الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ميدان المحطة بحلوان.. ممنوع المرور بأمر الباعة الجائلين

14/04/2019 | 3:45 ص 0 comments
ميدان المحطة بحلوان.. ممنوع المرور بأمر الباعة الجائلين

حالة من الاختناق يعيشها أهالى حى حلوان بعد أن سيطرت جمهورية الباعة الجائلين على كل سنتيمتر فى ميدان المحطة والشوارع المحيطة به ، رغم أنه يعتبر الشريان الرئيسى الذى يصل منه و إليه أهالى مايو وحلوان فى جميع مصالحهم اليومية .

ومنذ اللحظة الأولى التى تضع فيها قدمك فى الميدان تشعر بحجم الفوضى التى جعلت المرور من هناك، سواء كنت على قدميك أو فى سيارتك، أمرا شديد الصعوبة، رغم أنه ميدان واسع و تتفرع منه شوارع كثيرة. لكن فى كل خطوة تتعثر ببائع يعرض بضاعته على الأرض.

أما الرصيف فبات فى طى النسيان بعد أن احتله الباعة وأمن أصحاب المحال وجودهم بإشغالات عليه، حتى لا يغطى الباعة الجائلون على وجودهم، وحتى المساحة المتبقية على الرصيف تجد عليها قطع حجارة كبيرة، مأخوذة من أرصفة أخرى على الأرجح، يعيق بها الباعة الجائلون حركة الناس فى الشوارع . بحيث يمنعوا المرور من مكان ويفتحون فى مكان آخر .

وللقارئ أن يتخيل أن كل أنواع البضائع التى قد تخطر فى باله موجودة فى هذا الميدان بداية من الأطعمة والحلوى ومرورا بالملابس ومستلزمات التليفون المحمول وانتهاء بالأسماك والفواكه واللحوم.

والقصة تبدأ كل مرة بوقوف بائع مناديل يسأل الناس المساعدة، ثم تأتى جمهورية الباعة الجائلين تباعا إلى المكان، وكأنه لم تكن بالأمس على نفس الأرض معركة حامية بينهم وبين الجهات المعنية فى الدولة.

ومما يزيد الأوضاع سوءا كل يوم هو توغل مركبات التوك توك التى تقف متراصة فى هيئة أسراب على رأس كل شارع أو ناصية بانتظار أى زبائن محتملين . ليس هذا فحسب ، بل هى مطاردة بالمعنى الحرفى للكلمة. حيث لا يكتفى السائقون بالمناداة على الزبائن بل و يذهبون خلفهم فى كل اتجاه عارضين عليهم خدماتهم

ومن جانبهم يضغط الأهالى بكل ما فى وسعهم على حى حلوان عبر وسائل التواصل الاجتماعى لحل الأزمة، إلا أن المفاجأة هى أن صفحة يوميات رئيس حى حلوان، والتى يفترض أن تكون الصفحة الرسمية لرئيس الحي، نشرت بالصور أنه تم إزالة الإشغالات فى ميدان المحطة، فى حين أن كل شئ كما هو عليه، بل و ربما تتزايد أعداد الباعة الجائلين كل يوم .

المثير فى الأمر أن الدولة منحت الباعة الجائلين فى حلوان على وجه التحديد قطعة أرض عند موقف توشكي، مقسمة إلى محال انتقلوا إليها حينذاك، وأصبحت سوقا شهيرة وضعوا فيها بضاعتهم بشكل أفضل ، لكن الكر و الفر فى ميدان المحطة لا ينتهى مع نفس الوجوه تقريبا.

وعلى كل حال ، فإن للقصة وجها آخر يضفى على المشهد المزيد من التشابك والتعقيد، حيث يؤكد عدد من الباعة الجائلين المتواجدين فى الميدان أنهم يسعون لكسب أرزاقهم بشرف، وأن سوق توشكى امتلأت عن آخرها. ويقول أحدهم لقد تعبنا من الكر والفر مع الحكومة، لكننا نسعى لأكل العيش لا أكثر ولا أقل.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السكك الحديدية تعلن الطوارئ لمواجهة الباعة الجائلين بالقطارات 14/04/2019 | 3:45 ص

قررت هيئة السكك الحديدية تطبيق القانون ومنع الباعة الجائلين من استقلال القطارات، وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس كامل الوزير وزير النقل، والذي شدد على ضرورة منع

: أهالى شبرا مصر يستغيثون بالحى من الباعة الجائلين 14/04/2019 | 3:45 ص

أرسل القارئ ناصر عبد العزيز شكوى لخدمة بين الناس بموقع صدى البلد من انتشار الباعة الجائلين بشارع شبرا ...

: أقدم فسخاني في القاهرة: الباعة الجائلون أفسدوا المهنة 14/04/2019 | 3:45 ص

لم يعد يعرف للفسيخ رائحة غريبة أو منفرة كباقى الناس، بل على العكس يشعر بسعادة غريبة فى العمل بهذا المجال، فهى مهنته التى لا يعرف غيرها، حتى بيته وأولاده أصبح الأمر بالنسبة لهم مجرد تجارة ومهنة ...

النقل توضح حقيقة منع الباعة الجائلين في القطارات مصراوى 14/04/2019 | 3:45 ص

النقل توضح حقيقة منع الباعة الجائلين في القطارات | مصراوى

مصر السكة الحديد تبدأ حملات لمواجهة المتسولين والباعة الجائلين بالقطارات 30/03/2019 | 1:45 ص

قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، بدأت في شن حملات متتالية

مصر السكة الحديد تبدأ حملات لمواجهة المتسولين والباعة الجائلين بالقطارات 30/03/2019 | 1:45 ص

قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، بدأت في شن حملات متتالية



ميدان المحطة بحلوان.. ممنوع المرور بأمر الباعة الجائلين الباعة الجائلين



اشترك ليصلك كل جديد عن الباعة الجائلين

خيارات

ميدان المحطة بحلوان.. ممنوع المرور بأمر الباعة الجائلين
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202984/27/704719/مصر/ميدان-المحطة-بحلوان-ممنوع-المرور-بأمر-الباعة-الجائ.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ميدان المحطة بحلوان.. ممنوع المرور بأمر الباعة الجائلين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars