الموضوعات تأتيك من 15128 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تبحث التعاون مع المؤسسة الإسلامية في تمويل مشروعات البني مصراوى

14/04/2019 | 6:45 م 0 comments

مصر تبحث التعاون مع المؤسسة الإسلامية في تمويل مشروعات البنية الأساسية | مصراوى

كتب- مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع أيمن السجيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاستثمار والمؤسسة بشأن التعاون لتطوير وتمويل استثمارات لمشروعات البنية الأساسية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور شهاب مرزبان كبير مستشاري الوزيرة، ومعتز يكن مستشار أول الوزيرة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأحد.

كما بحث الجانبان دعم وتوسيع دائرة مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص في مصر، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما يساهم في تمويل مشاريع البنية الأساسية والمشروعات الكبرى، ومشروعات في التعليم والطاقة المتجددة، ودعم استثمارات في شركة النوران للسكر خلال الفترة المقبلة.

وناقش الجانبان، زيادة التعاون في مجال ريادة الأعمال وزيادة دعم المؤسسة للقطاع الخاص، والخطة المستقبلية لتوسع المؤسسة في نشاطها في مصر، وتشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى السوق المصري، ودعم المؤسسة لمصر في الترويج للفرص الاستثمارية بها في الخارج.

وأشارت الوزيرة إلى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية التي تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية، وعلى رأسها محور تنمية قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة.

وأكدت أن الوزارة تعمل على زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتهيئة المناخ المناسب للقطاع الخاص لزيادة استثماراته في مصر، ودعم المؤسسات الدولية له للاستثمار في المشروعات القومية والتنموية.

وقال أيمن السجيني، إن مؤسسته ستعمل على دعم القطاع الخاص من أجل زيادة استثماراته في مصر في ظل تطلع الجميع للاستثمار فيها، بالإضافة إلى دعم برامج لريادة الأعمال والمشروعات متناهية الصغر.

وأضاف أن المؤسسة تسعى بشكل دائم للإسهام الفعال في التنمية في مصر وإيجاد إطار فعال للعمل يتم من خلاله تحقيق ذلك، معربا عن تطلعه إلى شراكة ناجحة ومزدهرة مع مصر على مدى السنوات المقبلة.

واستثمرت المؤسسة الإسلامية في مصر بنحو 230 مليون دولار في قطاعات مختلفة، منها ما يقرب من ٧٥ مليون دولار في قطاع صناعة الأغذية (مصنع ألبان ومصنع سكر)، ونحو ٧٥ مليون دولار في مشروع الطاقة المتجددة في بنبان، وفقا لأيمن السجيني.

وفي القطاع المالي أنشئت المؤسسة شركة تأجير تمويلي بالشراكة مع بنك الاستثمار العربي وشركة أيادي، كما أقرضت بنك مصر ٢٥ مليون دولار ضمن تمويل مجمع قدره ٣٥٠ مليون دولار، وفي قطاع البترول اشتركت المؤسسة في تمويل شركة "Ades" لخدمات البترول بنحو ٢٠ مليون دولار، بحسب السجيني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أسعار الذهب في مصر ترتفع خلال تعاملات السبت بعد أسبوع الهبو مصراوى امس 20:00 م

أسعار الذهب في مصر ترتفع خلال تعاملات السبت بعد أسبوع الهبوط الكبير | مصراوى

إبراهيم العربي: التعديلات الدستورية أملنا في بناء مصر الحديث مصراوى امس 20:00 م

إبراهيم العربي التعديلات الدستورية أملنا في بناء مصر الحديثة | مصراوى

زى النهاردة.من 91 سنة.. الأهلى يفوز بكأس مصر للمرة الرابعة فى تاريخه - امس 20:00 م

فى مثل هذا اليوم 20 أبريل 1928، توج النادى الأهلى ببطولة كأس مصر للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه على حساب الزمالك.

سحر نصر: المشاركة في الاستفتاء واجب وطني ورسالة للعالم أن مصر على الطريق صور - امس 20:00 م

أدلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت 20 ابريل 2019م بصوتها في الاستفتاء على التعديلات

مصر تبدأ رئاستها للاتّحاد الأفريقيّ بمبادرات صحّيّة 19/04/2019 | 3:45 ص

بدأت الحكومة المصريّة في أواخر آذار/مارس الماضي، الاستعداد لتنفيذ عدد من المبادرات الصحّيّة الموجّهة إلى علاج المواطنين الأفارقة، تزامناً مع رئاسة مصر للاتّحاد الأفريقيّ.

البنك الأهلى المصرى يدعم ويطور 17 قرية فى محافظات مصر - 19/04/2019 | 3:45 ص

قام البنك الأهلى المصرى بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بقطاعات التعليم والصحة والتكافل الإجتماعى بمحافظة المنيا.

موديز ترفع تصنيف مصر الائتماني وتتوقع تحسن مركزها المالي أخبار سكاي نيوز عربية 19/04/2019 | 3:45 ص

رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية التصنيف السيادي لمصر، قائلة إن الإصلاحات الاقتصادية الجارية ستسهم في تحسين مركزها المالي وتعزز النمو الاقتصادي.



مصر تبحث التعاون مع المؤسسة الإسلامية في تمويل مشروعات البني مصراوى اخبار المحروسة مصر تبحث التعاون مع المؤسسة الإسلامية في تمويل مشروعات البنية الأساسية | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_economy/details/2019/4/14/1550042/مصر-تبحث-التعاون-مع-المؤسسة-الإسلامية-في-تمويل-مشروعات-البنية-الأساسية https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تبحث التعاون مع المؤسسة الإسلامية في تمويل مشروعات البني مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars