الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > سامسونج

قصة نجاح «سامسونغ».. قلعة صناعية قادت اقتصاد كوريا الجنوبية

15/04/2019 | 2:45 ص 0 comments

سامسونغ شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات، وهو الإسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة، تأسست في 1 مارس 1938 قبل عام من اندلاع الحرب العالمية الثانية في ديغو من خلال لي بيونغ شول، ويدير شؤونها حاليا لي كان هي المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن …

سامسونغ شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات، وهو الإسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة، تأسست في 1 مارس 1938 قبل عام من اندلاع الحرب العالمية الثانية في ديغو من خلال لي بيونغ شول، ويدير شؤونها حاليا لي كان هي
المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن وتشغل أكثر من 254000 عامل.
وتنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا. في سنة 2007، سامسونج تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا. في مجال الدراسة طورت الشركة شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي، وفي مجال المحافظة على الطبيعة في عام 2008، أطلقت سامسونج برنامج زراعة الغابات الذي خطط لإعادة زراعة الأشجار في الغابات المدارية.
هذه النتائج، والمكانة العالمية، هي بالضبط ما حلم وخطط له «لي بيونغ تشول» الذي أسس مجموعة «سامسونغ» قبل 80 عامًا.


ما معنى إسم «سامسونغ».. ولماذا تم تسميتها بهذا الإسم؟

«سامسونغ» هو مصطلح كوري يعني النجوم الثلاثة، وقد اختاره مؤسسها «بيونغ شول» إشارة إلى أنها ستصبح شركة كبرى ، وستحقق شهرة هائلة مثل النجوم في السماء ، يبدو أنك تتسائل لماذا الرقم 3 بالضبط ..؟؟ لأن الرقم 3 في اللغة الكورية يعد رمزا للقوة ويشير للنجاح والتفاؤل أيضا .

المدهش هو أن هذه الشركة لم تأسس لصناعة الآلكترونية، بل لمجلات مختلفة منها: الأغذية والتأمين والأوراق المالية و النسيج والقائمة مازالت طويلة، إلا أنها عزمت دخول عالم الإلكترونيات في سنة 1987 بعد وفاة مؤسسها.

مقر الشركة بكوريا الجنوبية

– برزت سامسونج كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969م، وتضم سامسونغ إلكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة، وتركز الإستراتيجية العالمية لشركة سامسونج إلكترونكس على ثمان مناطق مهمة حول العالم وتضم أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وأفريقيا، الصين، ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.
– توظف شركة سامسونج أكثر من 66.000 موظف في أكثر من 50 دولة حول العالم، وقد تم تقييم الشركة من قبل مجلة BusinessWeek العالمية كواحدة من أسرع العلامات التجارية نموا في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم.

بداية متواضعة

– أسس «لي» شركة «سامسونغ» بنحو 30 ألف وون كوري (ما يعادل نحو 27 دولارًا وفقًا لسعر الصرف الحالي)، وبدأت أعمالها مستعينة بـ40 موظفًا، كمتجر بقالة وتجارة وتصدير للبضائع المنتجة في المدينة والمناطق المتاخمة لها، وخاصة المواد الغذائية مثل الخضراوات المجففة والمعكرونة والأسماك، بحسب موقع «لايف واير».
– نمت الشركة سريعًا وتوسعت في سول عام 1947، لكنها انسحبت من المدينة فور اندلاع الحرب الكورية بعد 3 سنوات، وعقب هدوء الأوضاع، دشن «لي» مصفاة لتكرير السكر في بوسان، قبل أن يميل إلى أعمال المنسوجات ويبني أكبر مصنع للصوف في البلاد.
– وفقًا للموقع الرسمي للشركة، فإن أعمالها بدأت تتنوع سريعًا خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي، حتى أنها دخلت إلى سوق التأمين، وفي عام 1969 أطلقت شركة «سامسونغ إلكترونيكس» التي ركزت على إنتاج التلفزيونات، وطرحت أول جهاز لها في السوق عام 1970.
– خلال السبعينيات توسعت «سامسونغ إلكترونيكس» إلى المزيد من المجالات، بما في ذلك البتروكيماويات، والأجهزة الكهربائية مثل الغسالات والثلاجات والأفران، وبفضل استراتيجية التنوع الناجحة، حققت الشركة نموًا قويًا، ورغم دخولها إلى قطاعات الأوراق المالية وتجارة التجزئة، لكنها ركزت على التصنيع للمساهمة في إعادة إعمار البلاد بعد الحرب الكورية.

الرهان على قطاع التصنيع
– بدأت سامسونغ التركيز بشكل أكبر على الإلكترونيات في الثمانينات، وأطلقت أجهزة تلفزيون ملونة، وحواسيب شخصية، ومشغل الفيديو، والمسجلات الصوتية، وفي هذه الأثناء تعاظمت صادرات الشركة إلى أمريكا الشمالية.
– في عام 1980، استحوذت سامسونغ على عملاق الاتصالات «هانجوك جيونجا تونجسين»، وبدآ إنتاج الهواتف والفاكس واللوحات الكهربائية، قبل أن تصبح جميع منتجات هذه الوحدة تحت مظلة «سامسونج إلكترونيكس».
– توفي «لي» عام 1987، وبعد رحيله انفصلت سامسونغ إلى أربع مجموعات لتركز «سامسونج جروب» على الإلكترونيات والهندسة والبناء والمنتجات ذات التقنيات المتقدمة، أما أعمال التجزئة والأغذية والكيماويات واللوجيستيات والترفيه والورق والاتصالات، تم توزيعها بين مجوعات ثلاث هي «شينسجاي جروب» و«سي جيه جروب»و«هانسول جروب».
– أشارت مجلة «فورتشن» إلى قصة متداولة حول أعمال «سامسونغ» للجوالات تقول: في بداية إصدارها للجوالات، طرحت الشركة جوالًا لا يعمل، وعندما اكتشف الرئيس التنفيذي «كون هي لي» زار المصنع المنتج وأحرق كامل المخزون من هذا الجهاز.
– في عام 1999، أطلقت الشركة أول جوال مجهز للاتصال بالإنترنت، وكانت هذه نقطة تحول حقيقية في مصادر أرباح «سامسونغ» التي هيمنت عليها الجوالات.
– في بداية الألفية الجديدة، قدمت «سامسونغ» تلفزيون فائق النقاء، وفي عام 2010، أطلقت جوال «جالاكسي إس»، والذي تنتج حاليًا الجيل العاشر منه، والذي يعد أحد أفضل الجوالات الذكية في العالم، بحسب «بزنس إنسايدر».
– الآن تشكل «سامسونج جروب» وحدها، ما يقرب من خُمس صادرات كوريا الجنوبية، والتي تتركز في الإلكترونيات والصناعات الثقيلة والتشييد والبناء والصناعات العسكرية، إلى جانب بعض الأعمال الفرعية في مجالات التأمين والدعاية والترفيه.
– تعتبر «سامسونج إلكترونيكس» ثاني أكبر شركة تكنولوجيا في العالم بعد «آبل»، وفقًا لقائمة «فوربس» لعام 2018، حيث بلغت قيمتها السوقية 325 مليار دولار، وأرباحها السنوية 41 مليار دولار، والمبيعات 224.6 مليار دولار.

الوسومسامسونغ
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سامسونج تخطط لإطلاق هاتف أخر مميز بتصميم صدفي قابل للطي في 2020 اليوم 0:00 ص

هذا الموضوع سامسونج تخطط لإطلاق هاتف أخر مميز بتصميم صدفي قابل للطي في 2020 ظهر على التقنية بلا حدود. في تقرير جديد نشر اليوم عبر DigiTimes، أشير إلى أن أحد موردي سامسونج قد أكد على تطوير العملاق الكوري هاتف قابل للطي بتصميم الصدفة، كما أكد التقرير على أن هذا الإصدار سينطلق رسمياً في 2020. لا شك أن الإصدارات الأولى من...

موعد جديد لإعادة إطلاق هاتف جالاكسي القابل للطي اليوم 0:00 ص

قامت شركة سامسونج Samsung بتجديد تصميم الشاشة واختبار الجهاز، فقط تبقى بعض اللمسات الأخيرة قبل الإطلاق

هكذا كان يبدو هاتف سامسونج الملغي الكامل الشاشة والخالي من الأزرار اليوم 0:00 ص

قبل بضعة أشهر، كانت هناك شائعة مفادها أن شركة سامسونج كانت تعمل على هاتف ذكي جديد للإحتفال بالذكرة العاشرة من شأنه دفع الحدود من خلال تزويده بشاشة كاملة ويفتقر إلى أي أزرار فعلية من خلال إستبداله بإطار حساس للضغط. أما وقد قلنا ذلك، فقد قام المسرب الصيني الشهير Ice Universe اليوم بنشر الصورة أعلاه والتي تعطينا […] The post هكذا كان...

سامسونج إلكترونيكس تطلق 3 إصدارات ضمن تشكيلتها لأجهزة الصوت - Alghad اليوم 0:00 ص

عمان- أعلنت شركة “سامسونج إلكترونيكس” المشرق العربي، مؤخراً، عن بدء الطرح الرسمي لتشكيلتها الجديدة من الأجهزة الصوتية للعام الحالي في السوق الأردنية، ووضعها بين يدي المستهلكين للتمتع بتجربة سمعية لا تضاهى. وتضم التشكيلة الجديدة كلا من جهاز الصوت هارمان كاردون HW-Q70R من سامسونج والذي تم تصميمه وتطويره بالتعاون ما بين مختبرات الشركة للأجهزة الصوتية وشركة …

Samsung Galaxy A80 أغرب موبايل في تاريخ سامسونج ! اليوم 0:00 ص

الموبايل الجديد والغريب من سامسونج من سلسله ال A والمفروض انه موبايل متوسط بس سعره فوق الـ10k جنيه !!! تابعوني......

سامسونج إلكترونيكس تهدي الفائزات في سباق السيدات مجموعة من منتجاتها - Alghad امس 6:45 ص

عمان- أهدت شركة “سامسونج إلكترونيكس” المشرق العربي لكل فائزة من الفائزات الأوائل بفئات “سامسونج سباق السيدات 2019″، الذي يعتبر أول سباق مخصص للسيدات في المملكة، والذي أقيم مؤخرا تحت شعار “اركضي عشانك” بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات وبرعاية سمو الأميرة دانة فراس، أحد منتجاتها التي تنوعت ما بين أجهزة الترفيه المنزلي والأجهزة المنزلية الرقمية والأجهزة …

موقع خبرني : هدية من سامسونج للفائزات في (سامسونج سباق السيدات 2019) امس 6:45 ص

خبرني  - أهدت شركة "سامسونج إلكترونيكس" المشرق العربي لكل فائزة من الفائزات الأوائل بفئات "سامسونج سباق السيدات 2019"، الذي يعتبر



قصة نجاح «سامسونغ».. قلعة صناعية قادت اقتصاد كوريا الجنوبية سامسونج سامسونغ شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيات، وهو الإسم الأول لمجموعة كورية في مجال الصناعة، تأسست في 1 مارس 1938 قبل عام من اندلاع الحرب العالمية الثانية في ديغو من خلال لي بيونغ شول، ويدير شؤونها حاليا لي كان هي المجموعة لها عدة مكاتب في 58 دولة، منهم دول عربية مثل شركة سامسونج الأردن …



اشترك ليصلك كل جديد عن سامسونج

خيارات

المصدر https://alqabas.com/656774/ AlQabas Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قصة نجاح «سامسونغ».. قلعة صناعية قادت اقتصاد كوريا الجنوبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars