الموضوعات تأتيك من 15134 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عقدة التاسعة للأهلي.. بداية الكابوس من ليبيا ونهاية مأساوية مصراوى

14/04/2019 | 10:45 ص 0 comments

عقدة التاسعة للأهلي بداية الكابوس من ليبيا ونهاية مأساوية في جنوب إفريقيا | مصراوى

كتب - محمد همام:

منذ تتويج الأهلي عام 2013 بلقبه الثامن بمسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا والفريق الأحمر لم يعرف بعدها طريق الفوز باللقب القاري.

الأهلي بعد موقعة "الجبل الأخضر" وتحديدًا في إياب نهائي دوري الأبطال بنسخة 2013 عانى بعدها في نيل اللقب القاري خلال آخر ست نسخ رغم أن كان الأحمر قريبًا من التتويج بها في نسختي 2017 و2018.

- نسخة 2014

خلال هذه النسخة عانى الأهلي في مشواره الإفريقي فكانت البداية بالمرور بصعوبة على حساب يانج أفريكانز التنزاني بعد الفوز بركلات الترجيح (4-3) حيث انتهت مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل (1-1) في المجموع.

وفي دور الـ16، خسر الأهلي مباراة الذهاب أمام أهلي بنغازي الليبي بهدف دون رد، قبل أن ينجح بطل ليبيا في الفوز بمباراة الإياب والتي أقيمت على ملعب الكلية الحربية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الأهلي تحول بعد ذلك للمشاركة في مسابقة الكونفدرالية، لينجح في التتويج باللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على سيوي سبور الإيفواري، حيث انتهى لقاء الذهاب (2-1) في كوت ديفوار قبل أن يرد الأحمر بالفوز بهدف دون رد في الوقت القاتل.

- نسخة 2015

الوضع لم يختلف عند الأهلي في النسخة التالية حيث بدأ الأحمر مشواره بفوز خارجي كان على حساب آرمي باتريوريتيك بطل رواندا بهدفين دون رد قبل أن يتمكن الأحمر من تحقيق نفس النتيجة في لقاء الإياب.

وفي دور الـ16 من مشوار الأهلي الإفريقي، ودّع الأحمر المنافسة بعد الخسارة من المغرب التطواني المغربي بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (1-1) في المجموع.

- نسخة 2016

خلال هذه النسخة استطاع الأهلي أن يصل إلى دور المجموعات بعدما فشل في آخر نسختين إلا أن النادي الأكثر تتويجًا من حيث البطولات داخل القارة السمراء ودّع المنافسات من مرحلة المجموعات.

الأهلي احتل وقتها المركز الثالث برصيد ست نقاط ليأتي خلف الثنائي زيسكو الزامبي صاحب التسع نقاط، ومتصدر المجموعة الوداد البيضاوي المغربي والذي جمع وقتها 11 نقطة.

- نسخة 2017

تعتبر هذه النسخة هيّ الأقرب للأهلي من حيث التتويج حيث تأهل وقتها ممثل الكرة المصرية للمباراة النهائية إلا أن النهاية لم تكن في مسار الأحمر.

الأهلي في مباراة الذهاب وتحديدًا على ملعب برج العرب تعادل بهدف لمثله أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وفي لقاء الإياب، استطاع الوداد أن يستغل عاملي الأرض والجمهور ليحقق الفوز بهدف دون رد، لتكون مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا (2-1).

- نسخة 2018

في النسخة الماضية عاد الأهلي للوصول للمشهد الختامي بالبطولة القارية الأولى على مستوى الأندية حيث حقق الأحمر وقتها فوزًا (3-1) على ملعبه ببرج العرب كان على حساب الترجي التونسي.

وفي موقعة رادس، قلب فريق الترجي الطاولة على الأهلي بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف دون رد ليخطف اللقب من المارد الأحمر بعدما كان قريبًا من الجزيرة.

- نسخة 2019

استطاع الأهلي أن يحقق بداية مميزة خلال النسخة الحالية من مشواره الإفريقي بعد تخطيه عقبة جيما جيفار الأثيوبي في دور الـ32، قبل أن يقتنص الأحمر صدارة المجموعة الرابعة متفوقًا على سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري.

قرعة دور الثمانية أوقعت الأهلي مع صنداونز الحاصل على اللقب القاري عام 2016، إلا أن بطل جنوب إفريقيا كتب تاريخًا هو الأسوأ للأحمر في إفريقيا بعدما فاز عليه بخمسة أهداف دون رد، قبل أن يحقق الأهلي فوزًا معنويًا في موقعة الإياب بهدف دون رد، ويودع المسابقة بعد الخسارة (5-1) في المجموع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الغرب لا يريد التنازل عن ليبيا لـ نسخة القذافي - 19/04/2019 | 11:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب رافيل مصطفين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تعثر الهجوم على طرابلس، بتناقضات مواقف داعمي حفتر والسراج، ومصالحهم.

ترامب بحث مع حفتر رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي 19/04/2019 | 11:00 م

أفاد البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث الإثنين مع المشير خليفة حفتر جهود "مكافحة الإرهاب" و"رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي مستقر وديمقراطي". وكانت واشنطن قد عارضت الخميس، إلى جانب موسكو، مسعى بريطانيا في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار في ليبيا.

ليبيا.. من سيحسم معركة طرابلس؟ - 19/04/2019 | 11:00 م

أعلن البيت الأبيض في بيان مقتضب إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالدور المهم للمشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية.

الميادين ليبيا بين سردِّية الشعب وسردِّية المُكَوِنات 19/04/2019 | 11:00 م

بين هذا وذاك مراكز قوى في الزنتان وسبها وغيرها أقل أهمية تستدرج عروضاً من هذا ومن ذاك. تلك هي ملامح ثورة "الربيع" الليبي لكنها لا تكفي وحدها لتفسير ما يدور على الأرض. ذلك أن لكل "ربيع" ذئابٌ أجنبية ترصد مصالحها وتتابعها إلى نهاية المطاف

الأمم المتحدة تجلي 163 لاجئا من ليبيا إلى النيجر 19/04/2019 | 11:00 م

في أول عملية إجلاء للاجئين ومهاجرين منذ بدء القتال في طرابلس قبل نحو أسبوعين - وكالة الأناضول

مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters 18/04/2019 | 5:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.



عقدة التاسعة للأهلي.. بداية الكابوس من ليبيا ونهاية مأساوية مصراوى اخبار ليبيا عقدة التاسعة للأهلي بداية الكابوس من ليبيا ونهاية مأساوية في جنوب إفريقيا | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/sports/sports_news/details/2019/4/13/1549798/عقدة-التاسعة-للأهلي-بداية-الكابوس-من-ليبيا-ونهاية-مأساوية-في-جنوب-إفريقيا https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عقدة التاسعة للأهلي.. بداية الكابوس من ليبيا ونهاية مأساوية مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars