحت متواجدة بشكل كبير للمشاركة بالمهرجانات، موضحًا أن السينما تعد لغة عالمية لا تفرق بينها اختلاف الدول أو الثقافات ولكن السينما تعد لغة تلاقٍ».

وأوضح أن المهرجان من أكثر المهرجانات المهمة للسينما التسجيلية حول العالم، وهو يعد الفرصة الأهم للشباب للعبور إلى العالمية.

وقالت مارلين كانترو إنه كان هناك شبه اتفاق بين لجنة التحكيم على الأفلام المشاركة، على الرغم من اختلافات ثقافاتهم، مشيرة إلى أن السينما لغة عالمية، ويختارون الأعمال بعد مناقشة عناصر الأفلام المشاركة سويًا بعد مشاهدة كل عمل منهم ويصلون لاتفاق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: بث مباشر..مؤتمر صحفى للوطنية للانتخابات حول سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية امس 10:45 ص

حرصًا من موقع 'صدى البلد'، على تقديم خدمة مميزة لمتابعيه، نقدم لكم بثًا مباشرًا من فضائية إكسترا نيوز، للمؤتمر الصحفى للهيئة الوطنية للانتخابات حول سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

الدايمي:منع الحكومة إنعقاد مؤتمر صحفي لوزير خارجية ليبيا موقف مشرف امس 10:45 ص

أعتبر النائب عماد الدايمي في تدوينة على  صفحته بالفايسبوك ان قرار الحكومة اليوم بمنع عقد الندوة الصحفية في تونس للمسمى عبد الهادي الحويج وزير خارجية حكومة الثني التابعة لحفتر والموازية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ومطالبة الشخص المذكور بمغادرة تونس هو قرار موفّق ومشرّف ويستحق الإشادة به من منطلق القسط والموضوعية. وفي ما يلي تدوينة الدايمي: هذا الشخص...

عاجل الهيئة الوطنية للانتخابات: مؤتمر صحفي الرابعة عصر اليوم امس 10:45 ص

https://m.elwatannews.com/news/details/4121286 'https://m.elwatannews.com/news/details/4121286'

: بث مباشر.. مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات حول استفتاء التعديلات الدستورية امس 10:45 ص

تقدم البوابة نيوز بثا مباشرا، اليوم السبت، نقلا عن فضائية 'إكسترا نيوز'، لمؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات حول سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

بث مباشر.. مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الجيش الوطني اللييي امس 10:45 ص

بث مباشر.. مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الجيش الوطني اللييي

غدًا.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل برنامج دعم المبادرات الشبابية 14/04/2019 | 8:45 م

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، غدا الاثنين، 15ابريل، مؤتمرا صحفيا، لإطلاق برنامج دعم المبادرات الشبابية إيدك معانا، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، ضمن اتجاه...



مؤتمر صحفي لأعضاء لجنة التحكيم بمهرجان الإسماعيلية السينمائي مؤتمرات وندوات عقد اليوم مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي ترأسها المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وعضوية كاثرين ميبورج من جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1387716 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤتمر صحفي لأعضاء لجنة التحكيم بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars