الموضوعات تأتيك من 15119 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سلامة: مؤتمر بين الأطراف المتصارعة في ليبيا

14/04/2019 | 10:45 ص 0 comments

صرح مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم، السبت، بأن عقد مؤتمر بين الأطراف المتصارعة من المقرر أن يبدأ اليوم على الرغم من تجدد القتال حول طرابلس. وتحت بند «نحن مصممون»، شدد غسان سلامة، المبعوث ......

صرح مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم، السبت، بأن عقد مؤتمر بين الأطراف المتصارعة من المقرر أن يبدأ اليوم على الرغم من تجدد القتال حول طرابلس.

وتحت بند «نحن مصممون»، شدد غسان سلامة، المبعوث الأممي إلى ليبيا، وفقا لموقع «آراب نيوز»، على ضرورة عقد المحادثات «كما هو مقرر» ما لم تمنعها عقبات خطيرة.

وقال سلامة، في مؤتمر صحفي في العاصمة طرابلس، استهدف هجومًا جديدًا هذا الأسبوع قام به الرجل القوي العسكري خليفة حفتر.

وقد شن اللواء خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، هجومًا الخميس لتطهير العاصمة من الميليشيات المسلحة.

واشتبكت قواته جنوب العاصمة يومي الجمعة والسبت مع قوات تدعم حكومة الوحدة الوطنية.

ووفقا لموقع "آراب نيوز"، فإن مؤتمر الأمم المتحدة للاعبين الرئيسيين على وشك وضع «خريطة طريق» لقيادة ليبيا نحو الانتخابات التشريعية والرئاسية.

واتفق الزعماء المنافسون في ليبيا في باريس العام الماضي على إجراء انتخابات قبل نهاية العام، لكن هذا التصويت لم يتحقق أبدًا كإدارتين متنافستين وميليشيات عديدة تكافح من أجل السلطة.

وقال سلام اليوم، السبت: "نريد أن نطمئن الليبيين أننا سنبقى إلى جانب الشعب الليبي لجعل العملية السياسية ناجحة دون اللجوء إلى التصعيد".

ومنذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011- واشتعلت انتفاضة شعبية تم فيها تقسيم ليبيا بين مجموعة من الجماعات المسلحة.

وناضلت حكومة الوحدة المعترف بها دوليا، والتي ولدت من المحادثات التي تدعمها الأمم المتحدة، لتأكيد سيطرتها.

فيما أعلن اللواء خليفة حفتر سيطرته على الكثير من المناطق شرق ليبيا، وتعهد مرارًا وتكرارًا بالسيطرة على طرابلس وتطهيرها من الإرهابيين والمرتزقة.

ودعا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الجمعة، حفتر إلى وقف تقدمه في طرابلس، محذرًا من أن التحرك العسكري يعرض استقرار ليبيا للخطر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters امس 17:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.

المعارك محتدمة في ليبيا أيضا على شبكات التواصل الاجتماعي امس 17:45 م

المعارك محتدمة في ليبيا أيضا على شبكات التواصل الاجتماعي

وجها لوجه - ليبيا.. انتكاسة قاسية للمجتمع الدولي؟ امس 17:45 م

تتناول هذه الحلقة من "وجها لوجه" أعنف هجوم على منطقة مدنية خلال الحملة المستمرة منذ أسبوعين على طرابلس الليبية، قصف بصواريخ غراد والراجمات خلف سبعة قتلى على الأقل وذعرا كبيرا في العاصمة والطرفان المتنازعان يتبادلان الاتهامات وسط انقسام دولي بشأن هجومِ قوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر على العاصمة. مع السيدة صالحة شتيوي الدبلوماسية السابقة في المندوبية الليبية لدى اليونسكو، والسيد صلاح البكوش المحلل السياسي.

بدعوة ألمانية..مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الخميس حول ليبيا امس 17:45 م

قال دبلوماسيون بالأمم المتحدة إن ألمانيا التي تتولى رئاسة أعمال المجلس لشهر أبريل/ نيسان الجاري هي التي طالبت بعقد الجلسة - وكالة الأناضول

ألمانيا تدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا امس 17:45 م

دعت ألمانيا مساء الأربعاء مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا. وجاءت هذه الدعوة إثر سقوط ستة قتلى من المدنيين في طرابلس جراء قصف صاروخي. وبلغت حصيلة القتلى منذ بدء المعارك 189 قتيلا على الأقل كما سجلت منظمة الهجرة الدولية نزوح 25 ألف شخص نتيجة هذه المعارك.

المسماري: نحارب دولا راعية للإرهاب في ليبيا 15/04/2019 | 12:00 م

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، إن العمليات في طرابلس مستمرة على مدار الساعة وتتقدم على كافة المحاور، مشيرا في الوقت ذاته إلى رصد دعم من دول أجنبية لميلشيات العاصمة بطائرات من دون طيار. وأوضح المسماري في إفادة صحفية، الأحد، أن



سلامة: مؤتمر بين الأطراف المتصارعة في ليبيا اخبار ليبيا صرح مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم، السبت، بأن عقد مؤتمر بين الأطراف المتصارعة من المقرر أن يبدأ اليوم على الرغم من تجدد القتال حول طرابلس. وتحت بند «نحن مصممون»، شدد غسان سلامة، المبعوث ......



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.alderaah-news.net/world/4497109/سلامة-مؤتمر-بين-الأطراف-المتصارعة-في-ليبيا https://www.alderaah-news.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سلامة: مؤتمر بين الأطراف المتصارعة في ليبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars