الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي بأبوظبي

14/04/2019 | 5:45 م 0 comments

مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية تؤكد أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير كفاءات ومهارات موظفي حكومة أبوظبي

بعد اختيار شركة "مايكروسوف"، التي تقدم الحلول السحابية لأكثر من مليار مستخدم حول العالم، الإمارات لإنشاء أول مركز بيانات سحابية في الشرق الأوسط، وقعت "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" الإماراتية مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت" لإنشاء "مركز الامتياز السحابي".

ويستهدف "مركز الامتياز السحابي" تسريع عملية التحول الرقمي لحكومة أبوظبي التي تقودها الهيئة، فضلاً عن تزويد القوى الحكومية العاملة في أبوظبي بمتطلبات العصر الرقمي.

وتقدم "مايكروسوفت"، بموجب هذه الاتفاقية، دورات تدريبية لـ240 موظفا حكوميا من مختلف الإدارات والهيئات، وسوف يتم توزيع تلك الدورات على 11 مسارا تغطي كافة مهارات "مايكروسوفت" التي تصل إلى 300 مرحلة.

"الخدمات الذكية" توقع اتفاقا لتسريع التحول الرقمي لحكومة أبوظبيالخدمات الذكية وفرت للإمارات 8 مليارات درهم

وستعمل "مايكروسوفت" على تزويد موظفي حكومة أبوظبي بالمهارات الأساسية للتقنيات الحديثة، مثل منصة "مايكروسوفت أزور السحابية"، و"أوفيس 365"، والبيانات، والذكاء الاصطناعي وداينمكس 365.

كما سيتمكن موظفو حكومة أبوظبي من خلال منصة "مركز الامتياز السحابي" من الوصول إلى بوابة التدريب عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر، وسيقدم متخصصون من مايكروسوفت الدعم اللازم لجميع المتدربين خلال رحلتهم نحو إنجاز جميع المراحل.

وسيتم توفير منصات تعاونية مثل "مايكروسوفت تيمز ويامر"، التي تسمح لموظفي حكومة أبوظبي عبر جميع الهيئات والإدارات مشاركة أعمالهم وسهولة تواصلهم بين الإدارات، إضافة إلى اتباع أعلى معايير العمل التشاركي.

وقالت الدكتورة روضة السعدي، مديرة عامة هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، إن هذه الشراكة ستسهم في تطوير كفاءات ومهارات موظفي حكومة أبوظبي، ورفد المؤسسات الحكومية برأس مال بشري مؤهل لديه القدرة على التعامل مع أفضل الحلول الرقمية والتقنيات التكنولوجية المتطورة.

وأضافت أن ذلك يأتي إيمانا بأن التفاعل البشري المدعوم بالتكنولوجيا من شأنه الارتقاء بخدمات المتعاملين، مما يمكن الهيئة من المساهمة في تحقيق أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وأكد جان فيليب كورتوا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة "مايكروسوفت" للمبيعات العالمية والتسويق والعمليات، التزام "مايكروسوفت" بتمكين عملية التحول الرقمي في جميع الهيئات الحكومية داخل أبوظبي، لما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا من ميزات تساعد على زيادة تفاعل المواطنين.

كما تستهدف "مايكروسوفت" إعادة تحسين نماذج تقديم الخدمات، مما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق رؤية وأهداف حكومة أبوظبي. 

وتعكس الاتفاقية رؤية الهيئة والتزامها المستمر في ريادة الابتكار وتبني التكنولوجيات الناشئة، عبر الاستفادة من شراكتها الاستراتيجية مع شركة "مايكروسوفت".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: خدمة Teams من مايكروسوفت تصل إلى 13 مليون مستخدم نشط يوميا 13/07/2019 | 8:00 ص

استغرق الأمر من خدمة العمل الجماعي الخاصة بمايكروسوفت والتي تعرف باسم Teams أكثر قليلاً من عامين حتى تتفوق على الخدمة الأشهر Slack وتصل إلى 13 مليون ...

مايكروسوفت تضيف ميزة جديدة لكارهى كلمات المرور.. تفتكر إيه هى 13/07/2019 | 8:00 ص

مشاركة أعلنت شركة مايكروسوفت عن إجراء تعديل جديد فى إعدادات Windows 10 Insider Preview، والتى تتيح للمستخدمين إمكانية تعطيل كلمات المرور تماماً لتسجيل الدخول إلى الحسابات. وحسب موقع Engadget الأمريكى، يتوفر التحديث الحالى لبرنامج Fast ring Insiders لجزء صغير من المستخدمين، لذلك قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أكثر لرؤيته بشكل أكبر. ويمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة حال توفر الإصدار

محكمة تسمح لـ أمازون و مايكروسوفت بالتنافس على عقد بـ10 مليارات دولار - 13/07/2019 | 8:00 ص

مهد قاض اتحادي الطريق أمام شركتي أمازوزن ومايكروسوفت، للتنافس على عقد بقيمة 10 مليارات دولار من وزارة الدفاع، من أجل نظام حوسبة سحابية

مايكروسوفت تفاجئ مستخدميها بإلغاء كلمة مرور «ويندوز 10» 13/07/2019 | 8:00 ص

تخلت شركة "مايكروسوفت"، بشكل كامل، عن كلمات المرور فى نظام التشغيل "ويندوز 10"، لكن هذه "الخطوة" لن تؤثر على درجة الأمان، بل ستزيد من تحصينها.

Microsoft Teams تتفوق على Slack وتصل لـ 13 مليون مستخدم يومى - 13/07/2019 | 8:00 ص

كشف تقرير حديث أن خدمة Teams للعمل الجماعى التابعة لشركة مايكروسوفت، تمكنت أخيرا من التفوق على منافستها Slack، والوصول إلى 13 مليون مستخدم نشط بشكل يومى

مايكروسوفت العربية تحقق التحول الرقمي السعودي ببرنامج سفراء أزور - صحيفة أنحاء الإلكترونية 10/07/2019 | 6:00 ص

شارك 18 طالبٍ وطالبة يمثلون أفضل الموهوبين المتخرجين من 8 جامعات سعودية، في برنامج “سفراء أزور” التدريبي، والذي قدمته مؤخرًا شركة مايكروسوفت العربية في مدينة الرياض، بهدف إعداد المواهب الوطنية الشابة للمستقبل وتزويدهم بالمعرفة اللازمة وتحقيق رؤية المملكة 2030 والدفع بمسارات التحول الرقمي فيها. ويُعد برنامج “سفراء أزور” نتاج اتفاقية أبرمت بين وزارة التعليم وشركة …

مايكروسوفت يستعد بمهاجمة مقاومته الحالية – تحليل – 09-07-2019 10/07/2019 | 6:00 ص

يسيطر على حركة سهم مايكروسوفت MICROSOFT CORP (MSFT) الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط ......



الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي بأبوظبي مايكروسوفت مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية تؤكد أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير كفاءات ومهارات موظفي حكومة أبوظبي



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/smart-services-uae-cooperating-microsoft الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي بأبوظبي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars