الموضوعات تأتيك من 15128 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الاستخبارات الألمانية تحذر من «داعش» رغم هزيمته وتطالب بمراقبة أطفالهم

14/04/2019 | 3:00 م 0 comments

حذر توماس هالدنفانج، رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، والمعروفة باسم الهيئة الاتحادية لحماية الدستور، من الاستهانة بتنظيم "داعش" حتى بعد هزيمته العسكرية.

وفى تصريحاتٍ نشرتها صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، اليوم الأحد، قال هالدنفانج: "لا يمكن أن يكون هناك وقت معين للتحذير فيما يتعلق بخطر تنظيم داعش، ولا يزال يتعين علينا أن نتوقع حدوث هجوم إرهابى فى ألمانيا فى أى وقت".

وأوضح رئيس الاستخبارات الألمانية، أن خطر "داعش" لا يزال قائمًا بالنسبة لأوروبا، لافتًا إلى مفهوم "الخلافة السيبرانية الافتراضية" التى تحرض على هجمات، ولايزال بإمكانها السيطرة على أتباع ومنجذبين لأفكار الإرهاب لشن هجمات جديدة.

وأشار إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين تصنفهم الهيئة على أنهم "إسلاميون راديكاليون"، بينهم عناصر الإخوان، والمحتمل أن يكونوا مصدر خطر على الأمن خلال العام الماضى، إلى ما يزيد عن 300 شخص.

وأضاف: "ونضع حاليًا نحو 2240 شخصا فى ألمانيا ضمن من ينتمون لتيارات "الإخوان"، فنحن على قناعة بأنه يمكن أن يقوموا بهجوم أو دعم لمثل هذه الهجمات الإرهابية".

يُذكر أن الاستخبارات الألمانية وأجهزة مكافحة الإرهاب الداخلية قد حددت عددًا كبيرًا من الأشخاص ذوى الصلة ممن اعتبرتهم الأجهزة الألمانية أشخاص خطرون أمنيًا، ومن بينهم من يقوم بدور قيادى داخل التيار المتطرف ومن لديهم اتصالات معهم، وقد وضعت الكثير منهم تحت رقابة الاستخبارات الداخلية.

وأكد رئيس الاستخبارات الداخلية أن مراقبة هؤلاء الأشخاص على مدار الساعة أمر غير ممكن، وأن الأجهزة بحاجة لـ 40 موظف لكل شخص، قائلاً إنهم يتم التركيز على الأشخاص الذين تراهم خطرين بشكل خاص.

وأعرب هالدنفانج عن مخاوف هيئة حماية الدستور من أطفال "داعش" العائدين إلى ألمانيا، والذين أقاموا مع أسرهم فى مناطق سيادة التنظيم الإرهابى السابقة فى سوريا أو العراق، وقال: "نسأل أنفسنا: هل سينشأ هنا الجيل الجديد من الإرهابيين؟".

وأضاف أن أطفال الجهاديين عايشوا العنف لدى "داعش"، ويبجلون آباءهم الذين سقطوا كأبطال من وجهة نظرهم، لافتًا إلى أن محاولات شن هجمات فى الأعوام الماضية أظهرت أنه يمكن للنشأ التحول مبكرًا إلى معتدين، ودعا إلى تغييرات قانونية كى يتسنى مراقبة أطفال فى حالات فردية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. إيزيدية ناجية من داعش تقوم بإجراء رمزي لتخليد ذكرى تحريرها - 19/04/2019 | 2:45 ص

ألغت الناجية الإيزيدية نادية جلال (17 عاما) احتفالها بعيد ميلادها الذي يصادف في يناير من كل عام، وقررت أن تجعله أساسيا في اليوم الذي تحررت فيه من براثن تنظيم "داعش".

: بعد العقوبات الأمريكية.. باحث: معركة تمويل داعش ستستغرق وقتا طويلا 19/04/2019 | 2:45 ص

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على 7 أشخاص في بلجيكا وكينيا وتركيا، بتهم تمويل بتهم تمويل تنظيم داعش. وعلق أسامة الهيتمي، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، مشيرا إلى أن القرارات التي شرعت ...

داعش وقيمة الدعاية 19/04/2019 | 2:45 ص

تنظيم داعش الإرهابي أتقن ولا يزال يولي اهتماما كبيرا بالمعركة الدعائية، وهو ما لا تغفله الدول المكافحة للإرهاب

العراق.. 1600 دولار لكل ناجية إيزيدية من داعش الخليج أونلاين 19/04/2019 | 2:45 ص

وزير الهجرة والمهجرين العراقي: نعلن مساندتنا الكاملة لجميع المطالب المشروعة للإيزيديين.

الاستخبارات الروسية: 1500 مسلح عادوا من داعش إلى أوروبا لمواصلة نشاطهم الإرهابى - 19/04/2019 | 2:45 ص

كشف مدير جهاز الأمن الفيدرالى الروسى (الاستخبارات)، ألكسندر بورتنيكوف، أن حوالى 1500 مسلح عادوا لدول الاتحاد الأوروبى من الشرق الأوسط، وهم عازمون

: الشرطة العراقية تعتقل عنصرا من داعش متهم بتهريب عائلات في نينوي 17/04/2019 | 5:00 ص

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال أحد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي، متهم بتهجير عائلات عراقية في محافظة نينوى، فضلا عن مبايعته لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي. وذكرت ...

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى 17/04/2019 | 5:00 ص

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى



الاستخبارات الألمانية تحذر من «داعش» رغم هزيمته وتطالب بمراقبة أطفالهم تنظيم داعش حذر توماس هالدنفانج، رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، والمعروفة باسم الهيئة الاتحادية لحماية الدستور، من الاستهانة بتنظيم "داعش" حتى بعد هزيمته العسكرية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/831487 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاستخبارات الألمانية تحذر من «داعش» رغم هزيمته وتطالب بمراقبة أطفالهم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars