الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

في ختام زيارته إلى غزة.. وفد «المنظمة العربية» يطالب بتيسير حركة العابرين للقطاع

15/04/2019 | 1:45 ص 0 comments

اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان زيارته الميدانية إلى قطاع غزة التي دامت 4 أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع قيادات حركة حقوق الإنسان وشخصيات عامة تمثل قطاع العدالة والمجتمع المدني. واطلعت المنظمة، خلال عودة فريقها الميداني، على بعض آثار

اشترك لتصلك أهم الأخبار


اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان زيارته الميدانية إلى قطاع غزة التي دامت 4 أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع قيادات حركة حقوق الإنسان وشخصيات عامة تمثل قطاع العدالة والمجتمع المدني.

أخبار متعلقة

«الرئاسة»: «صفقة القرن تعبير دارج إعلاميا.. وترامب ثمن جهود مصر لاحتواء الوضع في غزة»

نتنياهو: لن أمنح غزة للسلطة لتكريس الانقسام.. والرئاسة الفلسطينية: يعبر عن استراتيجيه حكومته وواشنطن السبب

واطلعت المنظمة، خلال عودة فريقها الميداني، على بعض آثار الاعتداءات الإرهابية الأخيرة في شمالي سيناء، وجددت إدانتها لجرائم الإرهاب التي تودي بحياة المدنيين ورجال الأمن، ورحبت بالإجراءات العملية التي اتخذتها السلطات للتخفيف من معاناة سكان هذه المناطق التي تشمل نحو ١٢٠٠ كيلو متر مربع من شبه الجزيرة، داعية في الوقت نفسه لاتخاذ المزيد من الإجراءات لتيسير حركة السكان والمواطنين والعابرين إلى غزة.

وقالت المنظمة، في بيان لها، الأحد، إن اللقاءات شملت مقابلة مُمثلي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (العضو في المنظمة العربية)، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان والمرأة والكتاب الصحفيين وإعلاميين بارزين.

كما زار الوفد المنطقة الصناعية «بيديكو» واطلع على افتقادها مقومات الإنتاج الصناعي الضرورية لسد احتياجات التشغيل ومعالجة أزمة البطالة.

والتقى الوفد مع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، حيث ناقش حالة حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة، أعقبها لقاء مع اللواء توفيق أبونعيم، مدير قوى الأمن في غزة، حيث ناقش الوفد التدابير التقييدية التي تمارسها السلطات الأمنية في القطاع على حرية التجمع والتعبير، خاصة الاعتداءات الأمنية التي وقعت على تظاهرات «بدنا نعيش»، بما في ذلك الاعتداء على عاملين في مجال حقوق الإنسان.

واستمع الوفد إلى الخطوات التي اتخذتها السلطات للتحقيق والمحاسبة، مؤكدًا توقعاته بتلقي نتائج التحقيق خلال الشهر الجاري، كما التقى الوفد بنقابة المحامين في غزة باجتماع ضم نائب النقيب عبدالعزيز الغلاييني، وسلامة بسيسو، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، وعدد من قيادات النقابة، حيث ناقش أوضاع مرفق العدالة في ظل الانقسام.

واستقبل الوفد بمقر إقامته 3 وفود، تضم قيادات الهيئة العليا لمسيرات العودة، والهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) التي حصلت مؤخرًا على عضوية شبكة المنظمة العربية لحقوق الإنسان (شبكة المنظمة وعاء تنظيمي جديد يضم المؤسسات المدنية الشريكة للمنظمة) واتحاد المراكز الثقافية، حيث جرى تكريم رئيس المنظمة.

وعند مغادرة الوفد القطاع، الخميس الماضي، التقى بمسؤولي معبر رفح على الجانبين الفلسطيني والمصري. وناقش مع الطرفين الأفكار المتعلقة بمعالجة معوقات رحلات السفر والعودة، بالتوازي مع تلبية احتياجات فرض الأمن في شمالي سيناء.

وأشار بيان المنظمة العربية إلى أنه خلال اللقاءات المتنوعة عبر الوفد عن تأكيده دعم حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف، وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وضرورة رفع الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال، الذي يعتبر عقابًا جماعيًا يحظره القانون الدولي، مؤكدًا على المركز القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة الواحدة الموحدة وعلى رأسها مدينة القدس بأنها أرض محتلة.

وذكر البيان أن الوفد أكد رفضه التام لما يتم تداوله حول ما يسمى «صفقة القرن» التي تحقق مخططات الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، والرفض القاطع لكل ما يتعارض مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأعرب عن إدانته لصراع المحاور الإقليمية الذي يوفر فضاءً للمشروع الأمريكي الإسرائيلي، ويثمن الوفد موقف دولة فلسطين الرافض لصفقة القرن وجهودها، لاسيما الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان.

وحذر البيان من مخاطر استمرار الانقسام الفلسطيني، وأثره الفادح على حركة التضامن العالمي مع الحقوق الفلسطينية، محذرًا من تورط الأطراف الفلسطينية في تحقيق أهداف الاحتلال لتقويض الحقوق الفلسطينية، مطالبا بتنفيذ ما توافق عليه الأشقاء، لاسيما تمكين الحكومة في غزة ووقف كل الإجراءات التي رافقت سنوات الانقسام، التي كان ضحيتها المواطنون.

وانتقد الوفد خلال الزيارة ما وصفه بـ«القيود المباشرة وغير المباشرة على حرية عمل الجمعيات الأهلية التي أصبحت ضحية لحالة الانقسام وتضييق المجال العام عبر القيود المتزايدة على حريات التجمع والتعبير، والملاحقة القضائية والأمنية للحقوقيين والمعارضين وأصحاب الآراء المستقلة»، وما يتبعه من الإجراءات الدولية الموازية التي تؤدي إلى خنق المجتمع المدني الفلسطيني وما تمارسه بعض الأطراف من محاولة تشويه عملها وتقويض مشروعيتها المهنية والقانونية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
انخفاض كبير في واردات غزة خلال شهر حزيران الماضي - وكالة غزة الآن الإخبارية 19/07/2019 | 9:00 م

أعلنت حركة البضائع الصادرة والواردة لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، اليوم الجمعة، بيانات بشأن انخفاض على حركة البضائع خلال شهر حزيران الماضي مقارنة مع الشهر الذي سبقه . وأوضحت حركة البضائع : " بلغ

الاحتلال ينشر توضيحاً حول حدث أمني شمال غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية 19/07/2019 | 9:00 م

فلسطين: غزة الآن نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء  اليوم الجمعة، توضيحا حول ما أوردته وسائل إعلام عبرية بتعرض موقع قناصة لاطلاق نار قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة . وقالت "القناة 13" العبرية،

20 ألف أصم في غزة في حاجة إلى الدمج الاجتماعي الجزيرة مباشر 19/07/2019 | 9:00 م

وتُقدر أخر الإحصائيات عدد الصم في غزة والضفة الغربية بنحو 24 ألف شخص.

انخفاض واردات غزة 15% الشهر الماضي بسبب قيود الاحتلال – قناة الغد 19/07/2019 | 9:00 م

حذر  مركز حقوقي فلسطيني من استمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي فرض قيودها المشددة على قطاع غزة، خلافا لما تروج له سلطات الاحتلال حول إدخال تسهيلات على حرية الحركة للأفراد والبضائع بالقطاع.

دعمنا لغزة مستمر ومستعدون لزيارتها فورا بشرط - وكالة غزة الآن الإخبارية 18/07/2019 | 4:45 م

غزة الأن: فلسطين  أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، أن الحكومة الفلسطينية تحول 100 مليون دولار لقطاع غزة سواء للصحة أو التعليم والمعاشات.   وقال أبو ردينة إن الباب ما زال مف

مصانع غزة الغذائية تشكو منع تصدير منتجاتها القدس العربي 18/07/2019 | 4:45 م

غزة - أ ف ب: تخوض مصانع عديدة في قطاع غزة صراعا من أجل البقاء على خلفية رفض إسرائيل منذ عام 2007 السماح لها بإخراج إنتاجها للتسويق إلى الضفة الغربية التي كانت

وصول نائب العمادي إلى غزة - سما الإخبارية 18/07/2019 | 4:45 م

وصل خالد الحردان نائب رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، اليوم الخميس، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون



في ختام زيارته إلى غزة.. وفد «المنظمة العربية» يطالب بتيسير حركة العابرين للقطاع اخبار غزة اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان زيارته الميدانية إلى قطاع غزة التي دامت 4 أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع قيادات حركة حقوق الإنسان وشخصيات عامة تمثل قطاع العدالة والمجتمع المدني. واطلعت المنظمة، خلال عودة فريقها الميداني، على بعض آثار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1387975 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في ختام زيارته إلى غزة.. وفد «المنظمة العربية» يطالب بتيسير حركة العابرين للقطاع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars