الموضوعات تأتيك من 15167 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

تابع”مفاجأة”صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات /شطب الإستشكال وتفسير الحكم لتنفيذه/ ماهو عدد المستفيدين من الحكم

14/04/2019 | 3:00 ص 0 comments

“العلاوات الخمس” أكد البدري فرغلي علي أن الحكم الصادر، بشأن ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، يتحدث عن كل صاحب معاش بأنه يستحق قيمة هذه العلاوات الخمس، مع صرفها بأثر رجعي... اقرأ المزيد ← The post تابع”مفاجأة”صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات /شطب الإستشكال وتفسير الحكم لتنفيذه/ ماهو عدد المستفيدين من الحكم appeared first on عرب نيوز....

“العلاوات الخمس” أكد البدري فرغلي علي أن الحكم الصادر، بشأن ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، يتحدث عن كل صاحب معاش بأنه يستحق قيمة هذه العلاوات الخمس، مع صرفها بأثر رجعي لمدة 5 سنوات، وأنه قد تم إعتماد الصيغة التنفيذية للحكم يوم الخميس الموافق 7/3/2019، وسوف يتم إعطاء مهلة إسبوع لوزارة التضامن لبحث الحكم، ثم يتم رفع جنحة مباشرةً علي وزيرة التضامن في حالة عدم تنفيذ الحكم.

أكد السيد رئيس الصندوق التأمينات والمعاشات، علي أن عدد المستفيدين من حكم العلاوات الخمس، يبلغ مليون و600 ألف من المعاشات.

أوضحت الوزيرة غاده والي، أن العلاوة كانت تصرف علي كامل الأجر المتغير، ولكن عند مطالعة الحكم الصادر بشأن العلاوات الخمس، وجد أنه سيتم حسابها علي 80% من قيمة الأجر المتغير، مما دعاها إلي تشكيل لجنة لبحث الحكم ودراسته.

أصدر السيد رئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي” توجيهاته إلي الحكومة بسحب الإشكال المرفوع لوقف تنفيذ حكم العلاوات الخمس، ووجه وزارة المالية لعمل الإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام القضاء، وذلك حرصاً من سيادته علي مصلحة أصحاب المعاشات وإحتراماً للقضاء،ومراعاة الظروف الصعبة لتلك الفئة التي خدمة الوطن وأمر ايضاً برد المبالغ المستحقة علي الحكومة لصناديق المعاشات وعمل الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال موازنة 2019-2020 وكان لهذه التعليمات من السيد الرئيس الأثر الطيب علي اصحاب المعاشات ،وادخل الفرحة عليهم جميعاً.

وسيتم إرسال الحكم لقسم الفتوي والتشريع بمجلس الدولة لتفسير منطوقه، لمعرفة كيفية التنفيذ والمبالغ المستحقة كاملةً،  وبالفعل تم أمس شطب الإستشكال المقدم من الحكومة، وقد أكد مستشار وزيرة التضامن أن من يتحمل تنفيذ الحكم الصادر لأصحاب المعاشات هي خزانة الدولة، ونتابع معكم كل جديد أول بأول ونقدمه لمتابعينا ليطلعوا علي كل جديد وقت حدوثه.

وجديراً بالذكر أنه قد قضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار “أحمد الفقي” نائب رئيس مجلس الدولة بجلسة 21/2/2019، بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بجلسة 31/3/2018، الذي قضي بإضافة 80% من قيمة آخر خمس علاوات إلي الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، ورفض جميع الطعون المقدمة من وزارة التضامن الإجتماعي، وبذلك أصبح الحكم نهائياً لا يجوز الطعن عليه وواجب النفاذ، وتقوم الوزارة بتأجيل تنفيذ الحكم برفعها إشكالاً علي تنفيذ الحكم الصادر لصالح أصحاب المعاشات بأحقيتهم في الخمس علاوات.

طريقة حساب العلاوات علي المعاش

وقامت وزارة التضامن برفع إستشكال  علي الحكم الصادر لصالح أصحاب المعاشات، بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة وتحدد له جلسة 24 مارس للنظر فيه، وقد أكد محامي  قضية العلاوات الخمس أن هذا الإجراء غير قانوني، حيث أن الحكم نهائي وبات، ورداً علي إستشكال الوزارة قام البدري فرغلي برفع إستشكال أمام محكمة القضاء الإداري لإستمرار تنفيذ الحكم، ونحن معكم أول بأول حتي تنفيذ الحكم.

لمعرفة كيفية حساب العلاوات الخمس علي المعاش من هنا

تعليق وزيرة التضامن علي الحكم

أكدت السيدة/ غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، علي أنها تحترم أحكام القضاء، وجاء ذلك تعليقاً علي حكم المحكمة الإدارية العليا، بشأن أحقية أصحاب المعاشات بصرف قيمة 80%، من قيمة العلاوات الخمس وبأثر رجعي خمس سنوات، مؤكدةً أنها ستنتظر الصيغة التنفيذية للحكم، لكي يتم دراستها ومعرفة طرق توفير إعتمادات الصرف وتنفيذ الحكم.

بداية إقرار العلاوة الخاصة

تعرف علي المستفيدين من الحكم تاريخ الخروج علي المعاش مايحصل عليه من علاوات بالحكم سنة 2006 يحصل علي علاوة واحدة سنة 2007 يحصل علي علاوتين سنة 2008 يحصل علي ثلاث علاوات سنة 2009 يحصل علي أربع علاوات من يوليو 2010 ومايليها يحصل علي خمس علاوات

هذا الحكم لا ينطبق علي أصحاب المعاشات، الذين كانوا لايحصلون علي علاوات خلال فترة عملهم قبل الخروج علي المعاشات، حيث يوجد بعض الشركات لا تعطي العاملين بها علاوات أثناء عملهم طرفها، ولم يتم تسديد تأمينات عنها، وأن المستفيدون من هذا الحكم، هم موظفي الحكومة وقطاع الأعمال العام وبعض الشركات الأجنبية، التي تحرص علي إعطاء موظفيها علاوات أثناء فترة عملهم وتسدد تأمينات عنها. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم .. اتصالات النواب تعد مذكرة ض مصراوى 17/04/2019 | 6:45 م

أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم اتصالات النواب تعد مذكرة ضد البريد | مصراوى

رئيس دفاع النواب: زيادة المعاشات العسكرية 15% أسوة بالمدنية بدءا من 1يوليو - 17/04/2019 | 6:45 م

أعلن اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، موافقة اللجنة خلال اجتماعها اليوم، على مشروع قانون الحكومة بزيادة المعاشات العسكرية 15% اعتبارا من 1 يوليو 2019، أسوة بالمدنية.

دفاع النواب توافق على مشروع قانون زيادة المعاشات العسكرية مصراوى 17/04/2019 | 6:45 م

دفاع النواب توافق على مشروع قانون زيادة المعاشات العسكرية | مصراوى

تشريع مجلس الدولة: لابد من أخذ رأي المالية بشأن قانون زيادة مصراوى 17/04/2019 | 6:45 م

تشريع مجلس الدولة لابد من أخذ رأي المالية بشأن قانون زيادة المعاشات | مصراوى

التضامن الاجتماعى :28.1 مليار جنيه تكلفة زيادة المعاشات لـ 9.8 مليون مستفيد - 17/04/2019 | 6:45 م

عقد مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى اجتماعاً برئاسة غادة والى ، حيث اعتمد المجلس الموازنة التخطيطية لصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين .

هيئة التأمينات: 9.8 مليون مستفيد من زيادة المعاشات في أول يو مصراوى 17/04/2019 | 6:45 م

هيئة التأمينات 9 8 مليون مستفيد من زيادة المعاشات في أول يوليو | مصراوى

البرلمان يحيل الموازنة الجديدة وقانون زيادة المعاشات إلى اللجان المختصة - 15/04/2019 | 11:00 ص

أحال الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، الموازنة العامة الجديدة ، للجنة الخطة والموازنة جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن كما أحال رئيس المجلس



تابع”مفاجأة”صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات /شطب الإستشكال وتفسير الحكم لتنفيذه/ ماهو عدد المستفيدين من الحكم المعاشات “العلاوات الخمس” أكد البدري فرغلي علي أن الحكم الصادر، بشأن ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، يتحدث عن كل صاحب معاش بأنه يستحق قيمة هذه العلاوات الخمس، مع صرفها بأثر رجعي... اقرأ المزيد ← The post تابع”مفاجأة”صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات /شطب الإستشكال وتفسير الحكم لتنفيذه/ ماهو عدد المستفيدين من الحكم appeared first on عرب نيوز....



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

المصدر https://www.alderaah-news.net/egypt-news/4491793/تابعمفاجأةصرف-العلاوات-الخمس-لأصحاب-المعاشات-شطب-الإستشكال-وتفسير-الحكم-لتنفيذه-ماهو-عدد-المستفيدين-من-الحكم https://www.alderaah-news.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تابع”مفاجأة”صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات /شطب الإستشكال وتفسير الحكم لتنفيذه/ ماهو عدد المستفيدين من الحكم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars