الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انتشار مفاجئ وكثيف لـ الجندب الأسود في المدينة المنورة الخليج أونلاين

15/04/2019 | 5:00 ص 0 comments

انتشرت أنواع مختلفة لم يسبق لها الوجود من قبلُ، من صرصور الحقل الليلي "الجندب الأسود" في المدينة المنورة، وسط توقعات بتكاثرها.

سجلت المدينة المنورة في السعودية، خلال الأيام الماضية، انتشاراً مفاجئاً وكثيفاً لصرصور الحقل الليلي "الجندب الأسود" وأنواع مختلفة لم يسبق لها الوجود من قبل.

وكثّفت أمانة منطقة المدينة المنورة ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أعمالها من خلال متابعة الحشرات ومكافحتها في ساحات المسجد النبوي.

كما تواصلت أعمال المكافحة في المنطقة المركزية والمساجد التاريخية ومسجد الميقات والمزار، وفق ما بيَّنه موقع "سبق" المحلي، اليوم الأحد.

وتتكاثر هذه الحشرات بسرعة متناهية؛ حيث إن الحشرة الواحدة تضع من 150 إلى 400 بيضة خلال أسبوعين، ثم تتحول إلى حشرة كاملة خلال أسبوعين آخرين، وبذلك فإن أعدادها ستصبح عشرات الملايين، وتهاجر من موقع إلى آخر كأسراب على فترات متقطعة من خارج المدينة المنورة، متأثرة بزيادة وكثافة الغطاء النباتي "الربيع" والرطوبة.

وتتطلب هذه الحشرات للقضاء عليها 4 ساعات، وبمجرد انتهاء التعامل معها تأتي أسراب أخرى مهاجرة جديدة وهكذا تتكرر المشكلة نفسها، في حين تواصل الجهات المختصة جهودها على مدار الساعة، للقضاء على هذه الحشرات.

وطالب عدد من المواطنين وزارة البيئة والزراعة والمياه بالتدخل العاجل لمعالجة هذه الأسراب بطائرات الرش الخاصة بذلك قبل وصولها إلى المدينة المنورة، للحد من الأعداد التي تصل إلى المدينة، لتسهل سيطرة أمانة منطقة المدينة المنورة والجهات ذات العلاقة عليها، فضلاً عن التشوّه البصري الملحوظ الذي تسبّبه تلك الحشرات للمواطنين والزوار والمعتمرين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: الفوج الأول من الحجاج المصريين يصل المدينة المنورة امس 12:45 م

وصل الفوج الأول من الحجاج المصريين، اليوم الجمعة، إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة. وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قدَّم ...

مصر للطيران تسير اليوم 7 رحلات لنقل 1640 حاجا إلى المدينة المنورة - امس 12:45 م

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم السبت، 7 رحلات جوية إلى المدينة المنورة، لنقل 1640 حاجا من حجاج قرعة المنوفية وبعثات الداخلية وحجاج ترانزيت، من بينهم رحلتين لنقل حجاج باماكو بدوى مالى.

غدا.. ٧ رحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة تقل حجاج المنوفية والسويس - امس 12:45 م

تنظم شركة مصر للطيران غدا الأحد، (٧) رحلات جوية، من مبنى الصالة الموسمية بمطار القاهرة؛ لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى المدينة المنورة، على متنها 1655 حاجا من حجاج قرعة محافظتي المنوفية والسويس

أمير المدينة المنورة يوجه بتقديم أرقى الخدمات للحجاج امس 12:45 م

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بمكتبه في الإمارة، مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى. وقدم اللواء...

اليوم.. نقل هذا العدد من الحجاج إلى المدينة المنورة امس 12:45 م

تنظم شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، ٧ رحلات جوية، من مبنى الصالة الموسمية بمطار القاهرة، لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى المدينة المنورة.

المدينة المنورة تشهد تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا في بائع الكوكائين 11/07/2019 | 12:00 م

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حُكم القتل تعزيرًا في جان -نيجيري الجنسية- بالمدينة المنورة، كان قد قُبض عليه عند قيامه بتلقي كمية من الكوكائين المخدر وب

أمير المدينة المنورة يستقبل مدير فرع «العمل» في المنطقة صحيفة الاقتصادية 11/07/2019 | 12:00 م

استقبل الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، المهندس عبدالله الصاعدي؛ مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة المدينة المنورة.



انتشار مفاجئ وكثيف لـ الجندب الأسود في المدينة المنورة الخليج أونلاين المدينة المنورة انتشرت أنواع مختلفة لم يسبق لها الوجود من قبلُ، من صرصور الحقل الليلي "الجندب الأسود" في المدينة المنورة، وسط توقعات بتكاثرها.



اشترك ليصلك كل جديد عن المدينة المنورة

خيارات

المصدر https://alkhaleejonline.net/مجتمع/انتشار-مفاجئ-وكثيف-لـالجندب-الأسود-في-المدينة-المنورة الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتشار مفاجئ وكثيف لـ الجندب الأسود في المدينة المنورة الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars