الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الاستخبارات الألمانية تحذر من «داعش» رغم هزيمته وتطالب بمراقبة أطفالهم

14/04/2019 | 3:00 م 0 comments

حذر توماس هالدنفانج، رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، والمعروفة باسم الهيئة الاتحادية لحماية الدستور، من الاستهانة بتنظيم "داعش" حتى بعد هزيمته العسكرية.

وفى تصريحاتٍ نشرتها صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، اليوم الأحد، قال هالدنفانج: "لا يمكن أن يكون هناك وقت معين للتحذير فيما يتعلق بخطر تنظيم داعش، ولا يزال يتعين علينا أن نتوقع حدوث هجوم إرهابى فى ألمانيا فى أى وقت".

وأوضح رئيس الاستخبارات الألمانية، أن خطر "داعش" لا يزال قائمًا بالنسبة لأوروبا، لافتًا إلى مفهوم "الخلافة السيبرانية الافتراضية" التى تحرض على هجمات، ولايزال بإمكانها السيطرة على أتباع ومنجذبين لأفكار الإرهاب لشن هجمات جديدة.

وأشار إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين تصنفهم الهيئة على أنهم "إسلاميون راديكاليون"، بينهم عناصر الإخوان، والمحتمل أن يكونوا مصدر خطر على الأمن خلال العام الماضى، إلى ما يزيد عن 300 شخص.

وأضاف: "ونضع حاليًا نحو 2240 شخصا فى ألمانيا ضمن من ينتمون لتيارات "الإخوان"، فنحن على قناعة بأنه يمكن أن يقوموا بهجوم أو دعم لمثل هذه الهجمات الإرهابية".

يُذكر أن الاستخبارات الألمانية وأجهزة مكافحة الإرهاب الداخلية قد حددت عددًا كبيرًا من الأشخاص ذوى الصلة ممن اعتبرتهم الأجهزة الألمانية أشخاص خطرون أمنيًا، ومن بينهم من يقوم بدور قيادى داخل التيار المتطرف ومن لديهم اتصالات معهم، وقد وضعت الكثير منهم تحت رقابة الاستخبارات الداخلية.

وأكد رئيس الاستخبارات الداخلية أن مراقبة هؤلاء الأشخاص على مدار الساعة أمر غير ممكن، وأن الأجهزة بحاجة لـ 40 موظف لكل شخص، قائلاً إنهم يتم التركيز على الأشخاص الذين تراهم خطرين بشكل خاص.

وأعرب هالدنفانج عن مخاوف هيئة حماية الدستور من أطفال "داعش" العائدين إلى ألمانيا، والذين أقاموا مع أسرهم فى مناطق سيادة التنظيم الإرهابى السابقة فى سوريا أو العراق، وقال: "نسأل أنفسنا: هل سينشأ هنا الجيل الجديد من الإرهابيين؟".

وأضاف أن أطفال الجهاديين عايشوا العنف لدى "داعش"، ويبجلون آباءهم الذين سقطوا كأبطال من وجهة نظرهم، لافتًا إلى أن محاولات شن هجمات فى الأعوام الماضية أظهرت أنه يمكن للنشأ التحول مبكرًا إلى معتدين، ودعا إلى تغييرات قانونية كى يتسنى مراقبة أطفال فى حالات فردية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أيزيديو العراق أقلية تعرضت لأقسى أنواع الاضطهاد من داعش 14/07/2019 | 9:00 م

خمس سنوات مرت على اجتياح تنظيم داعش لمدينة سنجار الجبلية في شمال غرب العراق التي تسكنها الأقلية العرقية الدينية المعروفة بالأيزيدية.

أشباح الأسر لدى داعش تطارد أطفال الأقليات في العراق - جريدة الحياة 14/07/2019 | 9:00 م

أشباح الأسر لدى "داعش" تطارد أطفال الأقليات في العراق

مقتل وزير نفط داعش بعملية للتحالف 14/07/2019 | 9:00 م

لقى وزير نفط داعش ثابت صبحى فهد الأحمدى مصرعه بعملية مشتركة للتحالف الدولى، شرق سوريا.

جيهان تروي أهوال الاغتصاب والزواج القسري مع داعش ..والمأساة أيزيدية 14/07/2019 | 9:00 م

العراقية الأيزيدية "جيهان" تروي تفاصيل الألم والعذاب خلال اختطافها لدى تنظيم "داعش" الإرهابي، لكن المأساة أكبر مع وجود أطفال

العمليات المشتركة العراقية: وصلنا إلى مناطق استغلها داعش قبل 2014 - 14/07/2019 | 9:00 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الأحد، أن القوات الأمنية وصلت إلى مناطق خالية استغلها تنظيم "داعش" الإرهابى قبل عام "2014"، مشيرا إلى أن هذه القوات قطعت أكثر من نصف الصحارى ضمن عملية (إرادة النصر).

العراق: إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق ضد تنظيم «داعش» 10/07/2019 | 7:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

عامان على تحرير غرب الموصل.. وكأن داعش اندحر أمس 10/07/2019 | 7:00 م

مر عامان على تحرير مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق، بعد ثلاث سنوات عاشتها تحت سطوة تنظيم "داعش" الإرهابي. - وكالة الأناضول



الاستخبارات الألمانية تحذر من «داعش» رغم هزيمته وتطالب بمراقبة أطفالهم تنظيم داعش حذر توماس هالدنفانج، رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، والمعروفة باسم الهيئة الاتحادية لحماية الدستور، من الاستهانة بتنظيم "داعش" حتى بعد هزيمته العسكرية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/831487 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاستخبارات الألمانية تحذر من «داعش» رغم هزيمته وتطالب بمراقبة أطفالهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars