الموضوعات تأتيك من 15114 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

س ص تدعو لانتقال سلمي في السودان ووقف المعارك في ليبيا أخبار سكاي نيوز عربية

14/04/2019 | 10:45 ص 0 comments

دعا رؤساء الدول والحكومات في تجمّع دول الساحل والصحراء (س-ص) في ختام قمة طارئة عقدوها في نجامينا السبت إلى "انتقال سلمي" في السودان ووقف المعارك في ليبيا.

 وتلت وزيرة خارجية مالي كاميسا كامارا أمام الصحافيين البيان الختامي الصادر عن مؤتمر القمة وجاء فيه إن "المؤتمر يدعو كل الأطراف السياسيين إلى إعطاء الأولوية للحوار والتشاور بهدف إرساء انتقال سلمي للعودة إلى النظام الدستوري" في السودان.

وفي الشأن الليبي وجّهت القمة في بيانها الختامي "نداءً إلى جميع الأطراف الليبية لالتزام وقف فوري لإطلاق النار وإحياء الحوار" وطالبت أيضاً بـ"الوقف الفوري للقصف على العاصمة".

وكان الرئيس التشادي إدريس ديبي إتنو قال في خطاب ألقاه في افتتاح القمة "لا بد من التنويه بأن العديد من البلدان في منطقة الساحل والصحراء تواجه تهديداً إرهابياً متنامياً".

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي موسى فقّي إنّ "إفريقيا اليوم هي القارة التي يواجه السلام والاستقرار فيها تهديدات متواصلة، خصوصاً في منطقة الساحل والصحراء".

وأضاف أنّ "الأزمة السياسية والعسكرية الليبية (...) والوضع الأمني في شمال مالي والنيجر وبوركينا فاسو وتهديد بوكو حرام، كلّها تذكرنا بحجم التحديات الواجب مجابهتها".

وتجمّع دول الساحل والصحراء هو أحد التجمّعات الإقليمية الاقتصادية الثمانية التابعة للاتحاد الإفريقي والرامية لتعزيز الاندماج والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة السمراء.

ويضمّ هذا التجمع الذي أعلن عنه في الرابع من فبراير 1998 في طرابلس 24 دولة في منطقة الساحل والصحراء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters اليوم 17:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.

المعارك محتدمة في ليبيا أيضا على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم 17:45 م

المعارك محتدمة في ليبيا أيضا على شبكات التواصل الاجتماعي

وجها لوجه - ليبيا.. انتكاسة قاسية للمجتمع الدولي؟ اليوم 17:45 م

تتناول هذه الحلقة من "وجها لوجه" أعنف هجوم على منطقة مدنية خلال الحملة المستمرة منذ أسبوعين على طرابلس الليبية، قصف بصواريخ غراد والراجمات خلف سبعة قتلى على الأقل وذعرا كبيرا في العاصمة والطرفان المتنازعان يتبادلان الاتهامات وسط انقسام دولي بشأن هجومِ قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر على العاصمة. مع السيدة صالحة شتيوي الدبلوماسية السابقة في المندوبية الليبية لدى اليونسكو، والسيد صلاح البكوش المحلل السياسي.

بدعوة ألمانية..مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الخميس حول ليبيا اليوم 17:45 م

قال دبلوماسيون بالأمم المتحدة إن ألمانيا التي تتولى رئاسة أعمال المجلس لشهر أبريل/ نيسان الجاري هي التي طالبت بعقد الجلسة - وكالة الأناضول

ألمانيا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا اليوم 17:45 م

دعت ألمانيا مساء الأربعاء مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا. وجاءت هذه الدعوة إثر سقوط ستة قتلى من المدنيين في طرابلس جراء قصف صاروخي. وبلغت حصيلة القتلى منذ بدء المعارك 189 قتيلا على الأقل كما سجلت منظمة الهجرة الدولية نزوح 25 ألف شخص نتيجة هذه المعارك.

المسماري: نحارب دولا راعية للإرهاب في ليبيا 15/04/2019 | 12:00 م

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن العمليات في طرابلس مستمرة على مدار الساعة وتتقدم على كافة المحاور، مشيرا في الوقت ذاته إلى رصد دعم من دول أجنبية لميلشيات العاصمة بطائرات من دون طيار. وأوضح المسماري في إفادة صحفية، الأحد، أن



س ص تدعو لانتقال سلمي في السودان ووقف المعارك في ليبيا أخبار سكاي نيوز عربية اخبار ليبيا دعا رؤساء الدول والحكومات في تجمّع دول الساحل والصحراء (س-ص) في ختام قمة طارئة عقدوها في نجامينا السبت إلى "انتقال سلمي" في السودان ووقف المعارك في ليبيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1243855-س-ص-تدعو-لانتقال-سلمي-السودان-ووقف-المعارك-ليبيا سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي س ص تدعو لانتقال سلمي في السودان ووقف المعارك في ليبيا أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars