الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

في ختام زيارته إلى غزة.. وفد «المنظمة العربية» يطالب بتيسير حركة العابرين للقطاع

15/04/2019 | 1:45 ص 0 comments

اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان زيارته الميدانية إلى قطاع غزة التي دامت 4 أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع قيادات حركة حقوق الإنسان وشخصيات عامة تمثل قطاع العدالة والمجتمع المدني. واطلعت المنظمة، خلال عودة فريقها الميداني، على بعض آثار

اشترك لتصلك أهم الأخبار


اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان زيارته الميدانية إلى قطاع غزة التي دامت 4 أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع قيادات حركة حقوق الإنسان وشخصيات عامة تمثل قطاع العدالة والمجتمع المدني.

أخبار متعلقة

«الرئاسة»: «صفقة القرن تعبير دارج إعلاميا.. وترامب ثمن جهود مصر لاحتواء الوضع في غزة»

نتنياهو: لن أمنح غزة للسلطة لتكريس الانقسام.. والرئاسة الفلسطينية: يعبر عن استراتيجيه حكومته وواشنطن السبب

واطلعت المنظمة، خلال عودة فريقها الميداني، على بعض آثار الاعتداءات الإرهابية الأخيرة في شمالي سيناء، وجددت إدانتها لجرائم الإرهاب التي تودي بحياة المدنيين ورجال الأمن، ورحبت بالإجراءات العملية التي اتخذتها السلطات للتخفيف من معاناة سكان هذه المناطق التي تشمل نحو ١٢٠٠ كيلو متر مربع من شبه الجزيرة، داعية في الوقت نفسه لاتخاذ المزيد من الإجراءات لتيسير حركة السكان والمواطنين والعابرين إلى غزة.

وقالت المنظمة، في بيان لها، الأحد، إن اللقاءات شملت مقابلة مُمثلي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (العضو في المنظمة العربية)، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان والمرأة والكتاب الصحفيين وإعلاميين بارزين.

كما زار الوفد المنطقة الصناعية «بيديكو» واطلع على افتقادها مقومات الإنتاج الصناعي الضرورية لسد احتياجات التشغيل ومعالجة أزمة البطالة.

والتقى الوفد مع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، حيث ناقش حالة حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة، أعقبها لقاء مع اللواء توفيق أبونعيم، مدير قوى الأمن في غزة، حيث ناقش الوفد التدابير التقييدية التي تمارسها السلطات الأمنية في القطاع على حرية التجمع والتعبير، خاصة الاعتداءات الأمنية التي وقعت على تظاهرات «بدنا نعيش»، بما في ذلك الاعتداء على عاملين في مجال حقوق الإنسان.

واستمع الوفد إلى الخطوات التي اتخذتها السلطات للتحقيق والمحاسبة، مؤكدًا توقعاته بتلقي نتائج التحقيق خلال الشهر الجاري، كما التقى الوفد بنقابة المحامين في غزة باجتماع ضم نائب النقيب عبدالعزيز الغلاييني، وسلامة بسيسو، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، وعدد من قيادات النقابة، حيث ناقش أوضاع مرفق العدالة في ظل الانقسام.

واستقبل الوفد بمقر إقامته 3 وفود، تضم قيادات الهيئة العليا لمسيرات العودة، والهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) التي حصلت مؤخرًا على عضوية شبكة المنظمة العربية لحقوق الإنسان (شبكة المنظمة وعاء تنظيمي جديد يضم المؤسسات المدنية الشريكة للمنظمة) واتحاد المراكز الثقافية، حيث جرى تكريم رئيس المنظمة.

وعند مغادرة الوفد القطاع، الخميس الماضي، التقى بمسؤولي معبر رفح على الجانبين الفلسطيني والمصري. وناقش مع الطرفين الأفكار المتعلقة بمعالجة معوقات رحلات السفر والعودة، بالتوازي مع تلبية احتياجات فرض الأمن في شمالي سيناء.

وأشار بيان المنظمة العربية إلى أنه خلال اللقاءات المتنوعة عبر الوفد عن تأكيده دعم حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف، وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وضرورة رفع الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال، الذي يعتبر عقابًا جماعيًا يحظره القانون الدولي، مؤكدًا على المركز القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة الواحدة الموحدة وعلى رأسها مدينة القدس بأنها أرض محتلة.

وذكر البيان أن الوفد أكد رفضه التام لما يتم تداوله حول ما يسمى «صفقة القرن» التي تحقق مخططات الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، والرفض القاطع لكل ما يتعارض مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأعرب عن إدانته لصراع المحاور الإقليمية الذي يوفر فضاءً للمشروع الأمريكي الإسرائيلي، ويثمن الوفد موقف دولة فلسطين الرافض لصفقة القرن وجهودها، لاسيما الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان.

وحذر البيان من مخاطر استمرار الانقسام الفلسطيني، وأثره الفادح على حركة التضامن العالمي مع الحقوق الفلسطينية، محذرًا من تورط الأطراف الفلسطينية في تحقيق أهداف الاحتلال لتقويض الحقوق الفلسطينية، مطالبا بتنفيذ ما توافق عليه الأشقاء، لاسيما تمكين الحكومة في غزة ووقف كل الإجراءات التي رافقت سنوات الانقسام، التي كان ضحيتها المواطنون.

وانتقد الوفد خلال الزيارة ما وصفه بـ«القيود المباشرة وغير المباشرة على حرية عمل الجمعيات الأهلية التي أصبحت ضحية لحالة الانقسام وتضييق المجال العام عبر القيود المتزايدة على حريات التجمع والتعبير، والملاحقة القضائية والأمنية للحقوقيين والمعارضين وأصحاب الآراء المستقلة»، وما يتبعه من الإجراءات الدولية الموازية التي تؤدي إلى خنق المجتمع المدني الفلسطيني وما تمارسه بعض الأطراف من محاولة تشويه عملها وتقويض مشروعيتها المهنية والقانونية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


في ختام زيارته إلى غزة.. وفد «المنظمة العربية» يطالب بتيسير حركة العابرين للقطاع اخبار غزة اختتم فريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان زيارته الميدانية إلى قطاع غزة التي دامت 4 أيام، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع قيادات حركة حقوق الإنسان وشخصيات عامة تمثل قطاع العدالة والمجتمع المدني. واطلعت المنظمة، خلال عودة فريقها الميداني، على بعض آثار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1387975 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في ختام زيارته إلى غزة.. وفد «المنظمة العربية» يطالب بتيسير حركة العابرين للقطاع

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars