الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعد دعوات رجال الدين والساسة.. هل تُحظر لعبة ”PUBG“ في العراق؟ ‬‎

14/04/2019 | 4:45 م 0 comments

#إرم_نيوز

تصاعدت حدّة الدعوات السياسية والدينية في العراق المطالبة بحجب الألعاب الإلكترونية، وتنظيم عملية النشر الإلكتروني، حيث قدمت لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان مقترح قرار لحظر تلك الألعاب التي ”تهدد“ السلم الاجتماعي والأخلاقي، وأبرزها: بوبجي، والحوت الأزرق.

وأعلنت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، يوم السبت،“تقديم مقترح قرار لرئاسة مجلس النواب بهدف حظر ألعاب إلكترونية تهدد السلم الاجتماعي والأخلاقي، أبرزها: بوبجي، والفورتنايت، والحوت الأزرق“.

وقالت سميعة غلاب رئيسة اللجنة النيابية إن لجنتها ”تنظر بقلق بالغ حول انتشار ظاهرة الألعاب الإلكترونية التي تثير العنف لدى الأطفال، والشباب، والفتيات“، حيث إن ”انتشارها بشكل سريع بين أوساط المجتمع العراقي بصورة أصبحت تؤثر على المستوى الاجتماعي، والنفسي، والتربوي، لكل من يمارسها“.

وأوضحت غلاب، أن مقترح القرار ينص على أنه ”نظرًا لما تشكله بعض الألعاب الإلكترونية من آثار سلبية على صحة، وثقافة، وأمن، المجتمع العراقي، على الحكومة حظر وحجب كل ما يتعلق بممارسة هذه الألعاب الإلكترونية أو المتاجرة“.

ويأتي هذا التحرك النيابي بعد أيام على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الشباب العراقي إلى تجنب الألعاب، وعدم الانغماس فيها.

وقال الصدر في رسالة وجّهها مؤخرًا إلى الشباب العراقي:“لن أقول لكم ذلك حرام، ولن أقول لكم إنه مكروه، أو قد نهى عنه القرآن، أو نهت عنه السنة النبوية.. فالكثير منكم لا يأبه لذلك، بل قد يزداد تعلقًا بالبوبجي، ومشاهدة كرة القدم“.

وجاء في الرسالة:“بل أقول ضعوا هاتين اللعبتين في الميزان: ميزان كفته الأولى اللعبتان أو إحداهما، وفي الكفة الثانية اجعلوا رزقكم، أو وظيفتكم، أو ثقافتكم، أو علاقاتكم الاجتماعية، التي اضمحلت بسبب (الآيفون) ومواقع التواصل الاجتماعي، والألعاب وكذلك الـ(بي ان سبورت)“.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت أنباء عن عزم الوزير الجديد حجب لعبة ”PUBG“ في البلاد، وسط رفض شعبي كبير لهذا الإجراء.

وخلال الأشهر الأخيرة تمكنت لعبة ”PUBG“ من السيطرة بقوة على ساحة الألعاب حول العالم، خاصة في المنطقة العربية والعراق.

واللعبة هي عبارة عن معارك متعددة يشارك فيها لاعبون مختلفون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وفي كل مباراة يهبط 100 لاعب إلى خريطة مملوءة بالأدوات، والأسلحة المختلفة، ومن ثم يقاتلون بعضهم البعض حتى يموت الجميع، وينجو شخص واحد، أو فريق واحد.

وواجهت اللعبة انتقادات حادة في العراق بعد تسببها بحالات طلاق، وقتل في المحاكم العراقية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
Now pubg موعد تحديث لعبة ببجي الموسم الثامن PUBG Mobil 8 وأحدث الأسلحة الجديدة 21/07/2019 | 12:00 م

الكثيرون من عشاق ألعاب القتال والمغامرة على الموبايل، يبحثون عن موعد تحديث لعبة ببجي الموسم الثامن ، كما نجد أن هناك الكثير ممن ينتظرون الرويال بلاس بكل

لعبة الألغاز Pavilion قادمة على هواتف أندرويد هذا الأسبوع - عالم التقنية 21/07/2019 | 12:00 م

تصل لعبة الألغاز Pavilion إلى نظام تشغيل أندرويد باسم Pavilion: Touch Edition على أن تكون متاحة ورسميًا للجميع يوم 23 من الشهر الحالي.

لعبة ورق جديدة مبنية على البلوك تشين أثارت ضجيجاً إعلامياً لم تُثره أية لعبة أخرى 21/07/2019 | 12:00 م

تسمح لعبة جودز أنتشايند للاعبين بامتلاك أوراق رقمية، ولكن فكرتها الأساسية قد تتجاوز مجال الألعاب.

Today season 8 of pupg mobile التحديث الثامن لعبة ببجي وموعد إطلاق التحديث الجديد مغامرات البحار adventure in the sea 21/07/2019 | 12:00 م

موعد تحديث لعبة ببجي pupg mobile season 8 يبحث العديد من محبي لعبة بجي ألعاب القتال والحرب ويتشوق الكثير من محبي لعبة ببجي pupg mobile إلى الرويال بلاس في

لعبة مضيق هرمز .. حبل مشنقة يلتف حول رقبة طهران أخبار سكاي نيوز عربية 21/07/2019 | 12:00 م

منذ عقود والنظام الإيراني يكرر تهديداته عبر الخطابات النارية الجوفاء بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي، إلا أن المراقبين يرون أن تلك الخطوة تنافي الواقع خاصة وأنها س

مصر محمد صبحى بطل تنس الكراسى المتحركة: مفيش لعبة واخدة حقها غير كرة القدم 20/07/2019 | 12:00 م

خطأ طبى حكم عليه بقضاء بقية عمره على كرسى متحرك، لكن ذلك لم يكن عائقاً أمام تحقيق حلمه، فتربع على عرش بطولات لعبة التنس للكراسى المتحركة. محمد صبحى



بعد دعوات رجال الدين والساسة.. هل تُحظر لعبة ”PUBG“ في العراق؟ ‬‎ ألعاب وترفيه #إرم_نيوز



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/sciences-technology/1769492 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد دعوات رجال الدين والساسة.. هل تُحظر لعبة ”PUBG“ في العراق؟ ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars