الموضوعات تأتيك من 15693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

معيط: مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا مصراوى

14/04/2019 | 6:45 م 0 comments

معيط مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا | مصراوى


قال محمد معيط، وزير المالية، إن مصر ستقدم خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي كل الدعم لمختلف الدول الأفريقية خاصة في ملف التغطية الصحية إلى جانب طرح مبادرات للاستفادة من التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي، وأخرها مبادرة الرئيس بتوفير العلاج من فيروس سي لمليون مواطن أفريقي.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في منتدى رفيع المستوى نُظم على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الامريكية واشنطن، تحت عنوان "نحو تغطية صحية شاملة.. تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر"، بحسب بيان من وزارة المالية.

وشارك في المنتدى نائب رئيس البنك الدولي، ونائب رئيس منظمة الصحة العالمية وعدد من وزراء مالية الدول الأعضاء بصندوق النقد الدولي وممثلين عن دول مصر واليابان وكينيا ونيجيريا وأوكرانيا وغانا وسيرلانكا وإندونيسيا.

واستعرض معيط، أمام المشاركين بالمنتدى الإطار العام لمنظومة التأمين الصحي الجديد في مصر والهيكل المالي للمنظومة مؤكدا إلتزام مصر بتحقيق تغطية شاملة للمجتمع المصري باعتبارها أحد الأهداف الرئيسية لإستراتيجية رؤية مصر 2030، وباعتبارها استحقاق دستوري ولها دور مهم فى تحقيق التنمية الشاملة.

وأكد معيط، على أهمية تبني دول العالم لنظم التغطية الصحية الشاملة والعمل علي توفير التمويل المناسب لها وزيادة كفاءة الإنفاق على تلك النظم، بحسب البيان.

وأشار معيط إلى أنه ناقش مع نظرائه من وزراء المالية ورؤساء الوفود المشاركة بالمنتدى الخطوات التى نفذتها مصر حتي الآن في مجال التأمين الصحي الشامل، والخطوات القادمة فيما يتعلق بهذا الملف والأثار المترتبة على تبني هذه المنظومة الجديدة خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
7معلومات لا تفوتك عن مباريات مصر وكينيا قبل مواجهتهما بتصفيات أفريقيا - امس 7:45 ص

أوقعت قرعة تصفيات الامم الأفريقية عن وقوع المنتخب المصرى فى المجموعة السابعة بصحبة كينيا وتوجو وجزر القمر ، يتأهل أصحاب المراكز الأول والثانى لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون عام 2021 .

تقرير.. من المعلم في مصر إلى مايسترو أوروجواي.. هل يتكرر الن مصراوى امس 7:45 ص

تقرير من المعلم في مصر إلى مايسترو أوروجواي هل يتكرر النجاح | مصراوى

مصر.. محاولة هروب ماكرة من السجن والشرطة تحبط المخطط - امس 7:45 ص

أحبطت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة المصرية، محاولة هرب عدد من المساجين، داخل سجن الصف المركزي، بعد إشعالهم النيران داخل الزنزانة.

قرعة أمم أفريقيا 2021: مصر في المجموعة السابعة (تعرّف على نظام التصفيات والمواعيد) امس 7:45 ص

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم قرعة تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2021 والمقرر إقامتها بدولة الكاميرون، وذلك في مقر الاتحاد الأفريقي بمصر. وقام «كاف» بتصنيف دول القارة إلى 5 مستويات، ومن المقرر أن تلتقي منتخبات التصنيف الخامس «ذهاب وعودة» عن

11 نوفمبر موعداً لأول مباراة لمنتخب مصر فى تصفيات كان 2021 - امس 7:45 ص

كشف الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021..

بعد خروج منتخب مصر.. خبراء يطالبون بمكافحة الفساد 13/07/2019 | 5:00 م

تتواصل تداعيات إخفاق المنتخب المصري في عبور دور الـ 16 لبطولة الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها مصر حالياً، على كافة المستويات، وسط ضغوط لمكافحة الفساد الناش

الكويت: اعتقال عناصر خلية إرهابية تتبع للإخوان المسلمين مطلوبين للسلطات الأمنية المصرية 13/07/2019 | 5:00 م

أعلنت السلطات الكويتية الجمعة اعتقال عدد من المصريين ينتمون "لخلية إرهابية تتبع لتنظيم الإخوان المسلمين"، وفق ما أوردت وزارة الداخلية في بيان. وأضافت الوزارة أن أعضاء تلك "الخلية" صادر بحقهم أحكام قضائية في مصر وصلت إلى 15 عاما.



معيط: مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا مصراوى اخبار المحروسة معيط مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2019/4/14/1549996/معيط-مصر-ستقدم-كل-الدعم-لعلاج-فيروس-سي-في-أفريقيا https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معيط: مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars