الموضوعات تأتيك من 15117 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

معيط: مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا مصراوى

14/04/2019 | 6:45 م 0 comments

معيط مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا | مصراوى


قال محمد معيط، وزير المالية، إن مصر ستقدم خلال رئاستها الاتحاد الأفريقي كل الدعم لمختلف الدول الأفريقية خاصة في ملف التغطية الصحية إلى جانب طرح مبادرات للاستفادة من التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي، وأخرها مبادرة الرئيس بتوفير العلاج من فيروس سي لمليون مواطن أفريقي.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في منتدى رفيع المستوى نُظم على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الامريكية واشنطن، تحت عنوان "نحو تغطية صحية شاملة.. تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر"، بحسب بيان من وزارة المالية.

وشارك في المنتدى نائب رئيس البنك الدولي، ونائب رئيس منظمة الصحة العالمية وعدد من وزراء مالية الدول الأعضاء بصندوق النقد الدولي وممثلين عن دول مصر واليابان وكينيا ونيجيريا وأوكرانيا وغانا وسيرلانكا وإندونيسيا.

واستعرض معيط، أمام المشاركين بالمنتدى الإطار العام لمنظومة التأمين الصحي الجديد في مصر والهيكل المالي للمنظومة مؤكدا إلتزام مصر بتحقيق تغطية شاملة للمجتمع المصري باعتبارها أحد الأهداف الرئيسية لإستراتيجية رؤية مصر 2030، وباعتبارها استحقاق دستوري ولها دور مهم فى تحقيق التنمية الشاملة.

وأكد معيط، على أهمية تبني دول العالم لنظم التغطية الصحية الشاملة والعمل علي توفير التمويل المناسب لها وزيادة كفاءة الإنفاق على تلك النظم، بحسب البيان.

وأشار معيط إلى أنه ناقش مع نظرائه من وزراء المالية ورؤساء الوفود المشاركة بالمنتدى الخطوات التى نفذتها مصر حتي الآن في مجال التأمين الصحي الشامل، والخطوات القادمة فيما يتعلق بهذا الملف والأثار المترتبة على تبني هذه المنظومة الجديدة خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر تبدأ رئاستها للاتّحاد الأفريقيّ بمبادرات صحّيّة اليوم 3:45 ص

بدأت الحكومة المصريّة في أواخر آذار/مارس الماضي، الاستعداد لتنفيذ عدد من المبادرات الصحّيّة الموجّهة إلى علاج المواطنين الأفارقة، تزامناً مع رئاسة مصر للاتّحاد الأفريقيّ.

البنك الأهلى المصرى يدعم ويطور 17 قرية فى محافظات مصر - اليوم 3:45 ص

قام البنك الأهلى المصرى بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بقطاعات التعليم والصحة والتكافل الإجتماعى بمحافظة المنيا.

موديز ترفع تصنيف مصر الائتماني وتتوقع تحسن مركزها المالي أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 3:45 ص

رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية التصنيف السيادي لمصر، قائلة إن الإصلاحات الاقتصادية الجارية ستسهم في تحسين مركزها المالي وتعزز النمو الاقتصادي.

: من أجل مصر!! اليوم 3:45 ص

يقينا، لا صوت يعلو فوق صوت الوطن الذى يحتاج فى هذه المرحلة الدقيقة من عمره مشاركة ابناءه المخلصين فى شتى

مدير مكتب أركان الجيش السوداني لمصراوي: نقدر دور مصر ووقوفها مصراوى اليوم 3:45 ص

مدير مكتب أركان الجيش السوداني لمصراوي نقدر دور مصر ووقوفها بجانبنا | مصراوى

مصر على موعد مع مشروعات تنموية كبيرة في سيناء أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 3:45 ص

في أخبار مصر، قال رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن المنطقة ستشهد عددا من المشروعات المهمة، أبرزها إعادة تأهيل.



معيط: مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا مصراوى اخبار المحروسة معيط مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2019/4/14/1549996/معيط-مصر-ستقدم-كل-الدعم-لعلاج-فيروس-سي-في-أفريقيا https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معيط: مصر ستقدم كل الدعم لعلاج فيروس سي في أفريقيا مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars