الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سفارة المملكة في باكستان تقيم ملتقى العلماء برعاية إمام المسجد الحرام الجزيرة أونلاين

14/04/2019 | 7:00 ص 0 comments

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية اليوم في إسلام آباد ملتقى كبار العلماء ورؤساء الجماعات الإسلامية الباكستانية برعاية إمام المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية اليوم في إسلام آباد ملتقى كبار العلماء ورؤساء الجماعات الإسلامية الباكستانية برعاية إمام المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني وحضور وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل.
وافتتح الملتقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي بكلمة قدم في مستهلها التعازي باسم المملكة العربية السعودية لقيادة وشعب باكستان في ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع أمس في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى.
وأكد أن هذا الملتقى يأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ لجمع كلمة المسلمين بالعالم وخاصة العلماء وتوحيد صفهم لمواجهة التحديات التي تهدد كيان الأمة التي يأتي في مقدمتها الإرهاب والتطرف الفكري.
وأثنى على ما يقوم به العلماء ورؤساء الجماعات الإسلامية من دور كبير في توعية الشباب وتوعية المجتمعات من خطر الإرهاب والتطرف وبذل النصح والإرشاد عبر مختلف القنوات والمنصات بدأً من المسجد ووصولًا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا الانتباه إلى أن جمع كلمة الأمة على منهج الاعتدال والوسطية هو أساس متين في ديننا الإسلام.
فيما ألقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل كلمة أكد فيها أن الخلاف والفرقة شر، مستذكرًا قول النبي صلى الله عليه وسلم كما جاء في الصحيح عن أبي هريرة : ( إن الله يرضى لكم ثلاثًا ويكره لكم ثلاثًا يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئًا وأن تعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا وأن تناصحوا من ولاه الله أمركم)،مشيرًا إلى أن هذه الأمور هي التي يرضاها الله لنا فعلينا جميعًا أن نتمسك بهذه الأمور التي رضي الله لنا فيها.
وأبان فضيلته أن النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ دلنا على كل خير وفلاح وسعادة للعالمين في الدنيا والآخرة وحذرنا النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ من كل شر وفساد وضلال في الدنيا والآخرة، موضحًا أن الله عز وجل أمرنا بالاعتصام بحبله وحذرنا أشد التحذير من الاختلاف والفرقة فقال ــ سبحانه وتعالى: { ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من ما بعد ما جاءهم من البينات وأولئك لهم عذاب عظيم}، كما قال إن من أعظم الحق والصبر الاجتماع والألفة والمحبة والمودة والائتلاف بين الجماعة وخصوصًا في هذا البلد المبارك في هذه الجمهورية العزيزة في هذا البلد المبارك جمهورية باكستان الإسلامية.
واختتم وكيل وزارة الشؤون الإسلامية كلمته سائلًا الله ــ عز وجل ــ بمنه وكرمه وجوه واحسانه أن يؤلف بين قلوبنا وأن يصلح ذات بيننا وأن يجمعنا دائمًا وأبدًا على الحق والهدى والرشاد وأن يجعلنا أخوة متوافقين متصالحين وأن الله ــ عز وجل ــ يبعد عنا الشقاق والنزاع والخلاف حفظ الله ــ عز وجل ــ المملكة العربية السعودية ومن كل شر وحفظ الله ــ عز وجل ــ جمهورية باكستان من كل شر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أخبار 24 شؤون الحرمين تعلن موعد صلاة الخسوف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي 18/07/2019 | 7:45 م

شؤون الحرمين تعلن موعد صلاة الخسوف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي

تسليم مركزين لإرشاد التائهين بالتوسعة السعودية الثالثة في المسجد الحرام صحيفة الوئام الالكترونية 18/07/2019 | 7:45 م

تسلّم مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ساعد بن محيل الصواط من ممثل وزارة المالية المهندس ضيف الله الهاشمي، مركزين بالتوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام للإفادة منها في إرشاد التائهين بالمسجد الحرام بدءاً من موسم حج هذا العام.

مركزان لإرشاد التائهين بالتوسعة السعودية الثالثة في المسجد الحرام 18/07/2019 | 7:45 م

تسلم مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة، ساعد بن محيل الصواط، ممثلاً لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من ممثل وزارة المالية المهندس ضيف الله ا

أمير المدينة المنورة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي - صحيفة مكة 18/07/2019 | 7:45 م

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووكيل الرئيس لشؤون المسجد النبوي الشيخ الدكتور محمد بن أحمد الخضيري.

مركزان لإرشاد التائهين بالتوسعة الثالثة في المسجد الحرام - المدينة 18/07/2019 | 7:45 م

تسلّم مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ساعد بن محيل الصواط من ممثل وزارة المالية المهندس ضيف الله الهاشمي، مركزين بالتوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام للإفادة منها في إرشاد التائهين بالمسجد الحرام بدءاً من موسم حج هذا العام.

: خطيب الحرم المكي يكشف الحكمة من وضع الكعبة للناس في مكة.. فيديو 13/07/2019 | 5:45 م

قال الشيخ الدكتور فيصل بن جميل غزاوي، إمام وخطيب المسجد الحرام، إن العلم بالله وعبادته هما الغاية من ....

خطيب المسجد الحرام يحذر من انتشار الإلحاد: المسلم بحاجة إلى مصراوى 13/07/2019 | 5:45 م

خطيب المسجد الحرام يحذر من انتشار الإلحاد المسلم بحاجة إلى استقرار معاني توحيد الربوبية في نفسه | مصراوى



سفارة المملكة في باكستان تقيم ملتقى العلماء برعاية إمام المسجد الحرام الجزيرة أونلاين المسجد الحرام أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية اليوم في إسلام آباد ملتقى كبار العلماء ورؤساء الجماعات الإسلامية الباكستانية برعاية إمام المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن



اشترك ليصلك كل جديد عن المسجد الحرام

خيارات

المصدر http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190413/149308 al-jazirahonline.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سفارة المملكة في باكستان تقيم ملتقى العلماء برعاية إمام المسجد الحرام الجزيرة أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars