الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تحذر أطراف النزاع فى ليبيا من قصف المدارس وسيارات الإسعاف

15/04/2019 | 12:00 م 0 comments
الأمم المتحدة تحذر أطراف النزاع فى ليبيا من قصف المدارس وسيارات الإسعاف

المسمارى: تركيا متورطة فى معركة طرابلس بإمداد الإرهابيين بالسلاح

حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا أمس أطراف النزاع من قصف المدارس والمستشفيات وسيارات الإسعاف والمناطق الآهلة بالمدنيين.

وقالت البعثة، فى بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر» أمس، إنها تقوم بمتابعة وتوثيق كل الأعمال الحربية المخالفة لذلك القانون، تمهيدا لإحاطة مجلس الأمن الدولى والمحكمة الجنائية الدولية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية مساء أمس الاول أن 121 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 561 آخرون منذ بدء المعارك بين الجيش الليبى والميليشيات الإرهابية فى العاصمة الليبية فى الرابع من الشهر الحالي، مشيرة إلى أنها ترسل مستلزمات طبية وطواقم للدعم الطبي.

ومن جهته، تحدث مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية عن نزوح 13 ألفا و500 شخص بينهم 900 تم استقبالهم فى مراكز إيواء.

وتدور معارك عنيفة منذ الرابع من الشهر الحالى فى الضاحية الجنوبية لطرابلس بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى المعترف بها دوليا، وقوات المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبي. وكان الجيش الوطنى الليبى قد شن هجوما للسيطرة على العاصمة الواقعة فى شمال غرب البلاد.

وإلى جانب المعارك البرية، يشن الطرفان غارات جوية يوميا ويتبادلان الاتهامات باستهداف مدنيين.

وفى الوقت نفسه، أكدت مصادر لقناة «سكاى نيوز عربية» أمس مقتل ثلاثة مدنيين فى قصف لطائرة تابعة لميليشيات طرابلس، استهدف مقر شركة فى منطقة عين زارة جنوب شرقى العاصمة الليبية.

وأوضحت المصادر أن القتلى الثلاثة يحملون الجنسية السودانية. ويظهر فى مقطع مصور الدمار الذى لحق بمقر شركة لمستلزمات الإنتاج الزراعى وسيارات مواطنين كانت بالقرب منها، جراء القصف الجوى لميليشيات طرابلس.

وكان اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي، قال أمس الأول إن تركيا متورطة فى معركة طرابلس بإرسالها للسلاح والعتاد للإرهابيين عبر مالطا.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد أن الجيش الوطنى الليبى يخوض معركة مع الجماعات الإرهابية، التى تحصل على إسناد مباشر من تركيا.

وأوضح المسمارى أن هناك قوارب تبحر من تركيا محملة بالسلاح والعتاد والإرهابيين، تمر بمالطا وصولا لمصراتة، مضيفا أن رحلات جوية من تركيا تنقل مقاتلى النصرة السابقين ممن قاتلوا فى سوريا باتجاه ليبيا. وأشار المسئول الليبى إلى تزايد أعداد الإرهابيين الأجانب فى ليبيا.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الغرب لا يريد التنازل عن ليبيا لـ نسخة القذافي - 19/04/2019 | 11:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب رافيل مصطفين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول تعثر الهجوم على طرابلس، بتناقضات مواقف داعمي حفتر والسراج، ومصالحهم.

ترامب بحث مع حفتر رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي ديمقراطي 19/04/2019 | 11:00 م

أفاد البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث الإثنين مع المشير خليفة حفتر جهود "مكافحة الإرهاب" و"رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي مستقر وديمقراطي". وكانت واشنطن قد عارضت الخميس، إلى جانب موسكو، مسعى بريطانيا في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف إطلاق النار في ليبيا.

ليبيا.. من سيحسم معركة طرابلس؟ - 19/04/2019 | 11:00 م

أعلن البيت الأبيض في بيان مقتضب إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالدور المهم للمشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية.

الميادين ليبيا بين سردِّية الشعب وسردِّية المُكَوِنات 19/04/2019 | 11:00 م

بين هذا وذاك مراكز قوى في الزنتان وسبها وغيرها أقل أهمية تستدرج عروضاً من هذا ومن ذاك. تلك هي ملامح ثورة "الربيع" الليبي لكنها لا تكفي وحدها لتفسير ما يدور على الأرض. ذلك أن لكل "ربيع" ذئابٌ أجنبية ترصد مصالحها وتتابعها إلى نهاية المطاف

الأمم المتحدة تجلي 163 لاجئا من ليبيا إلى النيجر 19/04/2019 | 11:00 م

في أول عملية إجلاء للاجئين ومهاجرين منذ بدء القتال في طرابلس قبل نحو أسبوعين - وكالة الأناضول

مسؤولون: جماعة مسلحة تهاجم قاعدة جوية يسيطر عليها حفتر في جنوب ليبيا - Reuters 18/04/2019 | 5:45 م

بنغازي (ليبيا)/طرابلس (رويترز) - قال مسؤولون إن جماعة مسلحة هاجمت يوم الخميس قاعدة جوية رئيسية في جنوب البلاد يسيطر عليها خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) الذي حرك معظم قواته شمالا في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.



الأمم المتحدة تحذر أطراف النزاع فى ليبيا من قصف المدارس وسيارات الإسعاف اخبار ليبيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

الأمم المتحدة تحذر أطراف النزاع فى ليبيا من قصف المدارس وسيارات الإسعاف
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/202986/26/704999/أخبار-عربية-و-عالمية/الأمم-المتحدة-تحذر-أطراف-النزاع-فى-ليبيا-من-قصف-ال.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تحذر أطراف النزاع فى ليبيا من قصف المدارس وسيارات الإسعاف

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars