الموضوعات تأتيك من 15133 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انتشار مفاجئ وكثيف لـ الجندب الأسود في المدينة المنورة الخليج أونلاين

15/04/2019 | 5:00 ص 0 comments

انتشرت أنواع مختلفة لم يسبق لها الوجود من قبلُ، من صرصور الحقل الليلي "الجندب الأسود" في المدينة المنورة، وسط توقعات بتكاثرها.

سجلت المدينة المنورة في السعودية، خلال الأيام الماضية، انتشاراً مفاجئاً وكثيفاً لصرصور الحقل الليلي "الجندب الأسود" وأنواع مختلفة لم يسبق لها الوجود من قبل.

وكثّفت أمانة منطقة المدينة المنورة ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أعمالها من خلال متابعة الحشرات ومكافحتها في ساحات المسجد النبوي.

كما تواصلت أعمال المكافحة في المنطقة المركزية والمساجد التاريخية ومسجد الميقات والمزار، وفق ما بيَّنه موقع "سبق" المحلي، اليوم الأحد.

وتتكاثر هذه الحشرات بسرعة متناهية؛ حيث إن الحشرة الواحدة تضع من 150 إلى 400 بيضة خلال أسبوعين، ثم تتحول إلى حشرة كاملة خلال أسبوعين آخرين، وبذلك فإن أعدادها ستصبح عشرات الملايين، وتهاجر من موقع إلى آخر كأسراب على فترات متقطعة من خارج المدينة المنورة، متأثرة بزيادة وكثافة الغطاء النباتي "الربيع" والرطوبة.

وتتطلب هذه الحشرات للقضاء عليها 4 ساعات، وبمجرد انتهاء التعامل معها تأتي أسراب أخرى مهاجرة جديدة وهكذا تتكرر المشكلة نفسها، في حين تواصل الجهات المختصة جهودها على مدار الساعة، للقضاء على هذه الحشرات.

وطالب عدد من المواطنين وزارة البيئة والزراعة والمياه بالتدخل العاجل لمعالجة هذه الأسراب بطائرات الرش الخاصة بذلك قبل وصولها إلى المدينة المنورة، للحد من الأعداد التي تصل إلى المدينة، لتسهل سيطرة أمانة منطقة المدينة المنورة والجهات ذات العلاقة عليها، فضلاً عن التشوّه البصري الملحوظ الذي تسبّبه تلك الحشرات للمواطنين والزوار والمعتمرين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمير المدينة المنورة يفتتح 8 مراكز صحية ويضع حجر الأساس لبرج الطوارئ بمستشفى الملك فهد الشرق الأوسط 15/04/2019 | 5:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

هكذا تعاملت الجهات المعنية مع صراصير الليل بالمدينة المنورة 15/04/2019 | 5:00 ص

كثفت أمانة المدينة المنورة جهودها في مكافحة الحشرات المهاجرة التي تعرف بـ"صراصير الليل"، وذلك في خلال تواجد فرق المكافحة وعمالة النظافة في جميع المواق

معرض الفنون التشكيلية والخط العربي لفناني وموهوبي المدينة المنورة - جريدة الحياة 15/04/2019 | 5:00 ص

معرض "الفنون التشكيلية والخط العربي" لفناني وموهوبي المدينة المنورة

الجندب الأسود يغزو المدينة المنورة - فيديو أحداث منوعة 15/04/2019 | 5:00 ص

أظهرت مقاطع فيديو، انتشارا مفاجئا وكثيفا لصرصور الحقل الليلي والمعروف بـالجندب الأسود، فيما كثفت أمانة المدينة المنورة أعمالها لمتابعة ومكافحة الحشرات في...

اسماء جامعات المدينة المنورة للبنات 15/04/2019 | 5:00 ص

تهتم المملكة بالتعليم وتبذل أقصى جهدها لتخريج أجيال قادرين على تحمل مسؤولية الدولة والعمل على نهضتها وازدهارها، كما أنها تهتم أيضًا بتعليم الإناث وتعطي لهن الحق في الوصول إلى أعلى الشهادات وإثبات ذاتهن، ولذلك سعت المملكة منذ قديم الأجل إلى […]...

مشروع جسر«الأحلام» بالمدينة.. شهران والإنجاز حفرة! - المدينة 06/04/2019 | 3:45 م

مشروع جسر«الأحلام» بالمدينة.. شهران والإنجاز حفرة!



انتشار مفاجئ وكثيف لـ الجندب الأسود في المدينة المنورة الخليج أونلاين المدينة المنورة انتشرت أنواع مختلفة لم يسبق لها الوجود من قبلُ، من صرصور الحقل الليلي "الجندب الأسود" في المدينة المنورة، وسط توقعات بتكاثرها.



اشترك ليصلك كل جديد عن المدينة المنورة

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/مجتمع/انتشار-مفاجئ-وكثيف-لـالجندب-الأسود-في-المدينة-المنورة الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتشار مفاجئ وكثيف لـ الجندب الأسود في المدينة المنورة الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars