الموضوعات تأتيك من 15145 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي بأبوظبي

14/04/2019 | 5:45 م 0 comments

مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية تؤكد أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير كفاءات ومهارات موظفي حكومة أبوظبي

بعد اختيار شركة "مايكروسوف"، التي تقدم الحلول السحابية لأكثر من مليار مستخدم حول العالم، الإمارات لإنشاء أول مركز بيانات سحابية في الشرق الأوسط، وقعت "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" الإماراتية مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت" لإنشاء "مركز الامتياز السحابي".

ويستهدف "مركز الامتياز السحابي" تسريع عملية التحول الرقمي لحكومة أبوظبي التي تقودها الهيئة، فضلاً عن تزويد القوى الحكومية العاملة في أبوظبي بمتطلبات العصر الرقمي.

وتقدم "مايكروسوفت"، بموجب هذه الاتفاقية، دورات تدريبية لـ240 موظفا حكوميا من مختلف الإدارات والهيئات، وسوف يتم توزيع تلك الدورات على 11 مسارا تغطي كافة مهارات "مايكروسوفت" التي تصل إلى 300 مرحلة.

"الخدمات الذكية" توقع اتفاقا لتسريع التحول الرقمي لحكومة أبوظبيالخدمات الذكية وفرت للإمارات 8 مليارات درهم

وستعمل "مايكروسوفت" على تزويد موظفي حكومة أبوظبي بالمهارات الأساسية للتقنيات الحديثة، مثل منصة "مايكروسوفت أزور السحابية"، و"أوفيس 365"، والبيانات، والذكاء الاصطناعي وداينمكس 365.

كما سيتمكن موظفو حكومة أبوظبي من خلال منصة "مركز الامتياز السحابي" من الوصول إلى بوابة التدريب عبر الإنترنت بكل سهولة ويسر، وسيقدم متخصصون من مايكروسوفت الدعم اللازم لجميع المتدربين خلال رحلتهم نحو إنجاز جميع المراحل.

وسيتم توفير منصات تعاونية مثل "مايكروسوفت تيمز ويامر"، التي تسمح لموظفي حكومة أبوظبي عبر جميع الهيئات والإدارات مشاركة أعمالهم وسهولة تواصلهم بين الإدارات، إضافة إلى اتباع أعلى معايير العمل التشاركي.

وقالت الدكتورة روضة السعدي، مديرة عامة هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، إن هذه الشراكة ستسهم في تطوير كفاءات ومهارات موظفي حكومة أبوظبي، ورفد المؤسسات الحكومية برأس مال بشري مؤهل لديه القدرة على التعامل مع أفضل الحلول الرقمية والتقنيات التكنولوجية المتطورة.

وأضافت أن ذلك يأتي إيمانا بأن التفاعل البشري المدعوم بالتكنولوجيا من شأنه الارتقاء بخدمات المتعاملين، مما يمكن الهيئة من المساهمة في تحقيق أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21".

وأكد جان فيليب كورتوا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة "مايكروسوفت" للمبيعات العالمية والتسويق والعمليات، التزام "مايكروسوفت" بتمكين عملية التحول الرقمي في جميع الهيئات الحكومية داخل أبوظبي، لما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا من ميزات تساعد على زيادة تفاعل المواطنين.

كما تستهدف "مايكروسوفت" إعادة تحسين نماذج تقديم الخدمات، مما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتحقيق رؤية وأهداف حكومة أبوظبي. 

وتعكس الاتفاقية رؤية الهيئة والتزامها المستمر في ريادة الابتكار وتبني التكنولوجيات الناشئة، عبر الاستفادة من شراكتها الاستراتيجية مع شركة "مايكروسوفت".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية اليوم / نائب وزير التعليم يدّشن المنتدى السعودي الأول لتبادل الخبرات مع مايكروسوفت 19/04/2019 | 6:45 ص

الرياض 13 شعبان 1440 هـ الموافق 18 إبريل 2019 م واس أكد معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي أن تفعيل التقنية والتحول الرقمي في التعليم وفي أساليبه وخرائطة......

اخبار السعودية اليوم - تدّشين «المنتدى السعودي الأول لتبادل الخبرات مع مايكروسوفت» 19/04/2019 | 6:45 ص

اخبار السعودية اليوم - تواصل- الرياض: أكد  نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي أن تفعيل التقنية والتحول الرقمي في التعليم وفي أساليبه وخرائطه واستخداماته واختباراته أصبح اليوم ضروري، وتعكسها بشكل إيجابي الأعمال التي يقوم بها المعلمين والمعلمات، والأفكار والإبداعات والابتكارات التي يطرحونها بين الحين والآخر . جاء ذلك أثناء تدشين معاليه أمس, “المنتدى السعودي الأول لتبادل الخبرات مع مايكروسوفت”......

مايكروسوفت ترفض طلباً أمريكياً خطيراً - النيلين 19/04/2019 | 6:45 ص

رفضت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، طلباً أمريكياً وصفته تقارير إخبارية بـ”الخطير”. وأشار موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص إلى أن شركة “مايكروسوفت” رفضت طلباً من الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على … إقرأ المزيد »

مايكروسوفت تكشف عن Surface Hub 2S بقياس 85 بوصة - عالم التقنية 19/04/2019 | 6:45 ص

كشفت مايكروسوفت عن الجيل المطور من الحاسب والشاشة التفاعلية المكتبية الضخمة Surface Hub 2S بعد سنة من إطلاق نسخة Surface Hub 2 وذلك بقياس أكبر وسعر أغلى. ستتوفر الشاشة التفاعلية الجديدة بقياسين، الأول وهو 50 بوصة بنسبة أبعاد 3:2، أما الثاني وهو 85 بوصة وبنسبة أبعاد 16:9. كليهما تأتيان بدقة تفوق 4K مع كاميرا يمكنها …

لا قارئ أقراص .. مايكروسوفت تعلن رسمياً عن Xbox الجديدة 19/04/2019 | 6:45 ص

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

تدّشين «المنتدى السعودي الأول لتبادل الخبرات مع مايكروسوفت» 19/04/2019 | 6:45 ص

تواصل- الرياض: أكد  نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي أن تفعيل التقنية والتحول الرقمي في التعليم وفي أساليبه وخرائطه واستخداماته واختباراته أصبح اليوم ضروري، وتعكسها بشكل إيجابي الأعمال التي يقوم بها المعلمين والمعلمات، والأفكار والإبداعات والابتكارات التي يطرحونها بين الحين والآخر . جاء ذلك أثناء تدشين معاليه أمس, “المنتدى السعودي الأول لتبادل الخبرات مع مايكروسوفت”......

مايكروسوفت تعلن رسميا عن Xbox الجديدة 19/04/2019 | 6:45 ص

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (وكالات) أعلنت شركة مايكروسوفت رسمياً عن النسخة الجديدة من منصة الألعاب التابعة لها، "إكس بوكس ون إس" Xbox One



الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي بأبوظبي مايكروسوفت مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية تؤكد أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير كفاءات ومهارات موظفي حكومة أبوظبي



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/smart-services-uae-cooperating-microsoft الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي بأبوظبي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars